قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

شهد كورنيش أبو ظبي يوم الجمعةإقبالًا جماهيريًّا حاشدًا تجاوز الثلاثين ألف متفرجًا لمتابعة عروض الموسيقى الكاريبيَّة.


أبو ظبي:شهد كورنيش أبو ظبي يوم الجمعةإقبالًا جماهيريًّا حاشدًا تجاوز الثلاثين ألف متفرجًا لمتابعة عروض الموسيقى الكاريبيَّة الَّتي قدَّمها الجامايكي، جيمي كليف، تحت عنوان quot;أسطورة ألسكا والريغي quot; وذلك في اطار مهرجان quot;ووماد 2011quot;.

كما قدَّم تيريم كوارتيت من روسيا، وعازف الكورا توماني دياباتي من مالي، وفرقة quot;أفرو سيلت ساوند سيستمquot; عروضًا فنيَّةً.

أمَّا في قلعة الجاهلي في مدينة العين قدَّم العروضكلًّا من كايرا آربي، وخيام علاّمي، وأندريا بيكشيوني، وفرقة الإنشاد الباكستانيَّة quot;ساين زَهورquot;، والسنغالي بابا مآل.

واستقطبت ورشة العمل الَّتي نظَّمتها فرقة سبيد كارافان تحت عنوان quot;الإيقاع والعودquot; حضورًا للراغبين بالحصول على إجابات مباشرة عن أسئلتهم المختلفة، أمَّا ورشة عمل الأطفال فتضمَّنت تعليم الرقص التقليدي وأعمالاً منفردة تهدف إلى تطوير مهاراتهم الإبداعيَّة بحيث يمنح الأطفال فرصًا للتعبير عنأنفسهم في كافة المجالات.

من جانبه، أشار، كريس سميث، مدير quot;وومادquot; الى انَّ الفعاليات ساهمت بتزويد المهرجان بمنصة مثالية للمناقشات والتفاعلات الهادفة بين مختلف الثقافات الَّتي تمَّ إستقطابها إلى الحدث، حيث تمثِّل فرصة لمشاهدة أبرز الفنانين والموسيقيين من جميع أنحاء العالم في حفلات حيَّةquot;.

والجدير ذكره أنَّ مهرجان quot;ووماد أبوظبي 2011quot;، تنظِّمه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث للسنة الثالثة على التوالي ويتميَّزبتقديم سلسلة من العروضلإمتاع الجمهور الذي وصل عددهبحسب الجهات المنظمة إلى 31000 شخص في قلعة الجاهلي بالعين، وكورنيش أبوظبي، وكما إختتم المهرجان فعالياته بعروض فرقة quot;غوران بريغوفيك ويدينغ أند فيونيرالquot; من صربيا ومقدونيا والبوسنة.