قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حلَّ راغب علامة ضيفًا في برنامج quot;بلسان معارضيكquot; والذي أذيع على حلقتين على قناة quot;القاهرة والناسquot;.

القاهرة: أكَّد الفنان اللبناني راغب علامة أنَّه لا يعتبر عمرو دياب معارضًا له، لافتًا إلى أنَّ توابع عمرو هم معارضوه، كما سجَّل اسم سالم هندي رئيس شركة روتانا وتوابعه ضمن أسماء معارضيه الذين كتبهم في بداية الحلقة.

وقال علامة في حواره مع طوني خليفة ضمن برنامج quot;بلسان معارضيكquot;إنَّه يعتبر المجهول معارضًا له، وهو ما فسَّره بأنَّه الشخص الذي يصطاد في الماء العكر، لافتًا إلى أنَّ جان صليبا ليس لا معارضًا ولا مؤيدًا له.

وأوضح أنَّهتعاون معصليبا في أغنية quot;بتغيب بتروحquot;والَّتي غناها ديو مع إليسا والَّتي كانت سببًا في شهرتها، مشيرا إلى أنَّها هي من أطلقت نفسها لكن هذه الأغنية منحتها شهرةً عربيَّةً واسعةً.

ولفت إلى أنَّه ساعد فنانين كثرا في بدايتهم منهم نجوى كرم الَّتي تخرجت بعده من برنامج quot;ستوديو الفنquot; وكانت ترافقه في عدد من الحفلات، حيث كانوا دائما ما يقولون له اصطحب معك هذه الفتاة مرة أخرى، موضحًا أنَّه كان يطلب نوال الزغبي بالاسم للغناء معه.

وأكَّد علامة أنَّه على معرفة وطيدة بالأمير وليد بن طلال والذي قال إنه يتصف بالذكاء الشديد، موضحًا أنَّه طلبه عندما دخل إلى مجال الإعلام وقال له إنَّه وجد فيه شهرة جامعة في كل البلاد العربيَّة وهو ما يساعد على جعل العين على القناة الجديدة، لافتا إلى أن الأمير أكرمه خلال زيارته له ولكن ليس بالأموال.

وأضاف وقتها قدمت معه أغنية quot;علمتيني أحب الدنياquot; كرد لإكرامه حيث قام هو بالإنفاق على تصويرها بطريقة الفيديو كليب، وبعد نحو عامين من عرضها تحول الأمر إلى صراع بين مالك الفيديو ومالك صوت الأغنية.

ولفت إلى أنَّ كل من يتولى مسؤولية مدير الشركة يسوق عدوًا للأمير، مشيرًا إلى أنَّه لم يحاول الإتصال بالأمير لأنَّه يعرف أنَّه مشغول وأنَّه لو حاول الإتصال فسيجيب عليه.

وردا على سؤال ما إذا كانت روتانا في طريقها إلى الانحدار، أكَّد علامة أنَّه يسمع من الصحافة أنَّ الأمير دائمًا ما كان يغطي خسائرهم طوال الـخمسة عشرعامًا الماضية، وعندما طلب منهم تغطية أنفسهم حدثت استقالات وإقالات جماعيَّة، وهو ما يؤكِّد وجود أخطاء كثيرة خلال الفترة الماضية.

وعن اعتبار غنائه باللهجة المصريَّة خيانة أكَّد راغب أنَّه شرفً له،مشيرًا إلى أنَّ الوطنيَّة تكون بأشياء أهم من اللهجة، كما أنَّه يعتبر مصر بلده الثاني، لافتًا إلى أنَّ الغناء باللهجة اللبنانيَّة صعب على المصريين لأنَّ لهجتهم بها سلاسة.

ونفى أنّْ يكون قد واجه مشاكل لدى دخوله مصر في أي مرَّة، لافتا إلى أنَّه دائما يستقبل كالطفل المدلل ليس في مصر فحسب وإنِّما أيضًا في الخليج وكل بلد يذهب إليه.

وأكَّد علامة أنَّه لا يفهم في السياسة لكنه يشعر بها، لافتًا إلى أنَّ سوريا لها خصوصيَّة عنده، حيث يعتبرها بلده الثاني مشيرًا إلى أنَّ لبنان وسوريا دولتان لكن شعبهما متقارب كثيرًا وما يجمعهما أكثر من التاريخ.

وأوضح أنَّه يعتبر أنَّ الخلاف بين لبنان وسوريا هو توجيه الأنظار عن عدو حقيقي للبنان، لافتًا إلى أن سوريا هي الأقربإلى لبنان وهي الوحيدة الَّتي فتحت حدودها أيام الحرب دون أي تأشيرات.

وأرجع اغتيال الرئيس الحريري إلى وجود مؤامرة من أجل فتح الفتن على مصرعيها، لافتًا إلى أنَّ الأعوام الخمسة الماضية اعتقل رؤساء أجهزة أمنيَّة، وكانت الأمور مسيسة، مشيرًا إلى أنَّه لا يعرف ماذا سيكون الوضع في المستقبل.

وشدَّد علامة على ضرورة معاقبة المتورطين في قتل الرئيس الحريري ولكن ليس على حساب فتنة لبنانيَّة داخليَّة، مشيرًا إلى أنَّ الرئيس الحريري لا يرضى بذلك في قبره.

وأوضح أنَّه تربطه صداقة شخصيَّة مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، بينما تربطه معرفة سطحيَّة بالنائب نبيه بري لكنها مكلَّلة باحترام كبير، أما عن علاقته بالسيد حسن نصر الله فأكَّد أنه لم يلتق به بعد نظرًا لأنَّ وضعه صعب ومخيف مؤكِّدا أنَّه شخصيَّة تستحق أن يجلس معها ويفهمها.

وأعلن علامة تأييده لسياسة نصر الله في مقاتلة إسرائيل لافتًا إلى أنَّ إسرائيل تعتدي على لبنان منذ 60 عامًا ولا يوقفها أحد .

وأكَّد علامة أنَّه لو طلب منه المشاركة في سفينة كسر الحصار عن الأطفال سيكون من أوائل الموجودين مشيرًا إلى أنَّ أحدًا لم يوجه له النداء.

وردًا على مقدم البرنامج الذي سأله عمَّا إذا كان العمل الخيري بحاجة إلى نداء وأنَّ القائمين على السفينة وجهوا دعوة عامَّة، قال إنَّه لم يسمع بهذه الدعوة ربما لكثرة سفره إلى الخارج مشيرًا إلى أنَّه يوميًّا يقدم 3 مساعدات ليست بالضرورة أن تكون ماديَّة.

وقال إنه بخيل لأنه لا يدفع أموالا من أجل الكتابة عنه في الصحافة أو لشراء الجوائز التي من المعروفأنَّه يتم شراؤها لافتًا إلى أنَّ كل العالم أجمع على أنَّ جائزة الميوزك أورد مشتراة، لكنه في الوقت نفسه أكَّدأنَّإليسا تستحقها.

ورفض علامة الكشف عن سبب الخلاف بين شقيقه خضر والفنان فضل شاكر مؤكِّدًا أنَّ الخلافات بينهما بدأت عندما هدده فضل وقام بإرسال من كسر وخرَّبمنزله خلال وجوده في الخارج، لافتًا إلى أنَّه تدخل لدى شقيقه من أجل سحب الدعوى القضائيَّة ضد فضل لأنه لا يرضى بالسجن لأي فنان.

وطلب من مقدم البرنامج استقبال شقيقه للحديث حول هذا الموضوع مشيرًا إلى أنَّ شقيقه هو مدير أعماله ويثق به كثيرًا وبآرائه، كما أنَّه يعتمد عليه للتفاوض مع شركات الإنتاج.

ونفى أن يكون قد هاجم عمرو دياب وقال إنَّه فاشل في السينما، مشيرًا إلى أنَّه لا يستعمل كلمة فاشل في كلامه على الإطلاق موضحًا أنَّ تجربة تامر حسني السينمائيَّة أنجح من تجربة عمرو دياب لأنَّ تامر كان قريبًا من القلب على الرغم من أنَّه لم يشاهد سوى مقاطع من الفيلم.

وأشار إلى أنَّ التصريحات الَّتي أطلقها منظمو حفلة عمرو دياب عادوا وتراجعوا عنها، وأكَّد علامة أنَّه من السهل إطلاق التهم لكن أسخف تهمة هي أنّْ تتهم فنانا بإفساد حفل فنان أخر مشدِّدًا على أنَّ هناك منافسة بينه وبين عمرو دياب وأنَّ أخر لقاء جمعهما كان منذ عامين تقريبًا مرجعًا الحديث عن الخلافات بينهما إلى الصحافة.

وأشار إلى أنَّه وقت الاعتصام الذي تم تنظيمه في وسط بيروت من أجل السيدة فيروز كان في تونس مؤكِّدًا أنَّ الاعتصام ليس حلاًّ لأنَّ طرفي النزاع يعتبران تاريخا وقيمة كبيرة.

واختار أنّْ يوجه رسالة إلى الرئيس اللبناني ميشال سليمان للتدخل لوضع حل للأزمة بين فيروز والرحبانة لافتًا إلى أنَّ الرئيس عبد الناصر تدخل من أجل إنهاء الخلاف بين أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب .

وأوضح أنَّ زوجته تحب هيفاء وهبي كما أنَّ هيفاء وزوجهاصديقاه وتناولا العشاء معًا أكثر من مرة لافتًا إلى أنَّه يحب أن تكون معه في حفلاته .

وأوضح أنَّ قبلته لإليسا والَّتي أثارت أزمة في الكويت كانت قبلة تحية وليس قبلة حارَّة مشيرًا إلى أنَّ الأمر تصاعد لأسباب سياسيَّة تخص وزير الإعلام.

وفي نهاية الحلقة وجه راغب علامة رسالة إلى الشخص الذي حاول اغتياله في الأردن كتب فيها quot;سامحتك أطلب من رب العالمين أن يسامحك مثل ما سامحتكquot;.