بدأت أمس أولى جلسات محاكمة المغنية الألمانية ناديا بن عيسى التي تسببت في نقل فيروسHIV إلى شريكها بعد علاقة غير آمنة جمعتهما.

القاهرة، وكالات: بعد أن ألقي القبض عليها في أبريل/نيسان 2009، بدأت أمس في محكمة quot;دارمستادquot; أولى جلسات محاكمة مغنية فريق quot;No angelsquot;، الألمانية المغربية الأصلناديا بن عيسى المتهمة بنقل فيروس نقص المناعةالمكتسب إلى أحد شركائها الجنسيين على الرغم من معرفتها بإصابتها بهذا الفيروس الخطر.

وأوضحت التحقيقات أن بن عيسى كانت على علم بإصابتها بالفيروس منذ العام 1999 ومع ذلك أقامت علاقات جنسية في الفترة بين 2000 و2004 مع 3 رجال من بينهم الرجل الذي يتهمها بالتسبب في إصابته بمرض نقص المناعة في العام 2004.

ومن جانبها، عبرت المغنية المتهمة عبر محاميها خلال جلسة المحاكمة عن أسفها الشديد لكيفية تعاملها مع مرضها وعدم حرصها على صحة الآخرين، مشددة على أن موقفها كان نابعا من رغبتها في إخفاء الأمر عن عائلتها وابنتها البالغة من العمر عشر سنوات، كي لا تكون سببا في تدمير حياة الأخيرة .

وكانت أحدثت تلك القضية ضجة كبيرة في المجتمع الألماني منذ إلقاء القبض على ناديا بن عيسى في أبريل/نيسان 2009 واتهامها بإلحاق الضرر الجسدي لثلاثة رجال والذي يتوجب عقوبة تتراوح ما بين ستة اشهر وعشر سنوات سجن.

يذكر أن فريق quot;No angelsquot; المكون من 4 مغنيات، تكون عام 2000 بعد مشاركة أعضائه في برنامج للهواة بعنوان quot;Popstarsquot;، نجحن بعدها في تحقيق نجاح كبير قبل انفصالهن عام 2003، وعام 2007 أعادتبن عيسىتكوين الفريق بعد استقدام 3فتيات أخريات، وشاركت معهن في مسابقة quot;Eurovisionquot; في العام 2008.

وانتقد ناشطون في مجال الايدز كيفية تعاطي السلطات مع الاعتقال، ووفقاً للادعاء الألماني، كانت بن عيسى على علم بحملها فيروس الإيدز منذ مطلع العام 1999. وقال حبيب سابق لها يحمل الفيروس أيضاً، انها نقلت العدوى اليه في العام 2004، ومن المقرر أن يمثل الشاب أمام المحكمة بوصفه المدعي عليها.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، شاركت بن عيسى في حفلة خيرية لمرضى الايدز في برلين، قالت خلاله: quot;اسمي ناديا بن عيسى، عمري 27 سنة ـ لدي ابنة، وانا حاملة لفيروس إتش آي فيquot;. وأثارت هذه القضية ضجة كبيرة في المانيا عندما كشفت الصحافة عن توقيف المغنية في نيسان (ابريل) 2009، واعتبر الكشف عن إصابتها بالايدز انتهاكاً لحياتها الشخصية.