في حوارٍ مع quot;إيلافquot;، تحدَّثت الفنانة الشَّابَّة، دينا فؤاد، عن أعمالها الجديدة في رمضان quot;كيد النساquot;، وquot;أدمquot;، وquot;الدالي 3quot;، مشيرة إلى أنَّها لن تشارك في أجزاءٍ جديدةٍ من مسلسل quot;الداليquot;، مكتفيةً بالجزء الثالث.


القاهرة: كشفت الفنانة الشابة، دينا فؤاد، انها لن تقدم اي اجزاء جديدة من مسلسل quot;الداليquot;، حال اتخاذ اسرة المسلسل قرارًا بتقديم أجزاء جديدة، مؤكدة انها قدمت كل ما يمكن ان تقدمه في شخصية هبه الدالي.

وقالت دينا في حوارها مع quot;إيلافquot; انها شعرت بالتفاؤل بسبب الهجوم على مسلسل quot;كيد النساquot; قبل عرضه على الشاشة، مشيرة الى ان مهاجمة العمل تروج له قبل مشاهدته.

كيف تم ترشيحك للمشاركة في مسلسل quot;كيد النساquot;؟
من خلال المخرج احمد صقر، ووجدت المسلسل فرصة جيدة، خصوصًا ان هناك عدد كبير من الفنانين يشاركون فيه، وهو ما يعتبر اضافة بالنسبة لي، ومن ثم تحمست للمشاركة فيه، فضلا عن انني اقدم دور المدمنة للمرة الأولى من خلال أحداث المسلسل.

كيف تحضرت للشخصية؟
جلست مع المخرج احمد صقر والمؤلف لرسم ملامح الشخصية، وتحديد طريقة تعاملها مع من حولها، خصوصًا في المرحلة التي تعاني فيها من الإدمان، وتابعت الأفلام العالمية والعربية التي قدمت الفنانات من خلالها شخصية المدمنة من أجل الوصول الى تفاصيل الشخصية.

تمت مهاجمة المسلسل قبل بدء عرضه، هل ترين ان الهجوم أثر على متابعة الجمهور للمسلسل؟
لا اعتقد ذلك، بالعكس اتفائل عندما يتم مهاجمة عمل اقدمه قبل ان يتم عرضه، لان هذا الأمر تكرر في quot;العارquot;، وحقق اعلى نسبة مشاهدة في رمضان، لذا بات الأمر بالنسبة لي مصدر تفاؤل وليس مصدر قلق.

لكن ابطال المسلسل متهمين دائمًا بانهم من يقوموا بالترويج للمسلسل بهذه الطريقة؟
الهجوم يتم من مجموعة لم تشاهد المسلسل، وتبادر بالحكم فور مشاهدة اي مشاهد من المسلسل في الاعلانات الدعائية، قبل رمضان يتم تكثيف ساعات التصوير من أجل الانتهاء من التصوير في اقرب وقت ممكن، لاسيما ان هذا العام تحديدًا بدأنا في التصوير في وقت متأخر بسبب الظروف السياسية، وبالتالي لم يكن لدينا وقت من أجل الترويج للمسلسل بهذه الطريقة، خصوصًا ان الترويج لابد ان يكون إيجابيًا وليس سلبيًا.

ما هي اصعب المشاهد بالنسبة لك؟
مشاهد معالجة الادمان، كانت مشاهد صعبة جدًا وتظهر في الحلقات 23 و24 من احداث المسلسل، وكانت من المشاهد صعبة لطبيعتها الكوميدية، مشهد عودة والدتي في المسلسل من صالة الالعاب الرياضية، فطوال المشهد كانت تسيطرا حالة من الضحك المتواصل علينا، وقام المخرج بتصويره وانا مستمرة في الضحك.

تشاركين في مسلسليquot;ادمquot; و quot;كيد النساquot;، كيف استطعت التوفيق بينهما في مواعيد التصوير؟
الامر يرجع الي شركة الإنتاج، لأن الجهة المنتجة للمسلسلين واحدة، مما سهل الأمر بالنسبة لي، واقتصر دوري على ان اقوم بالحصول على مواعيد التصوير والذهاب لأماكن التصوير، فحسب، على الرغم من انني في البداية كنت متخوفة من عدم التوفيق بين مواعيد التصوير.

وعرضت علي المخرجة شيرين عادل المشاركة في مسلسل الريان مع الفنان خالد صالح، وكنت اتمنى ان اشاركه في بطولة المسلسل لأنه عمل جيد وكنت معجبة به من بداية تناول الفكرة، لكن لم يكن لدي الوقت الكافي، لأني كنت بدأت في تصوير المسلسلين، ومن ثم قررت ان اعتذر لأني حال موافقتي كنت ساظلم اسرة المسلسل معي.

كل عام تشارك دينا فؤاد بمسلسل يحقق نسبة مشاهدة مرتفعة، هل الامر مصادفة؟
بالتأكيد الموضوع توفيق من الله، واعتقد اني اصبحت افهم في الدراما اكثر من البداية، ولدي حاسة فنية تمكنني من معرفة العمل الجيد الذي اوافق عليه.

تشاركين في مسلسل quot;ادمquot; مع الفنان تامر حسني، الم تشغلك دعوات المقاطعة للعمل التي انطلقت قبل رمضان؟
اضحك دائما عندما يسألني احدا هذا السؤال، لان تامر من اقوى الممثلين في مصر، ومن اهم الممثلين العرب، وبالتالي لا يمكن ان اقلق من ذلك، في النهاية مشاهدة المسلسل او عدمه امر يرتبط برغبة المشاهد ولن نجبر احد على مشاهدته، والحمد لله العمل حقق نسبة مشاهدة مرتفعة للغاية.

لكن دعوات المقاطعة نجحت في إفشال فيلم quot;الفيل في المنديلquot;؟
تامر له موقف مختلف عن اي فنان من الثورة، اضافة الى ان المنتجين لو شعروا ان الثورة اثرت على جماهريته لما قاموا باستكمال تصوير العمل، خصوصًا انه تكلف ميزانية ضخمة كي يخرج بالصورة التي شاهدها الجمهور.

عرض الجزء الثالث من مسلسل الدالي في رمضان، ليكون لك ثلاثة اعمال في رمضان، الى ايمدى كان ذلك مفيدًا لك؟
كما تعرف الدالي 3 انتهينا من تصويره من العام الماضي، لكنه تأجل ليعرض في العام الحالي، في البداية اصابني الموضوع بحالة من التوتر لان الأعمال جميعها ستعرض دفعة واحدة، لكن تناقض الشخصيات التي اقدمها واختلافها اثبت انني استطيع ان اقدم ادوارًا متنوعة، وهو ما اشعر به مما كتب في الصحافة وكتبه النقاد عن الأعمال التي اشارك بها.

تردد ان فريق عمل المسلسل في طريقه لتحضير الجزئين الرابع والخامس، هل ستستمرين في الأجزاء الجديدة؟
لن اقدم اجزاء جديدة من مسلسل الدالي، لأن شخصية هبه الدالي استنفذت كل طاقاتي الفنية بها، ومن ثم لن استطيع الاستمرار في تقديمها في اجزاء جديدة.

لكن غيابك سيكون مؤثرًا خصوصًا انك من الشخصيات المحورية في المسلسل؟
العمل لن يتأثر باعتذاري لأن به عدد كبير من الفنانين، مثل الفنان نور الشريف، والفنان سوسن بدر، وعدد كبير من النجوم.

حدثينا عن فيلمك الجديد quot;برتيتهquot;؟
انتهيت من تصويره أخيرًا، وهو فيلم شبابي اشارك فيه مع احمد السعدني، واحمد صفوت، وكنده علوش، وسيعرض خلال موسم عيد الأضحى، وأجسد فيه شخصية وسام وهي فتاة من طبقة اجتماعية فقيرة، ارتبطت بأحمد السعدني، وهو شاب اغنى منها، ونشاهد خلال الأحداث ماذا يحدث لهما بعد ذلك.

هل الفيلم له علاقة بالثورة؟
العمل تم تصوير جزء منه قبل الثورة، واستكملنا التصوير بعد الثورة، لكن لم يتم وضع اي مشاهد عنها، لان تفاصيل العمل بعيدة تمامًا عن الثورة.

ما السبب وراء قلة اعمالك السينمائية؟
اعمالي السينمائية ليست قليلة، لأني قدمت في 3 اعوام 3 افلام، وهو امر جيد، خصوصًا انني لازالت في بداية مشواري الفني.