لندن: لطالما كان حلم طائري الفلامنكو فيرناندو وكارلوس أن يكون لهما فرخ، غير أن ذلك لم يكن ممكنا لكونهما ببساطة...مثليين جنسيا.

الآن تحققت أمنية طائري الفلامنكو الذين يعيشان في إحدى حدائق لندن، حيث عثرا على فرخ تخلت عنه أمه.

وقالت أسوشيتد برس إن الطائرين يعيشان مع بعضهما البعض منذ ست سنوات في إحدى حدائق غلوسستر شمال لندن، وأن رغبتهما في بناء أسرة بلغت بهما حد السطو على بيض جيرانهم من أجل القيام بعملية التفقيس عبثا.

بل إن تلك المحاولات لفتت أنظار المشرفين على الحديقة إلى درجة أنهم كانوا يمكنون الزوجين المثليين من كل بيضة يتم التخلي عنها.

والأسبوع الماضي، وبمجرد هجر إحدى طيور الفلامنكو لعشه تاركا فيه بيضة، وضع المشرفون اسم كارلوس وفيرناندو على رأس لائحة المرشحين للتبني.

وبعد ساعات قليلة، أبصر النور فرخ جميل، غير أن القلق اعترى المشرفين بشأن بدء عملية الأبوة، حيث أنه لدى هذه الفصيلة من الطيور تبدأ quot;المناداةquot; من قبل الفرخ وهو داخل البيضة.

وقرر المشرفون أن يضعوا الفرخ داخل بيضة كبيرة ومن ثم نقلهما إلى عش الطائرين.

وفعلا حدثت المعجزة، حيث بدأت عملية الاتصال بواسطة الفم ومن ثم نقر البيضة ليخرج منها الفرخ فيما كانت الغبطة واضحة على الطائرين وهما يستقبلان صغيرهما الجديد.

ويقول المشرفون على الحديقة إنه بإمكان كارلوس وفيرناندو التعويل على نفسيهما في إطعام الفرخ من دون الاستعانة بأنثى، حيث أنه بإمكانهما إنتاج الحليب في عنقهما.

وإثر ذلك تم نقل الفرخ الرضيع إلى حضانة رفقة 15 quot;رضيعاquot; آخر رمقوه، حسدا، وتحت أنظار والديه عن كثب.

وقال أحد المشرفين على الحديقة إن المثلية الجنسية لدى طائر الفلامنكو ليست نادرة حيث بإمكان الذكور التزاوج في ظل وجود نقص في عدد الإناث.

وفصيلة الفلامنكو التي شهدت هذه الحادثة هي فصيلة الفلامنكو الوردي التي يصل الأمل في الحياة لديها إلى 30 سنة، وهي واحدة من ست فصائل.