أوقعت قرعة الدور الأول من مسابقة كأس الإتحاد العربي لكرة القدم التي سحبت السبت في عمان، القوة الجوية العراقي في مواجهة شباب الظاهرية الفلسطيني.

وكان شباب الظاهرية تخطى الدور التمهيدي في منافسات عرب آسيا بانسحاب منافسه العروبة العماني الذي فاز ذهابا 1-صفر، لكنه رفض الانتقال الى الضفة الغربية لخوض مباراة الاياب فاعتبر خاسرا صفر-3.

وتعهد نائب رئيس القوة الجوية عباس فاضل بخوض لقاء الاياب على ملعب دورا في الخليل (20 الف متفرج تقريبا)، كون مباراة الذهاب ستقام في اربيل.

وقال فاضل في تصريح لوكالة فرانس برس quot;نحن فخورون باننا سنكون اول فريق عربي يلعب على الارض الفلسطينيةquot;، ورد نائب رئيس شباب الظاهرية باسم ابو علان معتبرا ان اللقاء quot;حدث تاريخي بغض النظر عن النتيجة التي لا تهمناquot;.

وجنبت القرعة التي كانت مفتوحة وغير موجهة مواجهة سعودية-سعودية بين النصر والفتح، ووضعت الصدفة الاخير الذي تأهل على حساب الجهراء الكويتي، في مواجهة فريق كويتي آخر هو العربي.

ويلعب النصر مع الحد البحريني، وشعب أب اليمني مع البقعة الاردني.

وحضر القرعة الامين العام للاتحاد العربي لكرة القدم سعيد الجمعان والامين العام لاتحاد اللجان الاولمبية العربية سعود عبد العزيز.

يذكر ان الجمعان وعبد العزيز حلا محل عثمان السعد الذي كان يشغل المنصبين.

وتقام مباريات الذهاب في 27 تشرين الثاني/نوفمبر (على ارض الفريق المذكور اولا)، ومباريات الاياب في 5 كانون الاول/ديسمبر على ان تتأهل الفرق الفائزة الاربعة الى دور المجموعات التي تضم ايضا عرب افريقيا.

واطلق الاتحاد العربي لكرة القدم هذه البطولة الجديدة التي تنص لوائحها على اقامة تصفيات بين فرق القارتين الاسيوية والافريقية، حيث ستتأهل اربعة فرق من كل واحدة (بعد الدورين التمهيدي والاول) الى دور المجموعات الذي يضم فرق القارتين.

وهنا القرعة:

النصر السعودي - الحد البحريني

الجوية العراقي - شباب الظاهرية الفلسطيني

العربي الكويتي - الفتح السعودي

شعب اب اليمني - البقعة الاردني