بلغ الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا وحامل اللقب نهائي دورة برشلونة الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها نحو 167ر2 مليون يورو، للمرة الثامنة وذلك بفوزه السهل جدا على الكندي ميلوس راونيتش 6-4 و6-صفر السبت في نصف النهائي.

واحتاج نادال الى ساعة و12 دقيقة لكي يتخلص من راونيتش ويبلغ النهائي الثامن له في هذه الدورة من اصل تسع مشاركات، اولها كانت في مستهل مشواره الاحترافي عام 2003 حين مني بهزيمته الوحيدة من اصل 40 مباراة حتى الان وكانت امام مواطنه اليكس كوريتخا في الدور الثاني.

وويقف بين نادال ولقبه الثامن في برشلونة مواطنه الاخر نيكولاس الماغرو المصنف رابعا والذي بلغ النهائي للمرة الاولى بفوزه السهل على الالماني فيليب كولشرايبر الثامن 6-2 و6-1.

ويأمل نادال ان لا يلقى نفس مصير مشاركته الاخيرة في دورة مونتي كارلو للماسترز حين وضع الصربي نوفاك ديوكوفيتش حدا لاحتكار الاسباني للقب وتوج به للمرة الاولى في مسيرته.

ووضع ديوكوفيتش حدا للمشوار quot;الخارقquot; لنادال على ملاعب الامارة حيث توج الاسباني باللقب خلال المواسم الثماني الاخيرة ولم يذق طعم الهزيمة فيها سوى مرة واحدة في 49 مباراة وتعود الى مشاركته الاولى عام 2003 في الدور الثالث امام الارجنتيني غييرمو كوريا عندما كان بعمر السادسة عشرة فقط.

كما وضع ديوكوفيتش حدا لمسلسل انتصارات نادال في مونتي كارلو عند 46 مباراة على التوالي، لكن اللاعب الاسباني اظهر ورغم تنازله عن اللقب انه استعاد مستواه السابق بعد عودته الى الملاعب اثر غياب لسبعة اشهر بسبب الاصابة التي اضطرته الى الانسحاب من بطولات مهمة كويمبلدون الانكليزية وفلاشينغ ميدوز الاميركية ومنافسات اولمبياد لندن وبطولة الماسترز للاعبين الثمانية الاوائل في العالم العام الماضي، ثم عن بطولة ملبورن الاسترالية مطلع العام الحالي.

وقد اكد الاسباني مجددا عودته القوية ببلوغه نهائي برشلونة حيث سيسعى الى احراز لقبه الثامن في الدورة والرابع هذا الموسم من اصل ست مشاركات، اذ توج بطلا لدورات ساو باولو البرازيلية واكابولكو المكسيكية وانديان ويلز للماسترز، ووصل الى نهائي دورة فينا دل مار التشيلية ومونتي كارلو.

وفي المقابل، يأمل الماغرو الذي احتاج الى 51 دقيقة فقط لكي يحقق فوزه الخامس على كولشرايبر من اصل 8 مواجهات ويحرم الالماني من محاولة الفوز بلقبه الاحترافي الخامس، الفوز بلقبه الاول في 2013 والثالث عشر في مسيرته بعد ان تجاوز حاجز دور الاربعة في برشلونة للمرة الاولى (انتهى مشواره عنده مرتين عامي 2006 و2011 امام نادال بالذات ومواطنه الاخر دافيد فيرر).

ولن تكون المهمة سهلة بتاتا على الماغرو لانه خسر جميع المواجهات التسع التي جمعته بنادال حتى الان، اخرها هذا الموسم في نصف نهائي دورة اكابولكو.