ياسر حماية من القاهرة : تستعد مصر في هذه الأيام لاستقبال ٢٥٠ شاباً وفتاة من أكثر من ٢٥ دولة من مختلف أنحاء العالم لحضور المؤتمر الدولي:Middle East North Africa eXchange and Leadership Development Seminar 2009

فى شرم الشيخ من 13 ndash; 19 مارس المؤتمر يعقد سنوياً فى إحدى دول المنطقة وقد عقد المؤتمر الأول فى المغرب عام 2007 والثانى فى تونس عام 2008 وتستضيف مصر هذا الحدث العالمى لاكتشاف المهارات القيادية لدى الشباب، وتنمية التبادل الثقافى بينهم، وذلك من أجل إعداد قيادات شابة لديها من المعلومات والمهارات والخبرات ما يؤهلها للمساهمة الإيجابية فى تنمية مجتمعاتها.
سيشمل المؤتمر عدة مناسبات، والتى ستضم شخصيات داعمة للمنظمة، بالإضافة إلى الشركات الراعية للمؤتمر فى افتتاحية المؤتمر التى سوف تعقد فى فندق quot;Triumphquot;، حيث يتقابل جميع المشاركين فى المؤتمر، ثم التوجه إلى القرية العالمية فى حديقة الجزيرة يوم 13 مارس، حيث يقوم ممثلو كل دولة بتقديم الأزياء والموسيقى والأطباق المميزة لهم، وسيقوم بإحياء هذا الحفل الفرق الموسيقية quot;سلالمquot; وquot;مسار إجبارىquot; وquot;كايروكىquot;.
ثم الأمسية المصرية التى تهدف لإظهار ملامح المجتمع المصرى لجميع مشاركى المؤتمر من مختلف الدول ثم العشاء الرسمى، وهو عشاء يقام لشكر جميع المساهمين فى رعاية المؤتمر، وستقام القرية العالمية بحديقة الجزيرة يوم 13 مارس وهى مفتوحة للجميع.
وفي لقاء خاص مع منظم المؤتمر عمر حسن قبودان للإيلاف قال أن أجندة المؤتمر تشمل على محاضرات علمية وثقافية عن التنمية القيادية لدى الشباب، وسيقوم بإلقاء هذه المحاضرات ممثلون من قطاع الشركات بالإضافة لحضور مجموعة من ورش العمل لتنمية المهارات القيادية والتنفيذية وهناك عدة ندوات في مجال إدارة برامج تبادل الوفود وإدارة مشاريع للتحاور الثقافي.
ومن المنتظر أن يشمل المؤتمر على عدة مناسبات والتى ستضم شخصيات داعمة للمنظمة بالإضافة إلي الشركات الراعية .
يذكر أن منظمة quot;AIESECquot; من أكبر المنظمات الدولية التى يديرها شباب جامعيين وحديثى التخرج، ومعترف بها من الأمم المتحدة كأكبر منظمة شبابية دولية، وهى المنبر الدولي للشباب لاكتشاف وتنمية قدراتهم.
تأسست منظمة عام ١٩٤٨ وفي خلال سنوات قصيرة أصبحت أكبر منظمة شبابية فى العالم لها وجود فى أكثر من مائة دولة ومقرها الرئيسي في روتردام بهولند.
وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا توجد المنظمة في كل من: مصر، المغرب، تونس، الإمارات العربية المتحدة، البحرين، قطر، الأردن، الجزائر وعمان.