قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

nbsp;nbsp; تتميَّز حفلات رأس السنة لهذا العام بتراجع عددها وسفر العديد من الفنانين إلى الخارح لإحياء حفلاتهم.


بيروت: قبل أيَّام من إنقضاء السنة الحالية وحلول السنة الجديدة، بدأت تتبلوَّر الرؤية حول حفلات رأس السنة المقرَّر إحياؤها في لبنان، وهي الَّتي تمتزج بواقعٍ إقتصاديٍّ مؤلمٍ، وسياسيٍّ أقسى.

فحفلات هذه السنة لا يتعدى عددها الأصابع العشر، وتمتاز بهدوءٍ نسبيٍّ في أسعار التذاكر مقارنةً بالأعوام السابقة، حيث وصلت أعى أسعار التذاكر في بعض الحفلات إلىnbsp;1000 دولار للفرد الواحد، في حين يبدأ بعضها من 150 دولار وصولاً إلى 700 دولار، وتعتبر هذه الأسعار ملائمةً لميزانيَّة الجمهور اللبناني المتوسط الدخل.

ويحيي الفنان جورج وسوف والفنانة أمل حجازي حفلاً في quot;كازينو لبنانquot;، وتعتبر أسعار هذا الحفل الأعلى بين كافَّة الحفلات في لبنان، إذ يتراوح سعر البطاقة بين 300 دولار والـ1000 دولار للفرد الواحد.

أمَّا الفنانة أليسا والفنان فضل شاكر يحييان حفلاً في فندق quot;لو رويالquot; في ضبيه تترواح سعر التذكرة فيه للشخص الواحد بين 300 دولار إلى 800 دولار، لتعود إليسا لتشارك الفنان وائل كفوري وباسم فغالي حفلةً في فندق quot;فينيسياquot; في بيروت يصل سعر التذكرة فيها إلى 850 دولار، كما يشارك فضل شاكر الفنانة نجوى كرم والفنان كاظم الساهر حفلاً في فندق quot;الحبتورquot; في سن الفيل.

أمَّا الفنانة نوال الزغبي فتغني في مجمع quot;الإديه ساندزquot; في جبيل برفقة الفنان عاصي الحلاني تراوحت سعر التذكرة فيه بين الـ250 والـ400 دولار، لتنتقل بعدها إلى الكورال بيتش في بيروت لتحيي حفلاً آخر.

إلى ذلك، يحيى الفنان راغب علامة والفنانة هيفاء وهبي حفلاً في مجمع quot;البيال الملكيquot; في بيروت تترواح أسعار التذاكر فيه بين الـ350 والـ700 دولار.

كما تحيي الفنانة يارا حفلاً في quot;الأوسكار بالاسquot; في جونية برفقة الفنان ماجد المهندس تبلغ سعر التذكرة فيه 250 دولار.

وفي فندق quot;الموفنبيكquot; يغني الفنان فارس كرم والفنان أيمن زبيب حيث تترواح أسعار البطاقات بين الـ400 والـ800 دولار، كما يحيى فارس كرم حفلاً في quot;الريجنسي بالاسquot; في أدما برفقة الفنانة رويدا عطية وعازف الكمان جهاد عقل تتراوح أسعار البطاقات فيها بين 250 دولار والـ550 دولار.

ويجمع فندق quot;الأكروبوليسquot; في الكسليك كلاًّ من الفنان أحمد الشريف والفنان عامر زيَّان.

ومن الملاحظ أنَّ هناك عشرات الفنانين الذين يقدِّمون حفلاتهم في دبي والقاهرة وعمان ودمشق مثل الفنان ملحم بركات، والفنانة نانسي عجرم، والفنانة شذى حسون، والفنانة كارول سماحة،nbsp; والفنان وليد توفيق، والفنان وائل جسَّار.

وأكَّد متعهِّد الحفلات، عماد قانصوه، لـquot;إيلافquot; أنَّ حفلات رأس السنة يختلف روداها عن حفلات عيد الأضحى، حيث أنَّ أغلب المتواجدين يكونون من الخليج وبحتفلون بالعيد في بيروت، بينما على عيد رأس السنة يفضِّل الخليجيون التواجد في أماكن خاصَّة وتنظيم السهرات الخاصَّة.

كما أشار قانصوه إلى أنَّ تراجع أسعار البطاقات على رأس السنة سببه الوضع الإقتصادي الذي يزرح تحته اللبنانيون، إذ يشكلون النسبة الأكبر من روَّاد الحفلات على رأس السنة، لذلك تأتي الأسعار لتتلاءم مع أوضاعهم، مشدِّدًا على وجود سوق سوداء في بيع البطاقات.

وأكَّد قانصوه أنَّ تنظيم الحفلات ليست لعبة، ولها أربابها خصوصًا وأنَّ أسعار الفنانين لا تنخفض عن الـ75 ألف دولار، كما أنَّ الفنادق أو المطاعم تأخذ معدل 100 دولار على الفرد الواحد، مما يجعل رأسمال كل البطاقة يصل إلى 400 دولار، وأشار إلى أنَّ أسعار البطاقات لهذه السنة تترواخ بين الـ300 والـ1000 دولار.

وأشار إلى أنَّه يعتمد خلال تنظيم حفلات رأس السنة على إستقطاب الفنانين الشعبيين أمثلل فارس كرم وأيمن زبيب، وهو ما عمل عليه لحفلة الموفنبيك، لأنَّ النَّاس تسعى للمرح والرقص، وأكَّد أنَّ الحجوزات وصلت إلى 1000 شخص قبل أيَّام من العيد، مؤكَّدًا أنَّ لكل موسم نجومه وزبائنه.