القاهرة: تنهمك الفنانة السورية جومانا مراد حاليًا بتصوير مسلسلها الجديد quot;شاهد إثباتquot;، والذي يعتبرالبطولة الأولى المطلقة لها في التلفزيون، ومن المقرر أن يعرض خلال شهر رمضان المقبل.
إيلاف التقت جومانا داخل بلاتوه التصوير في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، حيث يتم تصوير المشاهد الخارجية للمسلسل، والتي يشارك فيها كل من طارق لطفي، وميسرة، وعدد من النجوم الشباب.
في حوارها مع إيلاف تتحدث جومانا عن تفرغها للمسلسل رغبة في إطلالة مميزة على الجمهور المصري بعد غياب 3 سنوات عن الدراما المصرية، كما يتطرق الحوار الى شائعة زوجها الأخير ...

*بداية نود أن تحدثينا عن مسلسل شاهد إثبات؟
**المسلسل من تأليف فداء الشندويلي، ومن إخراج محمد الرشيدي، أجسد فيه شخصية محامية تدافع عن الحق، ولا ترضى بديلاً عنه، وتمر بالعديد من المواقف على مدار الـ 30 حلقة في إطار بوليسي كوميدي.
*لماذا غبت طويلاً عن الدراما المصرية؟
**لأني كنت بحاجة في المرحلة الماضية إلى أن أركز في السينما أكثر، لأثبت وجودي، وإخترت هذا المسلسل لأعود به إلى الدراما في 2010 وأتمنى أن يكون اختيارًا موفقًا.
*تعاقدت على المسلسل في وقت متأخر للحاق بالعرض الرمضاني ألم تقلقي من عدم الاستعداد له؟
**لم أتعاقد على المسلسل متأخرة كما يتردد، فقد وقعت العقد مع الشركة المنتجة للمسلسل في نوفمبر الماضي، لكني لم أود أن أعلن وقتها، وتم الاتفاق على كافة التفاصيل في المسلسل وقرأت السيناريو أكثر من مرة، واستعديت جيدًا للدور، وكان مكتوبًا بطريقة جيدة، ساعدني على الاستعداد للشخصية بصورة كبير، كما أنني اتفقت مع المخرج على أن يتم الانتهاء من تصوير المسلسل قبل بداية رمضان لأن له طقوسًا خاصة بالنسبة إلي.
*لماذا أخرت الإعلان عن تعاقدك على المسلسل على الرغم من اتفاقك عليه بصورة نهائية ؟
**لأني لا أحب أن أصرح بالأعمال قبل أن تتم، فكل شيء بموعده، وهذه طبيعتي لا أصرح بشيء إلا في توقيته المناسب.
*ما هي طقوسك في رمضان ؟
**رمضان بالنسبة لي مرتبط بالعبادة، وأتفرغ فيه للعبادة، ونادرًا ما أخرج من المنزل خلال هذا الشهر الكريم.
*ما الفرق بين جومانا مراد في مسلسل quot;الطارقquot; الذي كان بطاقة تعارفها مع الجمهور المصري و جومانا في quot;شاهد إثباتquot; ؟
**اختلاف كبير جدًا، فقد أصبحت أكثر إدراكًا، وأكثر قدرة على اختيار أعمالي، سواء في السينما، أو في التليفزيون.
*وبطلة ؟
**في الطارق أيضا كنت بطلة ، فالحمد لله من بداياتي في التمثيل وأنا بطلة ، فالبطولة ليست شيئًا جديدًا علي.
*ما هي أخر أخبار مسلسل باب الحارة ؟
**إنتهيت من تصوير مشاهد الجزء الأخير قبل أن أبدأ بتصوير شاهد إثبات .
*لماذا تخوضين تجربة الانتاج في سوريا بينما لا تقبلين علي خوض هذه التجربة في مصر ؟
** لان معايير السوق في مصر مختلفة عنها في سوريا والخليج بصفة عامة، وبها نسبة مخاطرة كبيرة ، كما أن الإنتاج عملية مرهقة للغاية وتتطلب وقت طويل لذلك أتفرغ في مصر للتمثيل فحسب.
*ما سبب اعتذارك عن مسلسل العنيدة ؟
** اعتذرت عن هذا العمل قبل أن أقرأ السيناريو حيث تم إرسال ملخص العمل لي، وجاء إعتذاري من أجل quot;شاهد إثباتquot; لأني لا أرغب في ان أعود بعملين بعد كل هذا الغياب.
*تردد مؤخرًا على عدد من المواقع الالكترونية ان الفنانة سوزان نجم الدين تتجاهلك وتقول انها لا تعرف من هي جومانا مراد؟
**لا اعتقد أن هذا الكلام يصدر عنها، فهي بنت بلدي، وصديقتي علي المستوى الشخصي، وتعمل في مصر الآن وأتمنى لها التوفيق، والنجاح الدائمين، لابد أن حديثها تم تحريفه.
*تشاركين في مسلسلي quot;عرض خاصquot; وquot;راجل وست ستاتquot; كضيفة شرف بشخصيتك الحقيقة، ما الذي حمسك على المشاركة في هذين العملين تحديدًا؟
**quot;راجل وست ستاتquot; مسلسل سيت كوم يتمتع بشعبية كبيرة، كما أن أبطال العمل أصدقائي، وعندما عرضوا على المشاركة في المسلسل وافقت على الفور، وأظهر في حلقة عنوانها quot;مجنون جوماناquot;، وهو الذي يقوم بدوره أشرف عبد الباقي، وستكون حلقة خفيفة، وتعرض في رمضان المقبل، أما مسلسل quot;عرض خاصquot; مع المخرج هادي البهجوري، فهو تجربة مميزة، وجديدة جداً، ويظهر فيه عدد كبير من النجوم كضيوف شرف بشخصياتهم الحقيقة ولست أنا فقط .
*في راجل وستات هناك حلقة تحمل اسم quot;مجنون هيفاquot; ألا تخافين من التشابه؟
**لا أعلم شيئًا عن هذه الحلقة، لكن بالتأكيد إذا كانت موجودة، سيكون هناك اختلاف بينها وبين حلقتي، لأن المؤلف لا يمكن أن يكرر الحلقة نفسها .
*حدثينا عن مسلسل quot;رجال مطلوبونquot; الذي انتهيت منه مؤخرًا؟
**هذا العمل مع المخرج المتميز quot;حاتم عليquot; ومدته 90 حلقة، ويشارك فيه عدد كبير من الممثلين العرب، ولن يعرض في رمضان، بل سيتم عرضه بعد رمضان، وسيكون مختلفًا، بحيث لن يعرض يوميًا، وأجسد فيه شخصية سيدة مصرية، ولن أستطيع ان أتحدث أكثر من ذلك عن الدور كي لا احرقه.
*شاركت مؤخرًا في مهرجان مسقط السينمائي الدولي، وكنت رئيسة لجنة التحكيم للأفلام العربية والأجنبية حدّثينا عن هذه التجربة؟
**تمثل هذه المهرجانات خبرة جيدة للفنانين بصفة عامة ، كما أنني استفدت منها من خلال مشاهدتي لعدد كبير من الأفلام المتميزة، سواء العربية أو الأجنبية ، فمشاهدة الأفلام الأجنبية تفيدك وتتيح لك الإطلاع على سينما الاخر فهي مهمة جدًا.
*على الرغم من تعاونك مع احمد عبد الله، وسامح عبد العزيز، إلا أنك اعتذرت عن المشاركة في مسلسل الحارة؟
**لأني لا أرغب في أن أقدم عملين في رمضان كما ذكرت سلفاً، لذلك اعتذرت عن مسلسل quot;الحارةquot; عندما عرضوه علي، أما بالنسبة إليهم فهم أسرتي في مصر، ومن المقربين لي جدًا، وأعتقد ان مسلسلهم سيحقق نجاحًا كبيرًا عند عرضه.
*آخر إشاعة تحدثت عن زواجك ، الا تحلم جومانا بدخول عش الزوجية مرة اخرى؟
**كانت لدي تجربة سابقة مع الزواج وانتهت ، راهنًا أركز في عملي فقط وأتمنى أن تكون دائمًا اختياراتي موفقة فحسب.
*والمسرح هل له مكانة في حسابك خصوصًا في ظل الانتعاشة التي يمر بها راهنًا ؟
**سأقدم مسرحية بلقيس مع الكاتب محفوظ عبد الرحمن جاري الاتفاق على كافة التفاصيل، ومن المقرر أن نبدأ العمل فيها بعد عيد الفطر بإذن الله .