بفوزهما على أبها والشباب في نصف النهائي

الهلال والأهلي إلى نهائي كأس فيصل

هاتريك للعنبر .. والحظ يعاند الصويلح .. وعزيز يتألق ..

إقرأ يضاً:

نجوم الزعيم يعبرون عن سعادتهم بالتأهل لنهائي البطولة

هد سعود من الرياض: خطا نادي الهلال السعودي خطوة هامة نحو الاحتفاظ بلقبه كبطل لبطولة الأمير فيصل بن فهد للموسم الثاني على التوالي، بعد أن تأهل للمباراة النهائية إثر فوزه الكبير على فريق أبها الصاعد حديثاً للدوري الممتاز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الجمعة على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز.

وقاد المهاجم الدولي محمد العنبر فريقه للفوز بهذه النتيجة، بعد تسجيله لثلاثة أهداف "هاتريك" اثنان منها في الشوط الأول( 43،18)، هدف وحيد في الشوط الثاني ( 51).فيما سجل أهداف أبها كلاً من البديل عبد الله مشعاب ( 73) وناصر القحطاني من ضربة جزاء ( 90)

لعب الهلال بتشكيلة أساسية مكونه من: علي جبلي، عبد العزيز الهليل، ماجد ألمرشدي،عبد الرحمن العصفور،عبد الله مضواح،سلطان البرقان،خالد عزيز،مازن الفرج،سعد الذياب،محمد العنبر،أحمد الصويل.

ويلتقي الهلال في المباراة النهائية مع فريق الأهلي الذي حقق فوزاً مستحقاً رغم صعوبته على الشباب بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جرت بينما على استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة.

وسجل أهداف الأهلي كلاً من تيسير الجاسم (13) وطلال المشعل(20) . فيما سجل المحترف بيرسادو للشباب هدفه الوحيد في الشوط عن طريق ضربة جزاء في الوقت الضائع (47).

وفي الرياض قدم الهلال مستوى كبير، توجه لأن يتأهل بجدارة للمباراة النهائية، وتألق الدولي العنبر الذي افتتح تسجيل الهلال بضربة رأسية سكنت شباك أبها في الدقيقة 18، قبل أن يعود نفس اللاعب، ومن رأسية أخرى ليضيف الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول بدقائق ثلاث.

وواصل الهلاليون ضغطهم وسيطرتهم على مجريات اللقاء، في ظل حذر مشوب بالحرص من قبل فريق أبها، الذي قدم مستوى كبير خلال هذه الدورة، توجه لأن يصل لنصف نهائي البطولة، وخروجهم على يد حامل اللقب نادي الهلال ..

وفاجيء العنبر صاحب الثلاثية الجميع بهدف ثالث مع مطلع الشوط الثاني، وتحديداً في الدقيقة 51، ليسحق آمال أبها بالتعادل أو الفوز .. ولكن عزيمة أبها وإصرار لاعبيها على المنافسه كانت أكبر من كا شيء .. ليسجل المهاجم البديل ( عبدالله مشعاب) هدفاً كان بمثابة العودة لأجواء المباراة.. وذلك في الدقيقة ( 73) .. ووسط حمى الهجمات المرتدة .. جاء الهدف الثاني لأبها عن طريق اللاعب ناصر القحطاني في الدقيقة (90) من ضربة جزاء ..لينتهي الشوط الثاني واللقاء بتأهل الهلال إلى المباراة النهائية لكأس الأمير فيصل بن فهد.

وقد أحمد الصويلح مباراة كبيرة، وكاد أن يسجل العديد من الأهداف، لولا الحظ الذي عانده،شكل حضورالدولي خالد عزيز في مباراة اليوم دعماً مهماً لمنطقة الدفاع الهلالية، لما يملكه هذا اللاعب من إضافة كبيرة لنادي الهلال.

مشوار الفرق المتأهله لنصف نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد :

وكان الهلال وصل لهذه المباراة بعد تصدره فرق مجموعته الأولى برصيد 11 نقطة جمعها من فوزه في ثلاث مباريات وتعادله في مباراتين وخسارة واحدة أما فريق أبها وهو الصاعد لمصاف أندية الدرجة الممتازة هذا الموسم فقد تأهل لهذه المباراة بعد تصدره فرق مجموعته الثالثة برصيد 11 نقطة جمعها من فوزه في ثلاث مباريات وتعادله في مباراتين وخسارة واحدة .

وقد تأهل الأهلي لهذه المباراة بعد تصدره فرق مجموعته الثانية برصيد 16 نقطة جمعها من خمس انتصارات وتعادل في مباراة واحدة وبدون خسارة أما فريق الشباب فتأهل لهذه المباراة بعد حصوله على لقب أفضل ثاني عن المجموعات الثلاث بعد تحقيقه المركز الثاني في مجموعته بعد الأهلي المتصدر برصيد 10 نقاط جمعها من فوزه في ثلاث مباريات وتعادله في مباراة واحدة أمام الأهلي وخسارته لمباراتين.


إقرأ أيضاً

استعداد هلالي مكثف لأبها

كأس الأمير فيصل بن فهد : الهلال يواجه أبها .. و الأهلي مع الشباب

النصر يثأر من الهلال ويودع