قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مي الياس وصبري حسنين القاهرة: القي القبض على المنتج المصري quot;عمرو عفيفيquot;قبل يوم من تسجيله حلقة مع الإعلامية وفاء الكيلاني ضمن الموسم الثاني من برنامج quot;بدون رقابةquot;، كان من المفترض أن يتحدث فيها عفيفي عن مجموعة من القضايا الساخنة المرتبطة بعدد من الشخصيات المعروفة في الوسط الفني نذكر منهم الفنان عمرو دياب، والإعلامية نضال الأحمدية ، بالإضافة الى مجموعة من القضايا العالقة الأخرى بينه وبين رجال أعمال كبار في مصر صدرت فيها أحكام بالسجن والغرامة.
ومن جانبه، نفى أشرف هريدي شريك عمرو عفيفي في العديد من الشركات، أن يكون سبباً في دخوله السجن، وقال لquot;إيلافquot;، إن الخلافات القائمة بينهما عبارة عن دعاوي مدنية، مؤكداً أنه لايمكن أن يتسبب في تعريضه للسجن، لأنه quot;أكل معايا عيش وملح لمدة 15 سنةquot;.
كما نفى تضامنه مع عمرو في أية شيكات بدون أرصدة، مشيراً إلى أن الشيكات التي سجن بسببها هي شيكات شخصية، وقعها عمرو باسمه، وليس باسم الشركة التي كانا شريكين فيها.
وقال هريدي إنه فضل فض الشراكة مع عفيفي، quot;لأن تعاملاته لا تتسم بالشفافية، ويتصرف من دماغه بدون الرجوع إليه، ولا يكترث بآراء الآخرينquot;، لافتاً إلى أن ذلك الأسلوب في العمل أوقعه في مشاكل مع الكثيرين مثل: رجلي الأعمال نجيب ساويرس وياسين منصور، وعمرو دياب، ونضال الأحمدية ولميس الحديدي.
وتابع قائلاً: الأزمة التي يعاني منها عفيفي حالياً جاءت نتيجة لدخوله في شراكة مع المنتج أسامة رشاد منتج برنامج quot;الجذورquot; الذي يروي قصة حياة الفنان عمر الشريف، وأصدر له شيكات بدون أرصدة، الأمر الذي دفع رشاد إلى تحريك دعاوي قضائية ضده، وصدرت أحكام بالسجن، وألقي القبض عليه منذ يومين في مطار القاهرة، ونقل إلى قسم شرطة المعادي، لتنفيذ الأحكام. وكشف هريدي أن محاميه يخوض مفاوضات مع أسامة رشاد من أجل سداد ديونه، والوصول إلى حل للأزمة، وذلك بتكليف منه ـ أي هريدي ـ، مشيراً إلى أن رشاد يشترط الحصول على المبالغ المستحقة له، وتقدر بحوالي ثلاثة ملايين ونصف المليون جنيه، قبل إبرام عقد التصالح وتقديمه إلى الجهات القضائية والإفراج عن عفيفي.
فيما كشف اسكندر كوكو محامي عمرو عفيفي لquot;إيلافquot; أسباب الأزمة بالقول: إن عفيفي اشترى من أسامة رشاد برنامج quot;الجذورquot; الذي يروي سيرة حياة الفنان نور الشريف، بموجب شيكات بنكية، ولكن تم عرض البرنامج على شاشة التليفزيون المصري حصرياً، الأمر الذي تسبب في خسائر فادحة لعفيفي، ولم يستطع السداد، فقدم رشاد الشيكات إلى النيابة العامة، وتداولت المحاكم القضية، حتى صدر فيها حكم بالسجن ضده. وألقي القبض عليه من مطار القاهرة. وأضاف كوكو : أجرينا مفاوضات مع رشاد طوال الأيام الماضية أسفرت عن سداد مليونين و750 ألف جنيه من أصل 3,5 ملايين جنيه، والباقي وقدره 750 ألف جنيه سيتم سدادها غداً. وتوقع أن يتم الإفراج عن عفيفي في غضون يومين على الأكثر.
وحول الأحكام الصادرة ضد عفيفي لصالح رجل الأعمال نجيب ساويرس، قال كوكو إن القضايا المتداولة بين الجانبين قضايا مدنية، وليست جنائية، ولم يصدر فيها أحكام حتى الآن، مشيراً إلى أنه سيتم التفاوض بشأنها أيضاً وإنهاء الخلافات.
ورداً على إتهام الإعلامية نضال الإحمدية لعفيفي بخداعها، قال إن عفيفي لم يخدعها بل تعامل معها بمنتهي الشفافية، رغم أنها أوقفت البرنامج الذي أنتجه لها، وتسببت له في خسائر فادحة.