لوس انجليس:تصل نجمة البوب الكولومبية المولد شاكيرا الى بلدية فينيكس يوم الخميس حيث تجتمع الى فيل غوردون رئيس بلديتها للمساعدة في حملة ضد فرض قانون جديد في ولاية اريزونا الاميركية يهدف إلى كبح الهجرة غير الشرعية.

وقال متحدث باسم رئيس البلدية ان شاكيرا الحائزة على جائزة غرامي ستتحدث مع غوردون -وهو منتقد قوي للقانون الجديد- ومسؤولين آخرين.

وفيما أحجم ممثلو شاكيرا عن الادلاء بتعقيب على زيارتها لاريزونا، علم ان النجمة ستلتقي خلال زيارتها مع افراد من عائلات ستتأثر جراء القانون الجديد.

وللدفاع عن حقوق المهاجرين ستشارك شاكيرا ايضا في برامج تلفزيونية اليوم والخميس يتوقع ان تثير الاهتمام حول القضية، وتلقي الضوء على معاناة تلك الفئة المهمشة.

ويتعرض قانون الهجرة الذي تم سنه حديثًا في اريزونا لانتقادات من جماعات اسبانية وبرتغالية ومنظمات عمالية ونشطاء الحريات المدنية الذين يقولون انه قانون غير دستوري وسيؤدي إلى ابراز الاختلافات العرقية.

وكان الرئيس باراك اوباما انتقد القانون، وقال ان اجراء كهذا quot;يضعف مفاهيم العدل الاساسية العزيزة على قلوبنا كاميركيين والثقة بين الشرطة وجالياتنا، المهمة جدا لضمان امنناquot;.