قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن نادي ساوثمبتون الانكليزي لكرة القدم الجمعة أن مهاجمه مانولو غابياديني عاد إلى صفوف سمبدوريا الإيطالي بموجب عقد وصلت قيمته إلى 12 مليون جنيه إسترليني (15 مليون دولار).

وسجل الدولي الإيطالي 12 هدفا في 60 مباراة خاضها بقميص ساوثمبتون منذ إنتقاله إليه قادما من نابولي في كانون الثاني/يناير 2017 مقابل 17 مليون جنيه. وبعد بداية قوية خسر مركزه كأساسي منذ تعيين النمسوي رالف هازنهوتل مدرباً للفريق الشهر الماضي.

ودافع غابياديني عن ألوان سمبدوريا في الفترة بين 2013 و2015 قبل انتقاله إلى نابولي.

وأكد ساوثمبتون خبر إنتقال مهاجمه في بيان جاء فيه "يؤكد فريق ساوثمبتون لكرة القدم أن مانولو غابياديني إنتقل بشكل نهائي إلى سمبدوريا مقابل بدل لم يكشف عنه".

وتابع "الجميع في النادي يريدون شكر مانولو على جهوده خلال الفترة التي أمضاها في سانت ماري (ملعب النادي) ويتمنون له الأفضل في المستقبل".

وبرز غابياديني بتسجيله هدفي فريقه في نهائي كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة عام 2017 التي خسرها أما مانشستر يونايتد (2-3). كما سجل هدف الفوز الحاسم في مرمى سوانسي في المرحلة قبل الأخيرة من الموسم المنصرم وساهم في بقاء فريقه في الدوري الممتاز بفارق ثلاث نقاط عن منافسه الويلزي الذي سقط إلى الدرجة الأولى.

ويأتي رحيل غابياديني ضمن إطار الإصلاحات التي يقوم بها المدرب الجديد هازنهوتل لتفادي سقوط ساوثمبتون الذي يحتل المركز الثامن عشر، إلى الدرجة الأولى. وسمح النادي بانضمام ستيفن ديفيس إلى رينجرز الاسكتلندي لبقية الموسم على سبيل الإعارة، في وقت منح حارس مرماه فرايزر فورستر حرية الإنتقال إلى ناد آخر.