عقد الإعلامي المصري، معتز الدمردادش، مؤتمرًا صحافيًّا أمس الأول للإعلان عن تعاقده مع مجموعة قنوات quot;الحياةquot;، وعودته إلى الشاشة من خلال برنامج توك شو يظهر نهاية الشهر المقبل على quot;الحياة 2quot;.


القاهرة: في أول ظهور له منذ تركه قناة quot;المحورquot; بسبب خلافات في وجهات النظر بينه وبين الدكتور حسن راتب مالك القناة، ظهر الإعلامي المصري،معتز الدمرادش في المؤتمر الصحافي الذي عقدته مجموعة قنوات quot;الحياةquot; في فندق الـquot;فور سيزونquot; أمس الأول للاحتفال بانضمامه اليها وليطل على شاشتها من خلال برنامج توك شو على quot;الحياة 2quot; ينطلق نهاية مايو المقبل.

معتز حضر متأخرًا عن موعد المؤتمر، فاعتذر في بداية حديثه عن التأخير، وتناول الغذاء مع الصحافيين في نهاية المؤتمر الذي لم تتجاوز مدته الساعة، حيث رفض الدمردادش الكشف عن تفاصيل برنامجه الجديد مكتفيًا بالإعلان عن أن مدته ساعتين، يبدأ من العاشرة مساءً ويقدمه بمفرده.

وحضر المؤتمر محمد عبد المتعال رئيس شبكة تلفزيون quot;الحياةquot;، ومحمد عبد الوهاب رئيس شركة quot;أوركسquot; والمنتج الفني للبرنامج، وعلاء الكحكي الوكيل الإعلاني لشركة quot;ميديا لاينquot; المتعاقدة مع قنوات quot;الحياةquot;، الذين أعلنوا عن سعادتهم بإنضمام الدمردادش الى مجموعة قنوات quot;الحياةquot;.

وعبر معتز عن امتانه بتجربة تقديم برنامج quot;90 دقيقةquot; على مدار عدة سنوات، مشيرًا إلى أنه يتمنى لأسرة البرنامج التوفيق خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن علاقته بـquot;المحورquot; انتهت بشكل ودي.

وأشار الى أن برنامجه الجديد سيتم إطلاقه نهاية الشهر المقبل، موضحًا أنه يسعى لتقديم برنامج مختلف عن البرامج الموجودة الآن، مؤكدًا في الوقت نفسه أن البرنامج سيحتفظ بشكل برامج التوك شو المتعارف عليه.

وعن سبب اختياره لقنوات quot;الحياةquot; قال معتز أنه يرتبط بعلاقة صداقة مع رئيسها محمد عبد المتعال، موضحًا أن عبد المتعال لعب دورًا كبيرًا في إقناعه بالعودة الى مصر خلال عمله في قناة quot;mbcquot; للعمل في برنامج quot;90 دقيقةquot; قبل أن تظهر قنوات quot;الحياةquot;، إضافة الى كونها إحدى القنوات المهمة والتي تحظى بنسبة مشاهدة عالية، والتطوير الدائم من قبل القائمين عليها لتقديم أفضل صورة للمشاهد المصري، واهتمامها بالاستجابة لرغبات جمهورها من خلال دراسات وبحوث الرأي العام التي تجريها باستمرار.

وأكد على أن انتقاله الى quot;الحياةquot; يعتبر بمثابة بداية مرحلة جديدة له في حياته المهنية، مشيرًا الى ان الإعلام المصري اختلف بعد ثورة quot;25 ينايرquot; داعيًا الإعلاميين لمواكبة الثورة وضرورة تحري الدقة فيما يتم تقديمه.

وعلمت quot;إيلافquot; أن السبب في عدم الكشف عن إسم البرنامج وتفاصيله يعود إلى عدم الاستقرار على الصيغة النهائية التي سيظهر بها، لاسيما في ضوء رغبة العاملين والقائمين عليه بتقديم برنامج مختلف عن البرامج الموجودة في الوقت الحالي، ومواكبة مرحلة ما بعد الثورة، وتفعيل التواصل بين المشاهدين وأسرة البرنامج من خلال استخدام وسائل التفاعل الحديثة مثل الـquot;فايس بوكquot; وquot;تويترquot;.