المنامة 

أكد الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، وزير الخارجية البحريني، أن تجميد عضوية قطر خطوة صحيحة للحفاظ على مجلس التعاون الخليجي "حتى تحكم عقلها و تتجاوب مع مطالب دولنا".

وقال في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي في "تويتر"، إنه "نظرا لما يأتي من قطر من سياسة مارقة وشر مستطير يهدد أمننا القومي، اتخذت دولنا خطوة هامة بمقاطعة قطر وحصارها علها تثوب إلى رشدها"، مشيرا إلى أن "عدم تجاوب قطر مع مطالبنا العادلة بوقف تآمرها المستمر على دولنا ، يثبت أنها لا تحترم مجلس التعاون وميثاقه ومعاهداته التي وقعت عليها".
وأضاف وزير الخارجية البحريني: "إن كانت قطر تظن ان مماطلتها وتهربها الحالي سيشتري لها الوقت حتى قمة مجلس التعاون القادمة فهي مخطئة . فإن ظل الوضع كما هو فهي قمة لن نحضرها".

وتابع: لن تحضر البحرين قمة و تجلس فيها مع قطر و هي التي تتقرب من ايران يوم بعد يوم و تحضر القوات الأجنبية و هي خطوات خطيرة على أمن دول مجلس التعاون. الخطوة الصحيحة للحفاظ على مجلس التعاون هي تجميد عضوية قطر في المجلس حتى تحكم عقلها و تتجاوب مع مطالب دولنا و الا فنحن بخير بخروجها من المجلس"

وأفاد أن "الموقف يتطلب وضوح و شجاعة في اتخاذ الموقف و نحن اكثر من عانى من تآمر و شرور قطر منذ انسلاخها ككيان منفصل عن البحرين قبل عقود من الزمن".
واختتم قائلاً: "دولة لا تحترم شعبها و هم اهلنا و تهين شيوخ العرب مثل طالب ابن شريم و ابن شافي و غيرهم لا تستحق شرف الانتماء الى مجلس التعاون".