ابو ظبي - فاطمة عطفة

بعد موسم حافل من المسلسلات الدرامية والبرامج المتنوعة التي امتازت بكونها خفيفة الظل ومفيدة، من المقرر أن تواصل قناة أبوظبي الأولى إمتاع جمهورها بدورة برامجية جديدة بدأت انطلاقتها بعد برامج عيد الفطر، وهي تضم عددا من المسلسلات الدرامية المختلفة من عربية ومكسيكية وتركية. وإذا كانت الدراما العربية تحتل مكان الصدارة من خلال مسلسلات: 'خوات دنيا'، 'باب الخلق'، 'أرواح عارية'، و'نبض الحياة2'.. فإن الدراما المكسيكية في مسلسل 'تيريزا' والتركية في مسلسل 'ثمن عمري' سيكون لهما من جمهور المشاهدين كثير من المعجبين بهذا الفن الدرامي الذي تجاوز الحدود لأنه يلامس قضايا إنسانية لا تقتصر على بلد معين، وإن ظلت محتفظة بنكهتها الخاصة.
وقد أعد تلفزيون أبوظبي لعيد الفطر السعيد احتفالية تضم مجموعة من البرامج المتميزة الخاصة بهذه المناسبة، وتقوم قنوات التلفزيون بتقديم عدد كبير من الجوائز القيمة لمشاهديها خلال أيام العيد الثلاثة.
وتنقل قناة أبوظبي الأولى في العيد على الهواء مباشرة حفلين غنائيين من مركز أبوظبي الوطني للمعارض يومي الأحد والاثنين ضمن فعاليات مهرجان 'أبوظبي عيدكم وفرحتكم' الذي تنظمه 'هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة'. وتحيي السهرة الأولى المغنية المغربية منى آمرشا إلى جانب الفنان اللبناني ملحم زين، ويضم الحفل الثاني المغني الإماراتي الشاب منصور زايد. ويستمر على قناة أبوظبي الإمارات برنامج المسابقات التراثي 'الشارة' وهو من تقديم حصة الفلاسي، الذي يبث ليلاً ويستضيف فرق الحربية والعيالة للاحتفال مع مشاهديه، كما يقدم خلال أمسيات العيد ثلاث جوائز قيمة، عبارة عن ناقتين من نسل بنات جبار وسيارة حديثة.
ويتابع سعيد المعمري وأمل محمد ظهورهما في أيام العيد من خلال برنامج 'العيد يانا' الذي يتضمن فقرات كوميدية مرحة ومسابقات وجوائز للمشاهدين المتصلين.
وتحضر الفنانة القديرة سعاد عبد الله بقوة بمسلسلها 'خوات دنيا' وهو عمل اجتماعي رومانسي، تدور أحداثه حول مجموعة من الصديقات، في العقد الخامس من العمر. يحكي العمل قصص أولئك النسوة، وعائلاتهن، وهمومهن، وتجاربهن في الحياة.
ويطل الممثل السوري قصي خولي إلى جانب سلافة معمار وعدد كبير من نجوم الدراما السورية في مسلسل 'أرواح عارية' عن قصة فادي قوشقجي وإخراج الليث حجو، وتدور الأحداث حول مشاكل اجتماعية.
وفي تجربته الدرامية الجديدة بعيدًا عن أضواء السينما، يقدم النجم محمود عبد العزيز عمله الضخم 'باب الخلق' المسلسل الذي أثار الجدل خلال عرضه الرمضاني وحصد أعلى نسب المشاهدة، وتدور الأحداث حول محمود زلطة مدرس اللغة العربية العائد الى حيّه بعد غياب 25 عاماً حيث تؤجج عودته الكثير من الأحداث بسبب تشابه اسمه مع اسم أحد المطلوبين بقضايا الإرهاب.
وتعرض أبوظبي الأولى حلقات جديدة من مسلسل 'نبض الحياة' في موسمه الثاني، وتبدأ الأحداث فيه من حيث انتهى الموسم الأول. كما سيتابع مشاهدو القناة مسلسل 'ثمن عمري' من الدراما التركية. كما تقدم المحطة مسلسل 'تيريزا' من الدراما المكسيكية الجديدة وهو من بطولة الممثلة الجميلة أنجليك بوير الحائزة على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في المسلسل في جوائز أيمي المكسيكية العام الفائت. والمسلسل يتناول قصة فتاة تعيش واقع الفقر المرير وتطمح للشهرة والثروة ولا تجد وسيلة غير جمالها الذي تستخدمه للوصول إلى مآربها.. فأين سيصل بها المطاف؟