قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يترك الكثير من الصحافيين مواقعهم وينتقلون خلال رمضان إلىصفوف المذيعين لتقديم عدد من البرامج التلفزيونية.

القاهرة: بعد انتشار ظاهرة quot;المذيع الصحافيquot; التي ظهرت نتيجة الحاجة إلى المذيع المثقف، صاحب القدرة على إيصال المعلومة بشكل محترف مندون الاعتماد الكلي على الكاريزما أو الوسامة، نجد أن شهر رمضان هذا العالم يتميز بكثرة المذيعين أصحاب الخبرات الصحافية التي ساهمت في شهرتهم الإعلامية.

quot;2X2quot; يجمع الجلاد والإبراشي
وللمرة الأولى يطل رئيس تحرير جريدة quot;المصري اليومquot; مجدي الجلاد كمذيع من خلال برنامج quot;2x2quot; بمشاركة الإعلامي quot;وائل الإبراشيquot; الذي مارس مهنة التقديم التلفزيوني بجانب كتاباته الصحافية في جريدة quot;صوت الأمةquot; منذ أعوام متعدّدة، قدم خلالها برنامج quot;الحقيقةquot; على قناة دريم.

برنامج quot;2x2quot; يذاع يوميا في رمضان على قناتي quot;OTVquot; وquot;دريمquot;، ويتميز بكونه برنامجا نقاشيا جدليا من الدرجة الأولى، إذ تقوم فكرته على استضافة اثنين من مجال واحد احدهما في ضيافة الجلاد والآخر في ضيافة الإبراشي.

ومن أهم الحلقات التي شهدت نقاشات حادة كانت التي تجمع بين الإعلامي محمود سعد والإعلامي مفيد فوزي، والمخرجة إيناس الدغيدي والممثلة آثار الحكيم، إضافة إلى حلقة النجمتين هيفاء وهبي، وأنغام، والنجمين أحمد عدوية، وأبو الليف.

عمرو الليثي وquot;أناquot;
يبتعد الإعلامي ورئيس تحرير جريدة quot;الخميسquot; عن البرامج التنموية التي تعالج هموم المواطنين و يقدم نوعية جديدة من البرامج الحوارية التي تعتمد على الضمير الذي بداخل كل إنسان.

فيقدم الليثي quot;أناquot;، البرنامج الرمضاني الذي سيعرض على شاشة تليفزيون دريم وعلى مدار حلقاته يستضيف عدد من ابرز الشخصيات الفنية والسياسية المصرية والعربية، نذكر منهم الممثلة نادية الجندي، والكاتبة نوال السعداوي، والممثلة حنان ترك، والممثل محمد هنيدي، والمغنية هيفاء وهبي، وغيرهم.

والجدير بالذكر أن مسيرة عمرو الليثي بدأت مع العمل التليفزيوني مع البرنامج الديني quot;حياتناquot; ثم اتجه إلى البرامج السياسية والاجتماعية كاختراق والمواجهة وواحد من الناس.

quot;مع نضال الأحمديةquot; على quot;القاهرة والناسquot;
تماشيا مع شعار quot;أجرأ قناة في رمضانquot;، اختار مسؤولو قناة quot;القاهرة والناسquot; رئيسة تحرير مجلةquot; الجرسquot;، الإعلامية الجريئة والمثيرة للجدل نضال الأحمدية لتقدم أحد أهم البرامج الفنية الحوارية التي ستبثها القناة بشكل حصري على مدار شهر رمضان وهو quot;مع نضال الأحمديةquot; الذي تعده وتقدمه بنفسها وتستضيف فيه مجموعة من الفنانين العرب والمصريين على مدار 30 حلقة.

عمر طاهر يختبر النجوم في quot;مصري أصليquot;
يواصل الصحافي بجريدة الدستور عمر طاهر استكشاف وانتقاد المجتمع المصري والمصريين، لكن هذه المرة عبر برنامج تليفزيوني بعنوان quot;مصري أصليquot;.

ويستضيف عمر طاهر في برنامجه الرمضاني الذي يعرض على شاشة التلفزيون المصري، عددًا من الكتاب والسياسيين والفنانين ليختبر مدى معرفتهم بمصر وعاداتها وتقاليدها في quot;اختبار الجنسية المصريةquot;، ليصل طاهر في النهاية إلى نتيجة يعرف من خلالها سواء كان ضيفه quot;مصري اصليquot; أم quot;مصري مضروبquot;.

ومن أبرز ضيوف ذلك البرنامج الساخر، الممثل طلعت زكريا والكاتب بلال فضل والمذيع أكرم حسني وآخرون.

إبراهيم عيسى يروي سيرة quot;الفاروقquot;
بعد أن قدم 30 حلقة في رمضان الماضي سرد خلالها قصة حياة أول الخلفاء الراشدين أبي بكر الصديق، يعود رئيس تحرير جريدة الدستور إبراهيم عيسى هذا العام إلى شاشات قنوات دريم ليقدم السيرة الذاتية الخاصة بعمر بن الخطاب، ثاني الخلفاء الراشدين والملقب quot;بالفاروقquot;، علما أن برنامج quot;الفاروقquot; سيعرض قبل الإفطار على قناة دريم 1.

quot;دوام الحالquot; مع لميس الحديدي
لم ترضخ الإعلامية لميس الحديدي لإغراءات القنوات الخاصة، وفضلت التليفزيون المصري لتقدم من خلاله برنامجها الرمضاني الجديد quot;دوام الحالquot; الذي تعتمد فكرته على الحوارات الفردية مع أهم الوجوه الفنية والاجتماعية والسياسية.

وتستضيف الحديدي على مدار 30 يوميًا كوكبة من أبرز الشخصيات، نذكر منهم رجل الأعمال إيهاب طلعت المتواجد حاليًا في لندن فضلاً عن رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط.

يذاع برنامج quot;دوام الحالquot; يوميا على القناة الأولى المصرية وقناة نايل لايف، علما أن الحديدي كانت ستكتفي ببرنامجها quot;من قلب مصرquot; لولا تدخل رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون أسامة الشيخ الذي أقنعها بضرورة تقديم برنامج خاص بالشهر الكريم.

منى سراج تجمع جيلين على quot;نايل لايفquot;
تقدم الصحافية منى سراج، نائب رئيس تحرير مجلة كل الناس، وابنتها نسيمة يوسف فرنسيس برنامج بعنوان quot;بين جيلينquot;على قناة quot;نايل لايفquot; ضمن خطة البرامج الرمضانية، وتدور فكرته حول استضافة جيلين من نجوم الوسط الفني والحديث معهما حول الاختلاف والمميزات والعيوب التي تميز بين أي جيلين.

ومن اهم ضيوف البرنامج الممثلة يسرا والمصمم هاني البحيري، الممثلة ليلى علوي ووالدتها، الممثلة الهام شاهين وشقيقها أمير شاهين وآخرون.

سعد ورمضان مستمران مع quot;مصر النهاردةquot;
يستمر الإعلامي محمود سعد في تقديم فكرة ثابتة يومية ضمن برنامج quot;مصر النهاردةquot; بعنوان quot;سورة وصورةquot; وفيها يتطرق سعد بصحبة الشيخ خالد الجندي الحد الموضوعات الدينية ثم يتم طرح سؤال متعلق بذلك الموضوع وجائزته تكون رحلة حج أو عمرة أو مبلغ مالي قدره 50 ألف جنيه.

كما يواصل الصحافي خيري رمضان في تقديم فقرات quot;مصر النهاردةquot; مع زميليه تامر أمين ومنى الشرقاوي.

يذكر أن جميع فقرات quot;مصر النهاردةquot; مسجلة وسيتم عرضها يوميًا خلال شهر رمضان من الثانية عشرة مساء وحتى الثانية صباحًا.