سرت: اعلن مسؤول في الاتحاد الافريقي الاربعاء ان الوساطة الدولية للخروج من الازمة في مدغشقر ستستأنف في تموز/يوليو مع اجراء محادثات مع ابرز الحركات السياسية في البلاد.

وقال رمضان لعمامرة، مفوض السلم والامن في الاتحاد الافريقي، على هامش القمة الافريقية في سرت بليبيا ان quot;اجتماع مجموعة الاتصال الدولي سيعقد منتصف تموز/يوليو من اجل تقييم الوضعquot;.

واضاف ان هذا الاجتماع يهدف الى quot;البحث عن الوسائل الكفيلة بتكثيف وتسريع المفاوضات من اجل التوصل الى افاق حل في امد قصيرquot;. واشار الى quot;نية استئناف المفاوضات خلال شهر تموز/يوليوquot;.

وكانت الوساطة التي تضم ممثلين عن الاتحاد الافريقي والامم المتحدة والمنظمة الدولية للفرنكوفونية اعلنت منتصف حزيران/يونيو عن تعليق المفاوضات.

وقال لعمامرة ايضا ان quot;الفكرة هي التوقف لبعض الوقت كي تدرس الحركات السياسية في مدغشقر الوضع بهدف ان يتمكن كل طرف من بذل جهود باتجاه لقاء الاخرينquot;.

واضاف quot;عندما نتحدث عن البحث عن حل توافقي، فمن الواضع ان الامر لا يتعلق بالتشبث بالمواقف الاساسيةquot;.

وعقدت منذ الثامن من نيسان/ابريل جلسات مفاوضات مختلفة ضمت ممثلين عن اندريه راجولينا، رئيس السلطة الانتقالية العليا، ومارك رافالومانانا الرئيس الذي طرد من السلطة في 17 اذار/مارس بالاضافة الى الرئيسين السابقين البير زافي وديديه راتسيراكا.