قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أحيا الفنان هاني شاكر والفنانة مي فاروق حفل ختام مهرجان الموسيقى العربيَّة.


القاهرة: اختتم مساء أمس الأوَّل الدورة التَّاسعة عشر من مهرجان الموسيقى العربيَّة حيث أحيا الفنان المصري، هاني شاكر، حفل الختام برفقة الفنانة الصاعدة، مي فاروق، وغنوا مجموعة من أغانيهم وسط تفاعل قوي من الجمهور، حيث كانت مقاعد المسرح الكبير بالأوبرا كاملة العدد.

بدأ الحفل في الثامنة مساءً حيث قامت الدكتورة رتيبة الحفني أمين عام المهرجان، والدكتور عبد المنعم كامل رئيس دار الأوبرا، بتسليم الجوائز الماليَّة وشهادات التقدير للفائزين بالمسابقة هذا العام، وفازت بالمركز الأوَّل كارمن عصام من مصر، وحصدت هالة أرسلان من سوريا المركز الثاني، فيما فازت المصريَّة أنغام مصطفى بالمركز الثالث، وحل الأردني محمد الصاوي بالمركز الرابع.

كما أعلن في حفل الختام أيضًا عن توصيات المؤتمر العملي للموسيقى العربيَّة الذي أقيم بالتوازي مع المهرجان، ومن أبرزها تجميع أغاني الأطفال الشَّعبيَّة من كل بلد عربي في كتاب واحد ليكون مرجعًا تاريخيًّا هامًّا للباحثين، وإدراج المونولوج الغنائي ضمن مناهج التَّعليم بالمعاهد الموسيقيَّة، وتنظيم مسابقة خاصَّة بالمونولوج في الدورة القادمة من المهرجان.

بعد ذلك بدأ حفل الختام حيث أحيت الفقرة الأولى من الحفل الفنانة، مي فاروق، وأدَّت عددًا من الأغاني التراثيَّة القديمة منها quot;افرح يا قلبيquot;وquot;جددت حبكquot; واختتمت بأغنية quot;يا ليلة العيدquot; بمناسبة اقتراب موعد عيد الأضحى، وصاحبتها فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربيَّة بقيادة المايسترو صلاح غباشي.

بعدها صعد الفنان هاني شاكر في أوَّل حفل يحييه منذ مرض ابنتهودعا كارمن عصام الفائزة بالمركز الأوَّل للغناء على المسرح فاختارت أغنية quot;أما براوةquot;، بعدهاغنى شاكر مجموعة من الأغاني القديمة والحديثة كما غنى لعبد الحليم حافظ، ولسيد مكاوي، وغيرهم.