تصوير شمعون ضاهر

إفتُتحت مساء أمس دورة الأفلام المندرجة ضمن إطار المؤتمر العالمي للحدِّ من تعاطي المخدَّرات، بدعمٍ من الفنان راغب علامة، وملكة جمال لبنان لعام 2010 رهف عبدالله، والفنان موسى.


بيروت: إفتُتحت مساء أمس دورة الأفلام المندرجة ضمن إطار المؤتمر العالمي للحدِّ من تعاطي المخدَّرات، والذي تمتدُّ فعالياته على مدى خمسة أيام، وذلك في فندق الحبتور ndash; سن الفيل في بيروت، بدعمٍ من الفنان راغب علامة، وملكة جمال لبنان لعام 2010 رهف عبدالله، والفنان موسى، وبحضور عدد من الصحافيين حيث تابعوا مقتطفات من الأفلام المرشَّحة لجائزة أفضل فيلم، والَّتي بلغ عددها 28 فيلمًا من جميع أنحاء العالم، تتناول مشاكل الإدمان والمعاناة المترتبة عنها بهدف الحدِّ منها حول العالم.

وفي سياقٍ متصل، يجتمع في هذا المؤتمر عدد كبير من الأطباء والخبراء الذين يبحثون سبل الحدِّ من مخاطر تعاطي المخدَّرات، كما يتبادلون الخبرات حول الموضوع المطروح.

يشار إلى أنَّ المهرجان يقام للمرَّة الأولى في منطقة الشَّرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويستمر عرض الأفلام فيه على مدى ثلاثة أيَّام، كما يستمر المؤتمر لغاية يوم الخميس المقبل حيث يشارك فيه أكثر من ألف باحث وطبيب وعالم في هذا المجال عن طريق تبادل الخبرات والتَّجارب.