عبد اللطيف الصيباري من الصخيرات: تحت الرعاية السامية للعاهل المغربي الملك محمد السادس, نظمت شركة مايكروسوفت العملاقة بشراكة مع وزارة التربية الوطنية و التعليم العالي و تكوين الأطر و البحث العلمي المغربية ( وزارة المعارف) , و شراكة منظمة الأمم المتحدة للتربية و العلوم و الثقافة ( اليونسكو) يومي 21 و 22 ابريل الجاري بمدينة الصخيرات المغربية, المنتدى الرابع للمدرسين المبدعين العرب لهذه السنة, لتكريم المدرسين العرب من جهة و لفسح المجال لتبادل الخبرات بين المدرسين و مسؤولي الوزارات من جهة أخرى.

وعرف هذا المنتدى مشاركة 13 دولة عربية و هي : الجزائر,السعودية, البحرين, مصر, الإمارات العربية, الأردن, الكويت, لبنان, موريتانيا, المغرب, سلطنة عمان, قطر, تونس. كما حضره نخبة من الشخصيات الثقافية الوازنة في مجالات التربية و التعليم و تكنولوجيا الإعلام و الاتصال و رؤساء الجامعات و مديري الاكاديميات.

وتهدف مايكروسوفت من خلال هذا الملتقى تقريب المنظومة التعليمية من فاعلي تكنولوجية الإعلام و بحث سبل إدماجها في التربية و التعليم وتيسير ولوج التكنولوجيات الجديدة, واستعمالها في المنظومة التربوية.

ويحضر هذا المنتدى ممثلين عن مؤسسة محمد الخامس للنهوض بالأعمال الاجتماعية و, جمعية الجسر و مشروع أليف للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية, و مشاركة الدكتور عبد الواحد خان المدير العام المساعد لليونسكو.

إن اهتمام مايكروسوفت بهذا المنتدى يعبر عن التزامها في مجال التربية و التعليم و إدخال التكنولوجية الجديدة كأداة أساسية لخدمة و رفع مستوى الخلق و الإبداع لمستقبل أفضل.

فقد صرح سيدي ماء العينين ,مسؤول برنامج التربية و التعليم بميكروسوفت المغرب : مايكروسوفت فخورة بلعب دور مهم في ولوج هذه التكنولوجيا المجال التربوي.

من المنتظر أن يدلي السيد ستيف بالمر الرئيس المدير العام لمايكروسوفت بمداخلة خلال اليوم الأخير للمنتدى .و سيذكر التزام مايكروسوفت بخدمة التربية و التعليم عبر ربوع العالم.