القاهرة: قامت القناة العاشرة الإسرائيلية بإذاعة حوار تلفزيوني للفنان شريف منير والإعلامي هشام فريد يقول فيه إن إسرائيل دولة رائعة. وكان قد قام بتسجيله خلال الإحتفال ببداية تصوير مسلسل quot;بره الدنياquot; الذي سيعرضه خلال رمضان القادم.
شريف أكد في تصريحات خاصة لـquot;إيلافquot; أنه سجل اللقاء للتلفزيون الأسباني، وليس القناة العاشرة الإسرائيلية، مشدّدًا على أنّه اتفق مع طاقم الفريق على أن يتم بث التسجيل كما هو دون حذف أي من كلامه عن إسرائيل .
وأشار إلى أن التلفزيون الإسرائيلي بث التسجيل بعد أن قام بعمل مونتاج لكلامه وهو الأمر الذي أثار استياءه،مؤكدًا أنهم استغلوا تجسيده لشخصية ضابط إسرائيلي في فيلم quot;ولاد العم quot;ونسبوا إليه الكلام .
وأوضح منير أنه قال إن إسرائيل دولة رائعة في المباني الخارجية فقط، لكنها تمتلئ بالعنصرية على عكس ما يحاولون أن يخبروا العالم به.
من جهته، نفى شريف فريد المسؤول الإعلامي عن طاقم التصوير الذي قام بالتسجيل مع شريف منير أي علاقة له بالتلفزيون الإسرائيلي، مؤكدًاأنّ التسجيل كان معدًّا لصالح التلفزيون الأسباني وكل التصاريح تؤكد ذلك .
وأشار فريد إلى أن وفد القناة الأسبانية قام بتسجيل عدد من اللقاءات مع شخصيات فنيّة وسياسيّة وأخرى، نافيًا ان يكون التلفزيون الأسباني قد باع حق بث التصريحات إلى قنوات إسرائيلية.