تعتبر اريكسون السعودية للاتصالات المحدودة واحدة من الشركات القيادية في توفير وتزويد حلول الاتصالات المتكاملة للمشاريع والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية.

إيلاف: أعلنت شركة أسترا ( Aastra ) ، الشركة الرائدة والمتخصصة في مجال تزويد وتوفير خدمات وحلول الاتصالات الخاصة بالمؤسسات والشركات ، والتي تتخذ من كندا مقراً لها ، عن توقيع عقد توزيع مع شركة اريكسون ndash; السعودية للاتصالات المحدودة .

وأوضح بيان صحفي أن شركة أسترا ( Aastra ) بدأت عملياتها تحت هذا الاسم بعدما استحوذت في نهاية شهر أبريل من عام 2008م على فرع الاتصالات الموحدة الخاص بالشركات والعائد لشركة quot; اريكسون العالمية quot; لتبدأ عملياتها تحت اسم ( Aastra ) في خطوة تهدف الى دعم وتطوير منتجات quot; اريكسون quot; للاتصالات والخاصة بشركات قطاع الأعمال .

أما شركة اريكسون السعودية للاتصالات المحدودة فتعد واحدة من الشركات القيادية في توفير وتزويد حلول الاتصالات المتكاملة للمشاريع والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية في المملكة العـربـية السعـوديـة ، وقد تأسسـت قـبل نحو (29) عاماً كشـراكـــة بـيـن شركة quot; ابراهـيـم الجفالي واخوانه E.A. Juffali amp; Brothers quot; وشركة ال.ام.اريكسون ايه.بي السويدية quot; L.M Ericsson AB of Sweden quot; .

وأضاف البيان ان اتفاقية التوزيع الموقعة بين الطرفين ستضمن استمرار تزويد عملاء شركة اريكسون للاتصالات المحدودة بالمنتجات التي كانت تطرحها شركة quot; اريكسون quot; سابقاً وتشمل المنتجات التجارية المعروفة كـ quot; اريكسون quot; ، هاريس ، و ( IPC ) ، يضاف اليها أسترا ، فضلاً عن تعزيز شراكتهم التقنية .

وأشار البيان الى ان أسترا وفقاً لتقرير صادر عن شركة quot; كناليس - Canalys quot; تعد من الشركات الأولى المتخصصة في مجال حلول الاتصالات الخاصة بالشركات وذلك ضمن شريحة الـ 100 خط ( والثالثة في مجمل الأسواق ) ، هذا بالاضافة الى كونها تعد في المرتبة الأولى في مجال مبيعات الهواتف اللاسلكية في عام 2008م ، على مستوى أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا .
-1-
وتعليقاً على الاتفاقية الجديدة ، قال المدير العام في شركة اريكسون السعودية رمزي لوزا ان هذه العلاقة التي تربطنا مع شركة quot; Aastra quot; ستساهم في تقوية وتوطيد محفظتنا الخاصة بالجيل الجديد من المنتجات ومنها قاعدة المعايير المفتوحة للهاتف ونظام الهاتف ، الحلول الخاصة بالمؤتمرات التي تتم عبر الفيديو ومراكز الاتصالات متعددة الوسائل .

وشدد على ان الشركة تقوم بتوفير حلول ذات جودة عالية وخدمات مهنية متخصصة لتلبية الطلب المرتفع والمتنامي من قبل العملاء في القطاعين العام والخاص منذ سنوات عدة . كمان اننا في موقع قوى لدعم أنظمة quot; اريكسون quot; من خلال تحديثها وتطويرها وصيانتها ، هذا بالاضافة الى تسهيل اعمال العملاء عبر اعتماد التقنيات الحديثة والمتطورة كالصوت عبر بروتوكول الإنترنت [ Voip ] ، الاتصالات الموحدة [ UC ] والمعايير المفتوحة [ SIP ].

وأضاف : quot; لقد جاء اختيارنا لشركة أسترا كشريك حيوي لما تتمتع به أسترا من سجل مالي قوي وحافل بأكثر من (45) نتيجة ربع سنوية ايجابية متتالية ، الأمر الذي يعد في غاية الأهمية في ظل الوضع الاقتصادي الراهن ، أضف الى ذلك تركيز أسترا واهتمامها البالغ بتلبية متطلبات قطاع الاتصالات التجارية quot; .

من جهته ، أوضح الرئيس والمدير التنفيذي لشركة أسترا للاتصالات في الشرق الأوسط بـيتر هوفمان : quot; نعتقد بوجود فرص كبيرة للنمو في الأسواق الاقليمية ، ونحن فخورون بعلاقة العمل هذه ، خصوصاً وانها تمت مع شريك يتواجد بقوة في السعودية quot; .

وأضاف : ان شركة quot; اريكسون السعودية quot; وصلت الى اعلى مستوى في قدرات التوزيع ونالت شهادة quot; الموزع الأول quot; Permium quot; ، مما يؤكد قدرتها الكبيرة ومستوى تنافسيتها العالية في المجال التقني بمستوى خدمات استثنائي .