تعيش فرقة quot;المصريينquot; حالة من النشاط بقيادة هاني شنودة وإيمان يونس بعد أن عادوا إلى الساحة الفنية، حيث سيحيون عدد من الحفلات الموسيقية فيعدد من المناطق الثقافية والتاريخية خلال رمضان .

القاهرة: quot; تاني هنرجع تاني.. نملى الدنيا أغانيquot; على انغام تلك الكلمات التي كتبها الدكتور هاني زكي ولحنها الموسيقار هاني شنودة، إفتتحت فرقة المصريين حفلها الأول لشهر رمضان، في ساقية عبد المنعم الصاوي، وحضره عدد كبير من جمهور الفرقة التي عادت إلى الأضواء بعد 20 عاماً من الغياب.

وقدمت الفرقة المكونة من الفنانة إيمان يونس، والموسيقار هاني شنودة، بالإضافة إلى الشابين الموهوبين أيمن ساريدار، وفادي الألفي، على مدار أكثر من ساعتين مجموعة من أشهر أغنياتها، منها quot;ماما ستوquot;، وquot;ماشية السنيورةquot;، وquot;يا قلبي غني معاياquot;، فضلاً عن عدد من الأغنيات التي لحنها شنودة للنجم محمد منير.

وحرصاً منهم على إضفاء روح جديدة على حفلاتهم، يقدم quot;المصريونquot; فقرة ثابتة يشاركهم الجمهور فيها العزف بواسطة عبوات المياة الغازية الفارغة، أو بعض الآلات التي يجلبها الجمهور معه.

ولأول مرة أتاحت الفنانة إيمان يونس للموهوبين من الشباب تقديم موهبتهم ضمن فقرة quot;First stepquot; التي خصصتها لكي تطلق في كل حفلة موهوبا جديدا من تلاميذها، على أن يغني خلالها واحدة من أغنيات المصريين، وعلماً أن أول الموهوبين كان الشاب quot;أحمد نورquot; الذي قدم خلال الحفل أغنية quot;8 ديسمبرquot;.

ومن ناحية أخرى، صرحت الفنانة إيمان يونس quot;لإيلافquot; أنها سعيدة بعودة الفريق وتقبل الجمهور لهم وللأغنيات الجديدة التي يقدمونها، كما اعتبرت أن قوة عودتهم ترجع إلى الأصوات الشابة التي تضمها الفرقة الآن.

وأضافت قائلة:quot; سعيدة أن الجمهور ما زال يتذكرني، وفخورة بالنجاح الذي نحققه، وأؤكد أننا في صدد العمل على إصدار ألبومات غنائية كاملة عند الوصول إلى اتفاق مع المنتجين المعنيينquot;.

أما الموسيقار هاني شنودة، فشدد على أن فرقة quot;المصريينquot; قد أحدثت تطوراً في وضع الأغنية المصرية، إذ أكد أن تاريخ الأغنية في مصر ينقسم إلى ما قبل المصريين (ق.م) وإلى ما بعدها (ب.م) وذلك بسبب ما أدخلته الفرقة على صناعة الأغنية من تنوع، وتطور في الألحان والكلمات، وطريقة الأداء.

ومن جانبهما، عبر ثنائي الفرقة فادي ألفي وأيمن ساريدار quot;لإيلافquot; عن سعادتهما بالمشاركة في فريق بحجم quot;المصريينquot;، مؤكدين أهميته كفريق غنائي يقدم موسيقى راقية تقوم على بساطة الكلمات وسلاسة الألحان و الحرص على تواصل الأجيال.

والجدير بالذكر أن أيمن ساريدار يقوم الآن بكتابة بعض الأغنيات لكي يتولى شنودة تلحينها وتقديمها في حفلاتهم وألبوماتهم المرتقبة ومنها أغنية quot;مالك يا مصريquot;.

تقرير خاص quot;بإيلافquot; عن الحفل