مبادرة .. quot;شباب في مهمة رئاسيةquot;

هل تخيلت نفسك من قبل حاكماً لبلد عربي؟
راديو مصري يعطيك الفرصة كاملة لأن تصبح قائداً وحاكماً للبلد العربي الذي تريده.. فقط جهز أفكارك واستعد لأهم وأكبر تحدٍ للشباب العربي؛ كتب هذا التعليق علىالموقع الخاص بأحد الراديوهات، دعا فيهالشباب أصحاب التفكير المختلف، الشباب القادر على الإيجابية وعلى أن يكون في موضع مسؤولية.
وأشاروا إلى أنهم لن يتحدثوا كثيراً عن سلبيات البلاد العربية وبعدها يصمتوا.. بل سيتحدثون عن كل السلبيات التي نعيشها لكنهم سيطرحون لها حلولاً واقعية وقابلة للتنفيذ. فكرة المسابقة هي إعطاء الفرصة للشباب لترشيح نفسهم لمنصب حاكم أي دولة عربية يختارها .. شرط أن يقدم الشاب برنامجا محددا يمكنهم أن يعرفوا منه مدى إدراكك لمشاكل تلك الدولة.. ومدى قدرتك على مواجهة مشاكلها بشكل إبداعي وواقعي.

وكتب الراديو في شروط التقدم للمسابقة أن يكون شابا أو فتاة عربيا أوعربية لم يبلغ الثلاثين من عمره بعد، لديه أفكار إبداعية، و قادر على التعبير عن نفسه، أفكاره، من دون خوف، مؤمن بمواثيق حقوق الإنسان وبأهميتها في تغيير حياة الشعوب.

على أن يتم إرسال سيرته الذاتية باللغة العربية عن نفسه ومهاراته على أن تتضمن هذه السيرة ملخصا قصيرا عن شخصية المتقدم واهتماماته وهواياته، وكل طرق الاتصال به.
يشير مدير الإذاعة إلى أنه لو كان شاب عربي مقيم في مصر سنحدد معه موعداً لمقابلة شخصية في مقر الراديوفي القاهرة، أما لو كان خارج حدود جمهورية مصر العربية فسيتم عمل لقاء خاص معه عبر الإنترنت.

وسوف يتم ضمه معنا للمشاركة في ورش عمل تعلمه مهارات القيادة وكيفية اتخاذ قرارات سليمة، سيمتلك أيضاً مهارات التعامل مع الأزمات وكيفية التواصل مع الناس والعمل في فريق. وسيكون متحدثا رسميا عن بلدك الذي اخترته لكل وسائل الإعلام العربية والعالمية التي ستغطي الحدث.

شعار المسابقة: لا تتردد.. لا تخاف من التجربة.. شاركنا المبادرة.. وحقق معنا التغيير.