قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

nbsp;nbsp; تزوَّجت ولية العهد السويديَّة الأميرة فيكتوريا من مدرِّبها الخاص دانييل ويستلينغ في حفل أسطوري بعد قصَّة حب دامت ثماني سنوات.

لندن: بحضور أكثر من 1200 مدعو بينهم افراد عائلات مالكة من العالم باسره مثل ملك الاردن عبدالله الثاني وملكة هولندا بياتريكس وامير البير دو موناكو، وفي ظل أجواء اسطوية عقد قران ولية عهد السويد الأميرة فكتوريا 32 عامًا على دانييل ويستلينغ 36 عامًا الذي ينتمي الى الطبقة العامة.

وزينت الشوارع بأعلام البلد وباكتر من 40.000 وردة التي حرست بأكثر من 8000 جندي، كما إمتلأت الفنادق بالزوار، ووضعت 17 فرقة موسيقية للعزف على طول الطريق.

وقال العروسان بصوت عال quot;نعمquot; عندما طلب منهما تأكيد موافقتهما على الزواج، ثم تبادلا قبلة الحب قبل انطلاق موكب زفاف ولية عهد السويد الأميرة فيكتورياnbsp;مع فارس أحلامها، بعد علاقة حب دامت نحو 8 سنوات لم تخلُ من معارضة أسرية.
واستقطبت العاصمة السويدية ستوكهولم السبت (19 حزيران / يونيو)nbsp; أنظار العالم، حيث احتفلت الأميرة فيكتوريا، ولية عهد السويد، بزواجها من دانيل ويستلينغ، الذي لا ينحدر من عائلة ملكية أو نبيلة، بعد علاقة حب استمرت نحو 8 أعوام وواجهت طويلاً رفض والد فكتوريا، ملك السويد.

وتمت مراسم عقد الزواج في كاتدرائية في العاصمة ستوكهولم، وقال العروسان بصوت عال quot;نعمquot; عندما طلب منهما الأسقف أندريس ويغريد، أحد رجال الدين الأربعة الذين تولوا عقد مراسم الزواج، تأكيد تعهدهما بالزواج، ورافق الملك كارل غوستاف ابنته الأميرة فيكتوريا، التي ارتدت فستان زفاف أبيض طويل إضافة إلى تاج ذهبي على رأسها، إلى الكنيسة.

وعقب الاحتفال في الكاتدرائية استقل العروسان عربة مكشوفة تجرها الخيول عبر مدينة ستكهولم، حيث اصطف عشرات الآلاف على جانبي الطريق. ووقف على أحد الجسور المؤدية إلى القصر الملكي بنات وصبية يلبسون تيجانا ويحملون شعارات ملكية بينما لوح آخرون بالأعلام. وقام العروسان بجولة بحرية في زورق ملكي قبل الانتقال إلى القصر الملكي.nbsp;

وغادر ويستلنج، الذي ينحدر من قرية اوكلبو الصغيرة بوسط السويد الكنيسة ليس فقط مع وهو يتأبط عروسه وأميرة قلبه، ولكن أيضا لقبًا جديدًا، حيث إنه من الآن فصاعدًا سيطلق عليه الأمير دانيال دوق فاسترجوتلاند في حين أطلق عليه الملك لقب quot;فارس سيرافيمquot;.

وتعرف العروسان إلى بعضهما البعض عام 2002 عندما كان ويستلينغ، مدرب اللياقة الخاص بالأميرة فكتوريا، التي كانت تعاني في تلك الفترة في اضطراب شديد في وزنها. وارتبطت معه بعلاقة حب عندما كان يساعدها في التمرينات بنادي اللياقة البدنية الخاص به.

وعارضnbsp;الملك، والد فكتوريا، ارتباطها من دانييل، لأنه لا ينحدر لا من عائلة ملكية ولا من عائلة نبيلة، لفترة طويلة، وأعلنت العائلة الملكية خطبة فكتوريا ودانيل في شباط/فبراير عام 2009.nbsp;وخضع العريس لبرنامج تدريب مكثف لإعداد نفسه لدوره المقبل كأمير وتعميق معرفته بالقواعد المعمول بها في القصر الملكي وكذل معرفة المراسم والإرث الثقافي للأسرة المالكة.

وتعيش السويد منذ اسابيع متعددة حمى هذا الزفاف مع ما يثيره من جدل في بعض الاوساط وما يرافقه من برامج تلفزيونية مباشرة وبيع تذكارات من كل الانواع تحمل صور الاميرة وخطيبها.

وفي استطلاع اخر للرأي نشرت نتائجه الجمعة اعتبر 70 % من السويديين ان الاميرة على حق عندما اصرت على ان يرافقها والدها الى المذبح بدلا من زوجها المقبل كما كانت تريد المدافعات عن حقوق المرأة والتقليد والكنيسة السويدية.

وهذا الزواج هو الخامس الذي يقام في 19 حزيران/يونيو لاحد افراد العائلة المالكة التي اسسها العام 1818 الجنرال الفرنسي جان باتيست برنادوت.


nbsp;