: آخر تحديث

زواج المسيار متعة

لم يكن هنالك سابقًا أنواعًا للنكاح أو مسميات أخرى له تدوِّن مدة انتهاء العقد قبل إمضائه بين الزوجين فمن بين العرف الاجتماعي نتأ هذا العقد الذي يجر المرأة إلى الرجل حتى يشبع غريزته المؤقتة ومن ثُمَّ ينتظرا عداد الوقت كما هو في العقد أو حسب اتفاقهما ومن ثم تجيير هذا العقد إلى زوجه أخرى.. ارتباط بعقدٍ خالٍ من أركان الزواج وحقوق الزوجة إنما يصيبنا دهشة فيمن تعرض نفسها سلعة له وتسقط حق السكن معه وتبقى حسب الطلب في الشهر مرتين أو أكثر ؛ والله تعالى ذكر في كتابه: "وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً " الزواج قائم على سكن -مودة -رحمة وهذا الزواج يصهر كل ركائزه فهل ستكون به مودة! إذاً لمَ يعيشوا حياة زوجية طبيعية وتشهير بالنكاح؟
 بعض الدول منعت مثل هذه الزواجات والتي شُبِّهت بالزواج المسيار لما يجنيه من أمراض؛ فقط أصبح الرجل هدفه ليس التعدد بل زوجة ثانية وكل فترة يجلس على هذا الفراش المتحرك امرأة راضية بهدر حقوقها وهي تعلم أنها لن تدوم له وأن هناك زوجة أخرى بإغراءات من المال ينتظرها، سيّئ مفهوم نكاح الحاجة أو الخفي إذا أشعر الآثنين لإحراج أو مشاكل سوف تجنى لهم بالسر وأحيانا قد يدوم وهذا لا بأس به ولما تقتضيه الحاجة حتى يحين الوقت للإعلان عنه، في مطلع هذا الأسبوع تم القبض على سيدة تزوجت مسيار من أربعة رجال وقد نظمت الأوقات بينهم كل اسبوع رجل والآخر لا يعلم فهذا هو مفهوم الدعارة المغلفة وفقاً بالضوابط الشرعيّة فمن يجرؤ على زواج هدفه بتر النسل والإنجاب وتحريم إشهاره وكأنه الإتيان بالحرام!
هناك مبررات لهذا الزواج على أن زيادة نسبة العنوسة بالمجتمعات فقد يكون ذلك حلًّا لمعالجته؛ في إعتقادي أن الإضراب عن الزواج أفضل من تطبيق هذه التسلية التي يشعر فيها الزوج باستهتار وعدم جدية الاعتراف بهذا العقد وأنه مخل لشروط الزواج الإسلامي! لذا وجب علينا أن نقول زواج المتعة موجود لدى السنة والشيعة.
 عرف نكاح الجهاد في مواقيت معينة في عهد الرسول والصحابة ونسخت حتى لا تطبق اليوم ولكن الجماعات الإرهابية اليوم والتي تريد أن تحيي الجهاد بالحرب على العالم مثل داعش قد استعمرت مملكة النساء بتجنيدهنَّ وسبيهنَّ للمجاهدين واستخدمته طُعمًا فليس هنالك للنكاح أنواع. فهو واحد وإلا فلا.. وعلى المحاكم الإسلامية عدم الاعتراف بأيِّ عقد حتى لا يحدث بدعة في هذا النكاح الوهمي.. فقد افتتحت إيران مكاتبَ لزواج المتعةِ وما أشبه هذا المسيار به.
 

كاتبة سعودية

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 159
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الفرق بين زواج المسيار
وزواج المتعة - GMT الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 09:53
1- زواج المسيار : هو: أن يعقد الرجل زواجه على امرأة عقدًا شرعيًا مستوفي الأركان . لكن المرأة تتنازل عن السكن والنفقة .2- أن هذا الزواج مستكمل لجميع أركانه وشروطه، ففيه الإيجاب والقبول والتراضي بين الطرفين، وخلوهما من الموانع الشرعية والولي، والمهر، والشهود . والإشهار 3- أن في هذا النوع من الزواج مصالح كثيرة، فهو يُشبع غريزة الفطرة عند المرأة، وقد تُرزق منه بالولد، وهو بدون شك يقلل من العوانس اللاتي فاتهن قطار الزواج، وكذلك المطلقات والأرامل. ويعفُ كثيرًا من الرجال الذين لا يستطيعون تكاليف الزواج العادي المرهقة . واما زواج المتعة : فهو: أن يتزوج الرجل المرأة بشيئ من المال مدة معينة ، ينتهي النكاح بانتهائها من غير طلاق . وليس فيه وجوب نفقة ولا سُكنى . ولاتوارث يجري بينهما إن مات أحدهما قبل انتهاء مدة النكاح . المتعة مؤقتة بزمن، بخلاف المسيار، فهو غير مؤقت ولا تنفك عقدته إلا بالطلاق. 2- لا يترتب على المتعة أي أثر من آثار الزواج الشرعي، من وجوب نفقة وسكنى وطلاق وعدة وتوارث، اللهم إلا إثبات النسب، بخلاف المسيار الذي يترتب عليه كل الآثار السابقة، اللهم إلا عدم وجوب النفقة والسكنى والمبيت. 3- لا طلاق يلحق بالمرأة المتمتع بها، بل تقع الفرقة مباشرة بانقضاء المدة المتفق عليها، بخلاف المسيار. 4- أن الولي والشهود ليسوا شروطاً في زواج المتعة، بخلاف المسيار فإن الشهود والولي شرط في صحته . 5- أن للمتمتع في نكاح المتعة التمتع بأي عدد من النساء شاء، بخلاف المسيار ؛ فليس للرجل إلا التعدد المشروع ، وهو أربع نساء حتى ولو تزوجهن كلهن عن طريق المسيار.
2. تاريخ تدوين
التاريخ الاسلامي - GMT الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 11:35
كانت بدايات التدوين عند العرب في شبه الجزيرة العربية بدائية، وقد ارتبط دور العرب في التدوين بقيام الدولة الإسلامية، فكان كتاب الوحي يسجلون من يتلى عليه على الحجارة والرقاع وسعف النخيل، ثم أمر الخليفة أبي بكر بجمع القرآن الكريم، وهذا يعد أهم خطوة قام المسلمون في التدوين، حيث جمع وحفظ عند حفصة بنت عمر، ثم نسخ في عهد الخليفة عثمان بن عفان.وشهد القرن الثاني للهجرة اهتمام رجال الحديث بتدوينه وتسجيله لحفظه من الضياع، فبدأ الإمام مالك بن أنس بتدوين الحديث في كتابه "الموطأ" في المدينة المنورة، وفي الشام قام الإمام الأوزاعي وعبد العزيز بن جريج بتدوين الحديث، وفي العراق قام بذلك سفيان الثوري وحماد بن سلمة، ومنتصف القرن الثالث الهجري دوّن أحمد بن حنبل ثلاثون ألف حديث صحيح في كتابه "المسند"، ثم طالعنا الإمام البخاري بكتابه "الصحيح" في الأحاديث النبوية الشريفة، وكتابه يعتبر عمدة في كتب الأحاديث الستة الصحاح، وتبعه ابن ماجه وأبو داود، والترمذي، والنسائي، وشرع علماء المسلمين في هذا العصر في تدوين الحديث والفقه والتفسير، ودونت كتب اللغة العربية والتاريخ وأيام الناس، وقد اتبع رجال الحديث في جمعه منهج التثبت من صحة الحديث وتتبع سلسلة إسناده ثم صنفوها على درجاتها ومراتبها وحسب قوتها وضعفها. وشهد القرن الثاني اهتمام بكتابة السير والمغازي، على يد عروة بن الزبير وموسى بن عقبة والزهري. وفي العهد الأموي صنف عبيد بن شرية الجرهمي كتاب في تاريخ ملوك اليمن القدامى، وأمره معاوية بن أبي سفيان أن يصنف له كتابا في تاريخ العرب أسماه "كتاب الملوك وأخبار الماضين"، وصنف وهب بن منبه كتاب "التيجان وملوك حمير" الذي يعد مصدرا لكثير من المؤرخين المسلمين. وكتب أبان بن عثمان كتب عن سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم، وتبعه عروة بن الزبير بن العوام، واهتم بعصر النبوة والخلفاء، وكانت كتاباته مصدرا رئيسا لمن بعده، ثم جاء الزهري الذي يعتبر مؤسسا للمدرسة التاريخية في المدينة، ووضع موسى بن عقبة أساسا في كتابة السير والمغازي، ويمثل ابن إسحق في كتاباته عن السيرة النبوية فترة النضج في الكتابة التاريخية عند المسلمين، ووصلنا كتاب ابن إسحق عن طريق ابن هشام. ويأتي بعد ذلك الواقدي وابن سعد.واستطاع الطبري أن يحتل قمة الكتابة التاريخية في القرن الثالث الهجري وما بعده، وقد تناول ما كتبه السابقون من الرواة والإخباريين ورجال الحدي
3. انها
خالد - GMT الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 12:01
....احترموا المراه...لا تبيعوها بالمال.
4. في زواج المسيار متعة
للعانس والأرملة والمطلقة - GMT الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 12:10
زواج المسيار وهو زواج صحيح لأنه تام الأركان المهر والشهود والتوثيق ورضا الولي وفيه ترث ، به تشبع المرأة غريزتها و أمومتها بالحلال . وتتنازل فيه عن المسكن والنفقة برضاها وقد يوافق طبيعة عملها كأن تكون طبيبية استاذة جامعية الخ .
5. تلطشون اسم ايران
OMAR OMAR - GMT الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 12:19
كل مره تلطشون اسم ايران في المعمعه ..بابا حلو مشاكلكم بعيدا عنهم .. ..الخ الخ
6. الزواج الحقيقى
فول على طول - GMT الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 12:25
إن مفهوم الزواج في الدين المسيحي هو أنه سُنّة مقدسة من الله . هو رباط روحي يرتبط فيه رجل واحد، وامرأة واحدة، وتُعرف هذه الرابطة برابطة الزواج، التي يتساوى فيها كل من المرأة والرجل، فيكون كل منهما مساوياً ومكملاً للآخر، وذلك بحسب شريعة الله القائلة: "لذلك يترك الرجل أباه وأمه ويلتصق بامرأته ويكونان جسداً واحداً" (تكوين 24:2). فكلمات الله تعني أنه عندما يتزوج رجل بامرأة، فإنه يكمّلها وهي تكمله، ويذوب كيان كل واحد منهما بالآخر في المحبة المتبادلة والتفاهم، وذلك بحسب وصيته القائلة: "عندما يتزوج رجل بامرأة فإنهما ليس بعد اثنين بل جسد واحد" (متى 6:19). وهذا يعني أن رابطة الزواج يجب أن تدوم بين الرجل والمرأة في محبة الله ومخافته. إذ لا ينبغي على الرجل أن ينظر إلى زوجته بأنها أدنى منه مرتبة، أو أنها عبدة للمتعة الجسدية والخدمة المنـزلية، فهي نصفه الآخر الذي يكمّله، وواجب عليه أن يحافظ على هذا النصف محافظة تامة كما يحافظ على نفسه، ويحبها كما يحب نفسه تماماً. كما ينبغي على المرأة أن تحافظ على زوجها كما تحافظ على نفسها، تحبه وتحترمه وتحافظ على قدسية الزواج. وعليها أن تنظر إليه كنصفها الآخر المكمّل لها، وكحصن لها يدافع عنها ويصونها. لأنه كما أن المسيح هو رأس الكنيسة، فكذلك الرجل هو رأس المرأة (أفسس 23:5). وبناء على ذلك، على كل من الرجل والمرأة أن يحب شريكه كنفسه. والمفروض أن تدوم هذه الرابطة الزوجية رابطة مقدسة حتى الموت لأن ما جمعه الله لا يفرّقه إنسان (متى 6:19). هذا هو مفهوم الزواج في الدين المسيحي. ..انتهى - بالتأكيد فان أى مفهوم للزواج يخالف هذا المفهوم فهو خاطئ ..الزواج ليس جنس فقط أو قضاء الحاجة أو قضاء الوطر ..وليس مثنى وثلاث ورباع وملكات يمين ...وليس حرث لكم ....وطلاق بالثلاثة ومحلل ولا حتى طلاق واحد ...وليس نكاح وتناسل ما شاء لكم من الأطفال بل يجب أن يكون منظم ..وليس متعة ومسيار ونكاح جهاد وتبرير فج للقبائح ومحاولة الضحك على أنفسكم ليس أكثر ..هل تضحكون على أنفسكم أم على اللة ؟ كفاكم كذب وتبرير للقبائح فالعالم يزدريكم بسبب تبريركم للانحرافات والموبقات . على البشرية أن تعرف تعاليم السيد المسيح حتى تعرف التمييز بين الغث والثمين ...انتهى . الذين أمنوا لديهم ما يقرب من خمسين نوع من الزواج ...هل يعقل هذا ؟ والمتعة والمسيار والبنطال والجهاد حرام شرعا حسب اللوح المحفو
7. ممنوع الوصاية على المرأة
ومصادرة حقها وحريتها - GMT الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 13:52
الزواج مسياراً اختيار المرأة ولا يحق لاحد ان يصادر عليها حقها في إشباع غريزتها بالحلال وكذلك أمومتها ومثله ان تكون زوجة ثانية لرجل متزوج هذا اختيارها ولا يجوز تقبيح الحلال لأنه لم يعجبنا فالحلال والحرام في الشريعة وفق ضوابطها وليس وفق أمزجتنا لأن وراء تشريع الأشياء اباحة وتحريم حكمة الخالق التي لا ندركها . ولذلك وصاية المرأة على المرأة مرفوضة ومثله مصادرة حقها وحريتها وفق ما شرعه الله لها مرفوض من اي كائن ما كان .ان حرمان المرأة من الجنس المشروع يلحق الضرر بنفسيتها وصحتها ويصح القول ان الجنس المشروع علاج لأمراض نفسية وعضوية تعتري المرأة ان هي حرمت منه . والمسميات لا تهم مادامت ضمن الضوابط المرعية من قبول ومهر وشهود ورضا ولي وتوثيق واشهار فكما يقول الاصوليون لا مشاحة في الاسامي وإنما بالمعاني وحقيقتها .
8. جهاد النكاح افتراء
وأصله في الدين الشيعي - GMT الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 14:35
صاحب قناة الميادين التونسي المتشيع الموالي للنظام العلوي المجرم في سوريا والحزب الشيعي اللاتي في لبنان هو أول من سكّ مصطلح "جهاد النكاح" الذي أطلقه عبر قناة "الميادين" بهدف الإساءة للثورة السورية ولتشويه صورة الربيع العربي الذي أعلن موقفا مناهضا له منذ هبت رياح الثورة السورية.عندما فبرك فيلماً تبدو فيه نساء شيشانيات يقسمن على الثأر لمن قتله الصليبيون الروس من أبنائهن وآبائهن وأزواجهن فركّب عليه هذا المأفون صوت علويات وشيعيات وسوقه على انه نكاح الجهاد بغرض شيطنة المقاومة الشعبية للنظام العلوي الفاجر وقام النظام العلوي السفّاح في سوريا على مدى سنتين بنزع إنسانية المعارضين له بشكل كامل. توقّف النظام السوري عن اتهام الغرب وإسرائيل بتمويل المعارضة وتسليحها, وتحوّلت المعارضة بأكملها إلى قاعدة, بدون أي استثناء. في تصريحات القادة السياسيين, نسمع ما يلي: لا يوجد شيء اسمه الجيش الحر, كلهم جبهة النصرة, كلهم قاعدة. نجح النظام السوري, و بشكل شبه كامل, في هذه العملية. كان لجهاد النكاح, والذي يبدو أنه اختراع مسجّل للإعلامي غسان بن جدو, دور محوري في الداخل السوري, وتحديداً مع الأقليات, وفي الغرب, في تصوير المعارضين السوريين والمناطق التي انسحب منها النظام على أنها مواخير كبيرة يتم فيها استغلال الفتيات الصغيرات في ممارسات جنسية مخزية, مع إرهابيين من كل بقاع الأرض. لنأخذ على سبيل المثال قضية سارة العلاو. ظهرت سارة العلاو, بنت الميادين ذات الثلاثة عشر ربيعاً أو التسعة عشر ربيعاً, على شاشات النظام لتدلي باعترافاتها: أميرة النصرة, قيادية في سرايا التوحيد, جنّدت العديد من الفتيات في جهاد النكاح, مارست الجنس مع الجهاديين الأجانب بأجر معلوم, نقلت عبوات متفجّرة إلى دمشق, وعملت في مشفى ميداني. إعلام النظام لا يعمل فقط على بروباغندا منظّمة تقول أن كل المعارضة نصرة وقاعدة. أكثر من ذلك, أطفالهم أيضاً نصرة وقاعدة. هكذا يستبيح النظام البيئة الحاضنة للمعارضة بشكل كامل. لا حلول أخرى مع الإرهاب.  قضية سارة العلاو ليست زلة, بل هي سياسة محكمة لتأثيم البيئة الحاضنة بالكامل, بأطفالها ونسائها وشيبها وشبابها.
9. JESUS TEACHING @DIVORCE
ROSE - GMT الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 15:37
JESUS SAID....IN THE BEGINNING THE CREATOR MADE PEOPLE MALE AND FEMALE AND FOR THIS REASON MA WILL LEAVE HIS FATHER AND MOTHER AND UNITE WITH HIS WIFE AND THE TOW WILL BECOME ONE, SO THEY ARE NO LONGER TWO BUT ONE.MAN MUST NOT SEPARATE THEN WHAT GOD HAS JOINED TOGETHER ......IN HIS CONCLUSION WITH A DEBATE WITH THE PHARISEES HE SAID.....THE TEACHING DOES NOT APPLY TO EVERYONE , BUT ONLY TO THOSE WHOM GOD HAS GIVEN IT, BECAUSE THERE ARE DIFFERENT REASONS WHY MEN CANNOT MARRY, DOME BECAUSE THEY WERE BORN THAT WAY; OTHERS BECAUSE MEN MADE THEM THAT WAY; AND OTHERS DO NOT MARRY FOR THE SAKE OF THE KINGDOM OF HEAVEN, LET HIM WHO CAN ACCEPT THIS TEACHING DO SO.....THANKS ELAPH
10. NEKAH IS OFFENDING WORD
ROSE - GMT الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 15:40
NOBODY IS DECENT AND WHO IS FULL WITH THE SPIRIT OF GOD CAN SAY THIS WORD, BUT EVERYTHING IS HOLY FOR THOSE WHO ARE HOLY, COME TO HIM WHO SAID UNLESS YOU ARE BORN FROM THE SPIRIT YOU WILL NOT ENTER THE KINGDOM OF GOD ,..THANKS ELAPH


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.