كشفت الفنانة، داليا البحيري، عن ترشيحها لمسلسل quot;في غمضة عينquot; منذ عامين، مشيرةً إلى أنَّها كانت متحمِّسة للعمل، لكن الظروف حالت دون أن تستكمل التَّحضير له حتى عادت مجدَّدًا، معربة عن سعادتها بمشاركة أنغام في تجربتها الدراميَّة الأولى.


القاهرة: قالت الفنانة، داليا البحيري، إن مسلسل quot;في غمضة عينquot; عرض عليها قبل عامين، مشيرة الى أنها تحمست للعمل عندما قدم لها بعد موافقة الفنانة انغام على المشاركة في بطولته.

وأضافت في حوارها مع quot;إيلافquot; أنها تجسد دور quot;فاطمةquot; رفيقة quot;نبيلةquot; التي تنشأ معها منذ الصغر، لافتة الى أن المسلسل يعتبر تجربة مختلفة بالنسبة لها.

كيف جاء انضمامك لمسلسل quot;في غمضة عينquot;؟
ما لا يعرفه الكثيرون أن السيناريست، فداء الشندويلي، قدم لي سيناريو المسلسل قبل عامين تقريبًا خلال قيامي بتصوير مسلسل quot;ريش نعامquot;، وكان لا يزال في مرحلة الكتابة، ولكن ظروف الحمل أبعدتني عن العمل نظرًا لتفرغي لرعاية ابنتي، وبعد ذلك قدمه المؤلف لي ثانيةً وللاسف كنت مرتبطة بالتعاقد مع المنتج، محمود شاهين، من أجل تقديم عمل درامي فاعتذرت ثانيةً، وبعد انتهاء مدة تعاقدي معه وعدم تنفيذه لبنود العقد، عاد المسلسل لي مرة ثالثة فلم أتردد في الموافقة عليهلاسيما بعدما علمت بموافقة انغام ولم يستغرق الأمر سوى اسبوع واحد وبدأت التحضير له.

وما سر تحمسك للتجربة خصوصًا وأن البعض يعتبر البطولة المشتركة تراجعًا لنجومية الفنان؟
تجربة المسلسل مختلفة بشكل كبير، لأن القصة واقعية بدرجة كبيرة والابطال عندما تشاهدهم على الشاشة ستشعر أنهم quot;بني ادمينquot; من دم ولحم سواء في التصرفات أو السلوكيات، ولا يشترط أن يكون الدور الجيد بعدد المشاهد كما يعتقد البعض، فمثلاً عدد مشاهدي في المسلسل 350 مشهدًا تقريبًا، وفي المسلسلين السابقين كان يقترب من الألف مشهد، كما أنني قدمت التجربة من قبل في فيلم quot;حريم كريمquot;، وهو من الاعمال التي لا يزال الجمهور يتذكرها .

ألم تقلقي من أن يؤثر وجود انغام عليك وابرازها كبطلة للعمل؟
أعشق انغام وصوتها وأعتبر نفسي من مدمنيها، وكنت استغرب دائمًا من عدم خوضها تجربة التمثيل من قبل على الرغم من ادائها التمثيلي في الكليبات، واعتقد أن أداءها في التمثيل سيكون مفاجأة للجمهور عند مشاهدة المسلسل في رمضان، وبالنسبة للاهتمام فلا أفكر بهذه الطريقة لأن الاحترام متبادل بيننا وعلاقتنا جيدة للغاية.

وترتيب الاسماء على شارة العمل، هل تحدثت عنه؟
ترتيب الاسماء أمر يخصني شخصيًا ليس لأحد الحق في السؤال عنه، ولكن ما اؤكده أن الترتيب سيكون وفقًا لمكانة المشاركين في العمل وسيوضع بطريقة ترضي الجميع.

حدثينا عن دورك في المسلسل؟
أجسد دور فاطمة، وهي فتاة تعيش في دار لرعاية الايتام وصديقة نبيلة التي تقوم بدورها انغام، وتنطلق أحداث المسلسل حيث نشاهد علاقتهما سويًا وماذا يحدث بينهما، وهي تفاصيل لا استطيع الكشف عنها.

تواصل: أعجبت كثيرًا بالسيناريو الذي كتبه فداء الشندويلي، فالحلقات الخمس الاولى تتلاحق فيها الاحداث بشكل سريع ثم تهدأ نسبيًا وتعود لتتزايد بصورة كبيرة، فالعمل بعيدًا عن فكرة المط والتطويل وسرعة الاحداث تزيد من تشويق الجمهور لمتابعته.

تتحدثين عن الاختلاف وشركة الانتاج تقدم أولى اعمالها، الا يمثل ذلك مصدراً للقلق احيانًا؟
القلق يكون لو كان الانتاج ضعيفًا أو ينفق بحرص شديد على التصوير، لكن شركة quot;ريد برودكشنquot; يشارك فيها الفنان محمد الشقنقيري وهو فنان، ودائمًا ما يكون الفنان متفهماً لطبيعة العمل والظروف الانتاجية ويتفهم الاحتياجات التي يتطلبها العمل، وهم وفروا انتاجًا محترماً للعمل حتى الان سواء في اماكن التصوير أو المعدات المستخدمة وغيرها من الادوات التي ستجعل الجمهور يشعر بالفرق.

هل السخاء مرتبط ايضًا بالملابس الفخمة التي اعتادت داليا ارتداءها؟
ملابس العمل دائمًا ما تكون جزءاً من الشخصية وتفاصيلها، وشخصية فاطمة التي اجسدها في إحدى المراحل ترتدي ملابس انيقة للغاية وهي التي حرصت على اختيارها بعناية بالتنسيق مع مصممة الملابس، خصوصًا وأن الجمهور اعتاد عليَّ أن اظهر في هذه المشاهد بملابس على احدث خطوط الموضة، على الرغم مما انفقه من اموال باهظة على شرائها.

غبت عن الدراما الماضي بسبب المنتج محمود شاهين، الى أين وصل خلافك معه؟
شاهين لم يلتزم باتفاقه معي وظل يحدد مواعيد مختلفة لبداية تصوير مسلسل quot;احلام مشبوهةquot; ولم يلتزم بها وخرجت في اللحظات الاخيرة قبل شهر رمضان، ولم يكن ممكنًا أن اتعاقد على عمل جديد لضيق الوقت، لذا حرصت العام الحالي على عدم تكرار الخطأ نفسهواشترطت عليه أن يحدد موعدًا لبداية التصوير وكان من المفترض وفقًا لاقتراحه أن نبدأ التصوير في منتصف نوفمبر الماضي وعندما لم يلتزم اعتبر العقد لاغيًا ولجأت الى النقابة التي قضت بأحقيتي في التعويض المالي وأقمت دعوى أمام القضاء للحصول على حقي منه.

والسينما، الا تفكرين في العودة اليها؟
غيابي عن السينما ليس مقصودًا، ولكن ظروف الحمل والولادة ورعايتي لابنتي قسمت، جعلتني أغيب عن الفن بشكل عام، وراهنًا يمر الانتاج السينمائي بأزمة بسبب الظروف الحالية، وهو ما يبرر اتجاه نجوم السينماالى الدراما، فضلاً عن رغبتي في أن أعود بعمل جيد مثل فيلم quot;اسماءquot; الذي قدمته هند صبري، ولن امانع إذ قُدم لي سيناريو جيد.

هل معنى ذلك أنك ترغبين في تقديم أعمال لا تحقق ايرادات؟
لماذا لا تحقق ايرادات، الفكرة أننا لا بد أن تكون لدينا سينما تقدم اعمالاً جيدة وفيالوقت نفسهتحقق ايرادات، لا يوجود تعارض في الدمج بينهما.