بوخوم (ألمانيا) : طرحت شركة ريسرش ان موشن (ار.اي.ام) الاربعاء النسخة الجديدة من هواتف بلاكبري - بلاكبري بولد 9700 الموجهة الى قاعدة المستخدمين المحترفين في الشركات ومستهلكي التجزئة الاكثر ثراء.وفي حين يعتبر المنتج الجديد جزءا من سلسلة من الاجهزة الجديدة التي صممتها الشركة التي تتخذ من أونتاريو بكندا مقرا لها في الاثنى عشر شهرا الماضية فانه يمكن اعتباره محاولة للتأكيد على هيمنتها على سوق الشركات.

ولا تزال هواتف بلاكبري هي المسيطرة بين مدراء الشركات والمحامين والسياسيين وغيرهم من المهنيين. ولكن شركة ار.اي.ام. تشهد منافسة شرسة في الأسواق الاستهلاكية الأوسع من هواتف آي فون من انتاج آبل ومن منتجات الشركات الأخرى مثل نوكيا.

والطراز الجديد من هواتف بلاكبري أقل سُمكا وأخف وزنا كما أنها تتيح تصفحا أسرع على الانترنت.وجرى تطوير واختبار المنتج الجديد في وحدة البحث والتطوير في الشركة بمدينة بوخوم بغرب ألمانيا. ورغم أن المنتج الجديد صمم في أوروبا سيجري تصنيعه في كندا والمكسيك والمجر.

وقال مايك لازاريديس الرئيس التنفيذي المشارك لشركة ار.اي.ام. عند طرح المنتج في بوخوم بألمانيا يوم الاربعاء quot;نحن هنا اليوم لنحتفل بأمرين. الاول هو الاعلان عن هاتف بلاكبري بولد 9700. والثاني أن الهاتف جرى تصميمه هنا في بوخوم بألمانيا لذا هناك قدر كبير من الاعمال الهندسية الالمانية .. قدر كبير من التصميم الاوروبي وضع في هذا المنتج. الشيء الرئيسي بالطبع هو عندما تحمله. يجب أن تلمسه لتحسه. استخدام الخامات والطريقة التي توضع بها هذه الخامات معا.. انك تشعر بالفعل باختلاف نوعية هذا المنتج في يديك.quot;وشركتا (ايه تي اند تي) و(تي موبايل) هما أول شركتين للاتصالات باستخدام الهواتف المحمولة ستقدمان الهاتف الجديد في الاسابيع القادمة.

ومن المؤكد أن سعره لن يكون رخيصا نظرا لسعر النسخ الأقدم. اذ ان سعر المنتجات الاولى من طراز بولد مازال يباع بمبلغ 249.99 دولار كندي (238 دولارا أمريكيا) من خلال تعاقد مدته ثلاث سنوات مع شركة روجرز أكبر شركة للاتصالات اللاسلكية في كندا. وتبيعه شركة روجرز بمبلغ 649.99 دولار كندي بدون تعاقد