كوك : ( النوم ) مهنتي ومن طلب الغنى .. نام

عدنان ابو زيد من امستردام : نجح شاب هولندي عمره 22 سنة يدعى يد فان دوت كوك في جني اكثر من اثني عشر ألف يورو خلال ثلاثة اشهر، عندما بدأ مشروعه المتمثل في النوم امام كاميرا الويب فحسب، حيث يقول كوك ان ( النوم ) هو

( المهنة ) الوحيدة التي يجيدها . وهذا الشاب المفعم بحيوية النوم عازم على الاستمرار في وظيفته التي تدخل عليه دخلا مهما لايقل عن دخل رؤساء الشركات وكبار الموظفين في هولندا .

ويد البالغ من العمر 22 سنة، يرغب في ان يصبح غنيا، وفق طريقة بسيطة كما شرحها لايلاف . يقول يد : لدينا مثل هولندي يقول : من يريد ان يصبح غنيا يجب الا ينام، لكني بكل بساطة نظرت الى الامر بطريقة اخرى، ولم اخذ المثل على محمل الجد لسبب بسيط وهو انني احب النوم وهوايتي هي النوم، ففكرت في ان استفيد من هوايتي وبراعتي في النوم حيث وظفتها في هذا المشروع الناجح، فما زالت الشركات تتسابق لعرض اعلاناتها في الموقع، الذي يحتوي كاميرا ويب تنقل لالاف المشاهدين وقائع نومي الذي اصبح حدثا بارزا في وسائل الاعلام، والدليل ما ترون من عدد الزوار حيث بلغوا الى الان اكثر من مليون زائر .

ولعله نجاح اخر لي انكم تتصلون بي من العالم العربي لاجراء هذا الحوار، نعم لقد اصبحت شخصا مهما بسبب هوايتي التي اعشقها وهي النوم، ولاشيء سوى النوم .

وكوك لايبرح مكانه الا لقضاء الحاجة فحسب، فحتى عندما يأكل فانه يفعل ذلك امام كاميرا الويب بينما الملايين تشاهده، وبامكان قراء ايلاف زيارته في موقعه والتحدث اليه وهو :
www.slapendrijk.nl)، وفي اللحظة التي اتصلنا به كان كوك ترك مكانه لبضع دقائق للاستحمام و تحضير الطعام. تنطلق فكرة كوك في العيش صديقا للبيئة عن طريق الحد من التبذير الطاقوي الى أقصى الحدود.

ويامل كوك ان ترتفع الارباح التي يجنيها من اعلانات الشركات التجارية ، حيث بدات هذه الشركات تتسابق على عرض منتجاتها عبر الموقع او عن طريق تعليقها في غرفته التي تنقل مشاهدها عبر كاميرا الويب الى انحاء العالم المختلفة .