القاهرة: عندما كانت بنت تسع سنوات إختارتها النجمة نجلاء فتحي للقيام بدور ابنة لها في فيلم quot;الجراجquot; الذي يعتبر من علامات السينما المصرية، وسرعان ما كبرت الطفلة، وصارت مغنية، وأصدرت ألبومين، وتجهز للثالث حاليًا، لكنها ما زالت تمتلك ملامحًا طفولية.
تلك هي الفنانة الشابة شذى، التي أثارت عاصفة من المشاكل مع شادي شامل بطل فيلمها السينمائي الأول quot;قاطع شحنquot; المعروض حاليًا في السينما، وتبادلا الاتهامات، بل ووصل الأمر إلى حد وصف كل منهما الآخر بأنه ليس مطرباً أو ممثلاً.
شذى دافعت عن نفسها بقوة في حوارها مع quot;ايلافquot;، وأكدت أن دورها حاز على اعجاب الكثيرين، مشيرة إلى أنها تصور حاليًا دور البطولة فى ست كوم quot;بدر وبدريةquot;، اضافة إلى أنها ستشارك في مسلسل quot;الملكة نازليquot; مع النجمة نادية الجندى.

ـ يعتبر فيلم quot;قاطع شحنquot; أول تجربة سينمائية لك، ولم تكلل بالنجاح المطلوب، في إعتقادك، لماذا ؟
لم يكن فيلم quot;قاطع شحنquot; التجربة السينمائية الأولى لي، فأنا بدأت التمثيل في سن صغيرة جدًّا، وتحديدًا عندما كنت بنت 9 سنوات، حيث اشتركت في فيلم quot;الجراجquot; مع النجمة الكبيرة نجلاء فتحي، وفاروق الفيشاوي، وسيد زيان، وغيرهم من باقي الفريق. إذن أنا لست غريبة عن مجال التمثيل، بل لدي خبرة جيدة، وأعتقد أن الفيلم بمجمله جيد، ودوري حاز على اعجاب الكثيرين، لكن الفيلم صادف مجموعة من المشاكل والصعوبات التي أثرت عليه بالسلب، وساهمت في عدم تحقيقه ايرادات كبيرة.
ـ ما هذه المشاكل أو الصعوبات، من وجهة نظرك؟
أخطر هذه المشاكل، أن الفيلم لم يحظ بالدعاية الكافية، على الرغم من أن المنتج أنفق عليه بسخاء، لكن الدعاية كانت سيئة جدًّا، اضافة إلى أنه تم حذف الكثير من المشاهد المؤثرة في سياق الفيلم عند عمل المونتاج له، فبدا كأنه مجموعة من المشاهد غير المترابطة جيدًا، وكل هذا كوم، ومشاكل quot;الكاستquot; وخلافاتهم مع بعض كوم تاني خالص.
ـ بمناسبة مشاكل quot;الكاستquot; فيما بينهم، قيل أن خلافاتك مع بطل الفيلم شادي شامل، كانت أول أسباب عدم نجاحه، ما تعليقك؟
ـ بدأت الخلافات مبكرًا، والقصة أنه عندما وقعت عقد بطولة الفيلم، اشترطت أن يتضمن أغنيتين بصوتي، لأنني مغنية في الأساس، وفوجئت بأن شادي الذى وقع عقده بعدي يشترط أن يكون له أغان هو أيضًا من دون داع، وهو ما رفضته في البداية، ثم وافقت بعد ذلك، وكان رد فعله أن شن علي هجومًا في الصحافة، واتهمني بنكران الجميل، مدعيًا أنه من رشحني للبطولة، وهو ما لم يحدث على الاطلاق. وعلى الرغم من ذلك لم أتفوّه بكلمة واحدة، لأننى أكن له كل الحب والإحترام، إلى أن صعد من هجومه، ووصفني بأننى لست مغنية ولا فنانة، ولا أمتلك أي مقومات لاحتراف التمثيل، وهنا بدأت بالدفاع عن نفسي، فأنا مغنية وممثلة منذ أن كان عمري 9 سنوات، وصدر لي ألبومان، في الوقت الذي كان هو يشارك في مسابقة quot;العندليب من يكون؟quot;. عمومًا ربنا يوفقه، وقد أشاد الجميع بقصة الفيلم، وأداء الممثلين، وفي النهاية النجاح من عند ربنا. وبالمناسبة تم تكريمي أنا وفريق العمل بعد انتهائي من إحياء حفل شم النسيم مع ساندي وحمادة هلال وسيرين عبد النور بالإسكندرية في 4 أبريل/نيسان الجاري.

ـ هل ما زلت مصرة على الاستمرار في مجال التمثيل؟
نعم، فأنا أتمتع بوهبة التمثيل منذ صغري، ولو لم أكن كذلك، ما كنت وقفت أمام نجلاء فتحي في فيلم quot;الجراجquot;، وأنا بنت تسع سنوات، كما أنني اشترك حاليًّا في بطولة مسلسل ست كوم بعنوان quot;بدر وبدريةquot; من انتاج أحمد غيث ووجدي سامي، ويشترك في التمثيل الفنان القدير وحيد سيف، وبطولة محمد نشأت بطل مسرحية quot;قهوة سادةquot; التي حققت نجاحًا كبيرًا خلال الصيف الماضي، إضافة إلى محمد متولي، إيمان سيد. وهو عمل يناقش مشاكل الشباب، حيث أجسد شخصية بنت بلد اسمها بدرية تقع في حب شاب وتتزوجه، وتكافح معه من أجل المعيشة، وتعمل على عربة كشري، وكل ذلك في قالب كوميدي، وسيعرض المسلسل في رمضان المقبل إن شاء الله.

ـ ماذا لديك أيضًا في مجال الدراما خاصة أن شهر رمضان يعتبر موسمها السنوي؟
لدي مشروع آخر، وهو مسلسل quot;الملكة نازليquot; مع النجمة نادية الجندي، حيث إختارتني لتجسيد شخصية ابنة لها، لكن لم يتم الاتفاق على كل التفاصيل بعد.

ـ يرى بعضهم أن الدراما quot;تحرقquot; المغني، أي أنها تسحب من رصيده الجماهيري، ولا تفيده في عمله، هل تتفقين مع هذا الرأي؟
لا أتفق مع هذا الكلام، بالعكس، الدراما وخاصة التليفزيون تزيد من نجومية المطرب، وفي حالتي أنا شخصيًا، أعتقد أن التمثيل يساعدني كثيرًا في عملي كمغنية، حيث أقدم أغاني في كل أعمالي سواء في السينما أو التلفزيون، فقد قدمت أغنيتين في فيلم quot;قاطع شحنquot; وسأقدم أغان في ست كوم quot;بدر وبدريةquot; حيث سيكون تتري البداية والنهاية بصوتي، وسيتضمن أغاني في الحلقات. فأنا لا أنسى أنني مغنية في الاساس.
ـ بمناسبة الغناء، ما آخر أخبار البومك الجديد؟
أجهز حاليًا للألبوم الجديد، حيث تم الإنتهاء من أربع أغانٍ منها إثنتان هما ما تم تقديمهما في فيلم quot;قاطع شحنquot; وأغنية شعبية، ستكون مفاجأة للجميع، وهي من كلمات ملاك عادل، وألحان محمد عبد المنعم، وعدد الأغانى ثمانية، وسوف أنتهي منه بعد شهر رمضان المبارك.
ـ لماذا أغنية شعبية، خاصة أنك لم تقدمي هذا اللون الغنائي من قبل؟
هناك حقيقة مؤكدة، وهي أن الأغنية الشعبية لها جمهور كبير من البسطاء، وأنا أحاول من خلال هذه الأغنية مخاطبة هذا الجمهور، وأتمنى أن تحوز على اعجابه عند طرح الألبوم بالأسواق.

ـ هناك شائعات تقول إن الألبوم لن يكون من انتاج محسن جابر، ما مدى صحة ذلك؟
نحن نجهز للألبوم في شركة الأستاذ محسن جابر، وبالمناسبة هو لا يعتبرني مجرد مغنية تتعامل مع شركته، بل يعاملني كابنة له، ولا توجد نية لديه أو لدي في الانفصال مطلقًا.
ـ من مثلك الأعلى في الغناء، والتمثيل؟
مثلى الأعلى عمرو دياب، لكن الكثيرين يشبهونني بالسندريلا سعاد حسنى، وأنا سعيدة بهذا التشبيه جدًا، وأتمنى أن يسعدني الحظ بالوقوف في دور البطولة في فيلم سينمائي أمام النجم أحمد حلمي، أو أحمد عز، ويكون دور كوميدي ورومانسي.
ـ ممثلة ومغنية، أي اللقبين تفضلين؟
مغنية بالطبع، فأنا منذ طفولتي وأنا أغني، وليست لي طموحات كبيرة في مجال التمثيل، لذلك أحرص على الغناء في أعمالي الدرامية والسينمائية.
ـ أنت quot;بنوتةquot; جميلة ورقيقة، هل في حياتك مشروع حب أو زواج حاليًّا؟
كأي فتاة أتمنى لقاء ابن الحلال، والزواج عن قصة حب ملتهبة، لكنه لم يظهر بعد، لأنني quot;مركزةquot; في المرحلة الحالية من حياتي في العمل فقط، والحب والزواج quot;لسه بدرى عليهquot;.