واشنطن: في فصل جديد من فضائح بعض رجال السلطة في أمريكا، قام مجلس قضائي الخميس، بتوجيهquot; توبيخquot; رسمي لرئيس محكمة الاستئناف بكالفورنيا ، بعد وضعه صورا ولقطات فيديو تظهرا quot;محتويات جنسية فاضحةquot;على موقعه الإلكتروني. وأظهر تقرير اللجنة أن موقع القاضي أليكس كوزينسكي الألكتروني كان قد احتوى على صورة لنساء عاريات مرسومات على هيئة quot;بقرات حلوبةquot; وعلى صورة امرأة وهي تحلق شعر أماكن حساسة في جسدها وعلى رجل يرتدي ملابس تكشف أكثر مما تستر في إحدى المزارع.

وذكر كوزينسكي، في دفاعه عن نفسه أثناء شهادته أمام اللجنة القضائية، بأن هذه الصور كانت قد أرسلت من قبل بعض أصدقائه، مضيفا بأنه لم يعرف quot;السبب الذي دعاه إلى الإبقاء عليهاquot; على موقعه. وأفاد كوزينسكي أنه كان يعتبر موقعه الالكتروني بمثابة quot;مكان خاص به،quot; ولم يتوقع أن تثير محتوياته مثل هذه الضجة، مؤكدا انه ظن أنه تمكن من إخفاء مثل هذه المحتويات عن أعين زوار الموقع.

وسبق لكوزينسكي بأن قدم اعتذارا علنيا عن هذه الحادثة، معتبرا أنه كان quot;مهملاquot; في ترك هذه الصور على الموقع.

وكان قد تم تشكيل لجنة قضائية للتحقيق في قضية كوزينسكي التي باتت ملء الأسماع والأبصار في الولايات المتحدة، خصوصا وأنه يعمل كقاض في محكمة استئناف بولاية كاليفورنيا.


وأشارت اللجنة في تقريرها إلى أن كوزينسكي قد quot;أحرج السلطة القضائية الفدراليةquot; بفعلته هذه، واعتبرت أن وضع هذه الصور على موقعه quot;وإهمالهquot; للتدابر التي كان يجب أن تتخذ لعدم الوصول إليها من قبل مستخدمي الانترنت يعد quot;عملا طائشا.quot;

يذكر أن كوزينسكي، اليهودي الديانة، هو برأي المراقبين من أكثر القضاة بلاغة في البلاد، إذ يعتبر أن خطاباته بليغة للغاية، خصوصا وأنه كان قد عين عام 1985 كقاض في محكمة الاستئناف ليكون أصغر شخص يصل إلى هذا المنصب في تاريخ البلاد في ذلك الوقت.