تواجه إذاعة quot;نجوم FMquot; خطر التراجع خلال الفترة المقبلة بعد أنّْ أزاحها quot;راديو النيلquot; عن الواجهة.


القاهرة: باتت إذاعة نجوم FM وهي أكثر الإذاعات المصريَّة انتشارًا مهدَّدة بالتراجع خلال الفترة الأخيرة، بعد أنّْ تربَّعت على عرش الإذاعات المصريَّة لأكثر من 8 سنوات، وذلك بفضل التَّطور المستمر في الإذاعات الجديدة الَّتي دشَّنها اتحاد الإذاعة والتليفزيون مؤخرًا تحت عنوان quot;راديو النيلquot; ويديرها الإعلامي طارق أبو السعود.

وتواجه الإذاعة الَّتي كانت بمفردها لعدَّة سنوات في الوقت الحالي أكثر من إذاعة قام إتحاد الإذاعة والتليفزيون بإطلاقها مؤخرًا من خلال شبكة quot;راديو النيلquot; أشهرها quot;راديو مصرquot; وquot;ميغا FMquot;، وهي الإذاعات الَّتي حقَّقت انتشارًا سريعًا خلال فترةٍ زمنيَّةٍ وجيزةٍ بفضل خطَّة الدعاية الجيِّدة لها، واستضافتها للعديد من أبرز الفنانين من خلال برامجها.

وبات من الواضح لكل المتابعين والمهتمين بالشأن الإذاعي أنَّ محطة quot;نجوم FMquot;خسرت الكثير من جمهورها لصالح الإذاعات الوليدة وهو ما يتَّضح من خلال تراجع معدَّلات تشغيل الإذاعة في السيَّارات العامَّة لصالح إذاعة quot;راديو مصرquot; بصفة خاصَّة بسبب طبيعتها الَّتي تجمع بين الأغاني والأخبار.

ونجحت شبكة quot;راديو النيلquot; الإذاعيَّة في التخلص من عقدة تأخير بث الأغاني، وعدم وجود أغاني حصريَّة عبر أثيرها، حيث أذاعت quot;ميغا FMquot; أغنية الفنان هشام عباس quot;صينيquot; أوَّلاً، فيما تأخرت quot;نجوم FMquot;، الأمر الذي دفع هشام عباس إلى الاعتذار عن الظهور معهم، مفضِّلاً إذاعة quot;ميغاquot; الوليدة الَّتي انفردت أيضًا بإذاعة أغنية مي سليم الجديدة، فيما تقوم quot;نجوم FMquot; بعدم إذاعة أي من أغاني الفنانة جنات بسبب إنهاء تعاقدها مع شركة quot;غود نيوزquot;، بينما اقتصرت quot;نجوم FMquot;على استضافة الفنانة ميريام فارس قبل احتفالات عيد الأضحى بأيَّام.

وقامت الإذاعات الجديد بتقديم برامج صباحيَّة تمزج بين الترفيه وتقديم الأخبار الخفيفة مع الأغاني الجديدة، حيث أصبحت هذه المحطَّات تنافس البرنامج اليومي لـquot;نجوم FMquot;وهو الأمر الذي يضع نجاح الإذاعة الأشهر على المحك حيث ظلت أشهر إذاعة طوال السنوات الماضية .

وما يجعل الأمر أكثر تعقيدًا هو أنَّ الإعلامي، طارق أبو السعود، الذي يتولى منصب مدير quot;راديو النيلquot; الذي يتضمَّن الإذاعات المختلفة الجديدة هو نفسه الذي كان يشغل منصب مدير quot;نجوم FMquot; قبل سنوات.

ويتفوَّق quot;راديو النيلquot; في الموقع الإلكتروني أيضًا حيث يقوم بتطوير محتواه وبث آخر أخبار الإذاعات، فيما يعاني موقع quot;نجوم FMquot; من عدَّة مشاكل أبرزها عدم تحديثه بشكل دوري، وعدم وجود إعلانات لما تتضمَّنه برامج الإذاعة من ضيوف وفقرات.