أكد رجل الأعمال حسام المهدي صاحب مجموعة قنوات بانوراما أن الأخيرةليست معروضة للبيع، رافضاً الكشف عما إذا كان قد تلقى عرضاً من رجل الأعمال محمد الأمين لشراء القناة كما أشيع، أم لا؟، فيما صرّح رجل الأعمال محمد الأمين أن الشراكة التي تمت بين قناة ldquo;cbcrdquo; ومودرن رياضة تأتي تمهيداً للدمج.


القاهرة:نفى رجل الأعمال حسام المهدي أن يكون قد قام بالتوقيع على عقد لبيع نسبة 85% من مجموعة قنوات quot;بانوراماquot;، التي تضم 5 قنوات، لمصلحة رجل الأعمال محمد الأمين، صاحب مجموعة قنوات quot;cbcquot; وquot;النهارquot;،مشيراً الى أنه فوجئ بالتقارير الإعلامية التي نشرت خلال اليومين الماضيين.

وقال المهدي لـquot;إيلافquot; انه تلقى العشرات من الاتصالات الهاتفية، التي تستفسر منه عن الصفقة، على الرغم من عدم وجود توجّه لبيع القناة. مؤكداً ان القنوات ليست معروضة للبيع في الوقت الحالي، وانه لا يفكر في بيعها إلى شخص آخر.

وتحفظ المهدي عن الرد على سؤال حول ما إذا كان قد تلقى عرضًا من الأمين لشراء القناة أم لا، مكتفياً بالتأكيد أن القنوات ليست للبيع.

من جهته، قال رجل الأعمال المصري محمد الأمين إن عقد الشراكة الذي تم توقيعه بين قناة quot;cbcquot; وقناة مودرن رياضة يأتي في إطار خطة الشركة للدمج بين القناة الرياضية ومجموعة قنوات quot;cbcquot;، والتي أعلنت في بدايتها عن اعتزامها فتح محطة رياضية ومحطات أخرى لتكوين شبكة تضم مجموعة من القنوات المختلفة والمتميزة.

وأكد الأمين لـquot;إيلافquot; ان توقيع العقد مع قناة مودرن رياضة جاء بعد دراسة وافية من قبل الشركة، التي يترأس مجلس إدارتها، عن كيفية الدخول الى المنافسة في مجال الرياضة، وأيهما أفضل: هل الشراكة ثم الدمج معإحدى القنوات الموجودة بالفعل أم فتح قناة جديدة، مشيراً الى أن الدراسة رأت انه من الأفضل شراء قناة موجودة بالفعل، وتم البدء في التفاوض مع قنوات مودرن، حتى تم التوصل الى صيغة الشراكة في القناة التي تأتي كخطوة أولى قبل الدمج.

وأشار الى أن اختيار قناة مودرن رياضة تحديداً جاء لكونها قناة متميزة، وتقدم خدمة رياضية مميزة، ومن ثم فهي تمثل إضافة الى مجموعة قنوات quot;cbcquot;، التي تم إطلاق ثلاث قنوات منها حتى الآن، مؤكداً أن إدارة الشركة تسعى الى تقديم خدمة إعلامية مميزة، بحيث تكون القنوات المصرية هي وجهة المشاهد الأولى من أجل استعادة ريادة الإعلام المصري.

وجدد الأمين تأكيده على أن هناك التباساً في ما يتعلق بشرائه قناة quot;النهارquot;، لأن لها وضع مختلف، ولا تتبع بأي شكل من الأشكال مجموعة قنوات quot;cbcquot;، موضحًا ان كل منهما تخضع لشركة مختلفة، وبالتالي لا يمكن الحديث عن دمج بينهما، لأن لكل منهما مجلس إدارة مستقل، ولا يجمع بينهما سوى أنني أتولى رئاسة الشركتين فحسب.

وعلمت إيلاف أن هناك مفاوضات جدية بين الأمين ومالك صحيفة الفجر المصرية لشراء الصحيفة خلال الفترة المقبلة، على أن تتحول الى صحيفة يومية، وهو الإجراء الذي كان من المفترض أن يحدث قبل عام تقريبًا، فيما ذكرت تقارير إعلامية أن الأمين يتفاوض مع أكثر من محطة فضائية موجودة بالفعل لشرائها وضمها الى مجموعة قنوات quot;cbcquot;.