بدأت الفنانة اللبنانيَّة، فيفيان مراد، مسيرتها الفنيَّة منذ فترة، حيث عملت في الخارج بين باريس ودبي، ثمَّ أطلقت منذ عامين أغنية quot;ما بي شيquot; الَّتي حقَّقت نجاحًا منقطع النظير، وها هي تعود بعد عامين لتطلق أوَّل ألبوم لها بعنوان quot;فوق الكلامquot; حيث تعتبره فعلاً فوق أي كلام.


بيروت: إبنة البقاع الشَّمالي، ورثت حلاوة الصَّوت وعذوبته عن والدها، الأمر الذي لفت أنظار أساتذتها في المدرسة، بعد إنهائها دراستها الثانويَّة، التحقت بالجامعة اللبنانيَّة كلية الهندسة الزراعيَّة، وتخرَّجت فيها، إنَّها الفنانة اللبنانيَّة فيفيان مراد، الَّتي إستقبلتنا في بيتها وأمضينا يومًا برفقتها، تحدَّثنا خلاله عن ألبومها الجديد، والكليب المصوَّر، إضافةً إلى مشوارها الذي بدأته منذ سنوات، وأكملناه بممارسة الرياضة، الهواية المحبَّبة على قلب فيفيان.

حبَّها للفن دفعها للسفر إلى باريس والغناء لمدة 5 سنوات، تجيد الغناء باللغات الفرنسيَّة، والإنكليزيَّة، والإسبانيَّة، والإيطاليَّة إضافةً إلى اللغة العربيَّة الأم، فهي تعرف ما تريد وتسعى للوصول إليه، بطريقةٍ محترمةٍ وتشرِّف وطنها.

طرحت أغنيتها المنفردة الأولى الَّتي أطلّت من خلالها على الجمهور العربي حملت عنوان quot;ما بي شيquot; منذ حوالى السنتين، وهاهي اليوم تعود إلى بلدها وتطلق ألبومها الأوَّل الذي يحمل عنوان quot;فوق الكلام quot;، ويتضمَّن 10 اغنيات تجمع ما بين المصري واللبناني والخليجي، وتعاونت فيه مع الشعراء والملحنين، محمد رفاعي، ايهاب عبده، واحمد عبد النبي، ومن توزيع شركة quot;ميلوديquot;.

وتراهن مراد على الألبوم الذي تعبت كثيرًا في التَّحضير له، ولتظهر من خلاله بصورةٍ تليق بالفن المحترم، بحسب ما أكَّدت لـquot;إيلافquot;.

صوَّرت أغنية quot;فوق الكلام quot; الَّتي تحمل عنوان الألبوم تحت إدارة المخرجة رنده علم، كما تستعد لتصوير أغنية أخرى من الألبوم تحمل عنوان quot;شو صاير فيك quot; تحت إدارة علم أيضًا.

وتدور أحداث الكليب حول فتاة تعمل في كازينو للقمار، لديها حبيب يقدِّم لها المال والجاه، إلَّا أنَّ علاقتهما يشوبها الفتور، خصوصًا بعدما تتعرَّف إلى شاب يهوى الموسيقى، فتقع في حبِّه، عندها تترك المال والجاه، وتنصاع لحكم القلب، وتشير مراد: quot;لقد كنت بدايةً خائفةً من هذه الفكرة، إلَّا أنَّني اقتنعت نهايةً أنني بصدد تقديم رسالة، وهي أنَّ طاولة القمار ما هي إلَّا مسرح الحياة وعلى الإنسان أن يختار الطريق الذي يريد، وفي الحياة هناك ربح وخسارةquot;.

وعن الحب في حياتها، أشارت إلى أنَّها تتمنى أنّْ تعيش حالة حب، لأنَّ زمننا باتت تحكمه المصالح على حساب الأحاسيس والمشاعر الصَّادقة.