وقعت الفنانة اللبنانية مروى ضحية لخدعة من المنتج التليفزيوني ممدوح شاهين بعدما قام باستبعادها من مسلسل شارع عبد العزيز، معلنة عن مقاضاته أمام القضاء المصري، فيما حاولنا الاتصال بشاهين، إلا أن هاتفه لم يرد.


وقالت مروى إنها وافقت على المسلسل بعدما قدمه شاهين لها كبديل عن مسلسل quot;نجيب الريحانيquot;، الذي كان من المقرر تصويره وعرضه خلال رمضان الماضي، وكانت وقعت تعاقده مع شركته، ولم يتم تنفيذه، مما أدى الى ضياع فرصتها في المشاركة في أعمال تعرض في رمضان للمرة الثانية على التوالي.

وأشارت الى أن منتج المسلسل ممدوح شاهين إستدعاها من بيروت مرتين، الأولى لكي تقرأ الحلقات الستة عشر الأولى، والثانية لكي تبدأ التصوير، مشيرة الى انها استجابت لكل مطالبه، ولم تتأخر في ذلك، وعادت وسافرت وأنفقت أموالاً كثيرة على المسلسل، ثقة منها في مصداقية المنتج.

ولفتت الى انها وقعت تعاقداً مع المنتج في مارس/آذار الماضي لبداية التصوير، والتقت علا غانم في مكتبه، حيث كانت مرشحة لدور أشجان، وهو دور البطولة النسائية الثانية في المسلسل، حيث وافقت عليه من دون أن تقرأ السيناريو، بينما كان دور سناء دوري من البداية، ومكتوب خصيصًا لي، بشهادة المؤلف والمنتج، مؤكدة أن المنتج حين عرض عليها إلغاء التعاقد على مسلسل quot;نجيب الريحانيquot; مع توقيع العقد الجديد وافقت لأن المسلسل الأول ذهب الى منتج آخر، ولم تطلب منه تعويضاً لانها تقدم معه بطولة مسلسل.

وأكدت أنها حاولت الاتصال بالمنتج، ولم يرد عليها، وعندما رد تحجج بأنها ليست نقابية، مما جعلها تخبر النقابة التي قامت بدورها بإرسال فاكس له على مكتبه يفيد بأنها مقيدة في النقابة، ولا يوجد مانع من عملها، لافتة الى انها قررت اللجوء الى القضاء لحسم الموضوع، لاسيما وان العقد لا توجد فيه شروط جزائية، وينص على اللجوء إلى القضاء في حال وجود خلاف، مشيرة الى انه حاول الاتصال بها وبمحاميها لكي توقع عقداً على دور آخر في المسلسل، مقابل الغاء العقد الحالي، بعدما اضاع عليها فرصة المشاركة في الدراما الرمضانية للعام الثاني على التوالي، لكنها رفضت ان تشارك في دور ثانوي.

وأوضحت ان شاهين يحاول تفسير استبعادها من المسلسل بخلافات بينها وبين علا غانم من أجل تبرير الموقف، فضلاً عن رغبته في تسويق المسلسل من خلال هذه الخلافات، مشيرة الى ان هذا الكلام غير صحيح على الإطلاق، لأنها لم تذهب لتصوير اي مشهد في المسلسل، وتفاجأت بالخبر من خلال وسائل الإعلام.

من جهتنا حاولنا الاتصال أكثر من مرة بالمنتج ممدوح شاهين لأخذ تعقيبه على تصريحات مروى، إلا أن هاتفه لم يرد مطلقا.

الجدير بالذكر ان المنتج ممدوح شاهين مشهور بخلافاته في الوسط الفني خلال تصوير اعماله الدرامية، كان اخرها خلافه العام الماضي مع المؤلف محمد الغيطي خلال تصوير منتهى العشق وخلافه مع الفنانة الأردنية ديانا كرزون.