أكدت المشتركة المغربيَّة في برنامج quot;أراب آيدولquot;،دنيا باطما، أنَّها ليست منزعجة من النتيجة النهائيَّة للبرنامج، مشيرةً إلى الحب الكبير الذي كسبته من الجمهور، مؤكدة أنَّها وقَّعت عقدًا مع quot;بلاتنيومquot; لمدَّة عشر سنوات على أن تبدأ العمل على ألبومها الأوَّل.


الرباط: قالت الفنانة، دنيا باطما، نجمة quot; أراب آيدولquot; في مقابلة خاصة مع quot;إيلافquot; حول وجود تغيير في موقفها من نتيجة quot;أراب آيدولquot; التي فازت فيها المصرية كارمن سليمان: quot;لا، أكيد لا،أنا تقبلت الموقف بروح رياضية ولم يكن لدي أي إشكال، لأنني والحمد لله كسبت قلب الجمهور الذي أحبنيquot;.

وبخصوص ما يتردد عن تصريحها بكون كارمن سليمان تستحق لقب quot;أراب آيدولquot;، أجابت دنيا باطما بأن وصولها الى جانب كارمن سليمان الى المرحلة النهائية من المسابقة يعني أنهما الإثنتان تستحقان لقب quot;أراب آيدولquot;.

وأضافت في لقائها مع quot;إيلافquot;: quot;أكيد أنني كنت أتمنى أن يكون اللقب مغربياً، ولكن بغض النظر أن المسابقة تخضع للتصويت فإنني لم أواجه أي إشكال، والحمد لله إنني مرتاحة لأنني أدركت قيمتي لدى الجمهور العربي الذي أحبني كثيرًا، وهذاشرف كبير لي وفخر لدنيا باطما ولست نادمة لأنني لم أحرز اللقب، لأنني لو حصلت عليه لما تمكنت من اكتساب هذه الشهرة الواسعة وهذه المحبة الكبيرة من الناسquot;.

وعن تشكيك العديد من محبيها بنتيجة quot;أراب آيدولquot; التي مكنت كارمن سليمان من الفوز باللقب، قالت دنيا: quot;أكيد أن كل محبي دنيا باطما كانوا يتمنون لها الخير ويتمنون أن تكون الفائزة باللقب،لكن الحظ لم يسعفني، وأكرر مجددًا بأن حب الجمهور هو في حد ذاته فوز كبيرquot;.

وبخصوص توقيعها عقداً مع quot;بلاتنيومquot; أشارت باطما أنها وقعت العقد مع quot;بلاتنيومquot; قبل عودتها الى المغرب إثر إعلان نتيجة quot;أراب آيدولquot;، ومدة العقد 10 سنوات حيث ستشرف هذه الشركة على إدارة اعمالها، مؤكدة أن مشوارها الفني سيكون برفقة هذه الشركة.

وبخصوص الأغاني التي ستصدرها ضمن ألبومها الجديد قالت: quot;إن الصورة ستتضح أكثر بعد مغادرتها الى دبيquot;، أما عن مشاركتها في مهرجان quot;موازينquot; لهذه السنة فأشارت الى أنها كانت ستشارك في مهرجان quot;موازينquot; لكنهاوقعت عقدًا مع quot;بلاتنيومquot;، كما أن لديها التزامات في بيروت في الوقت نفسهالذي سينظم فيه مهرجان quot;موازينquot;، مؤكدة حضورها في الدورة القادمة من المهرجان لملاقاة الجمهور المغربي.

وعن انتمائها لعائلة quot;آل باطماquot; المعروفة في الأوساط الفنية كرواد للظاهرة الغيوانية نسبة الى مجموعة quot;ناس الغيوانquot;، في حين اختارت هي مسارًا فنيًا مختلفًا، قالت دنيا لـquot;إيلافquot; إنها اختارت مسارًا فنيًا خاصًا بها، مشيرة الى أن الكل يعرف المسار الفني لعائلة quot;باطماquot; كمؤسسين لمجموعة quot;ناس الغيوانquot;،لكنهم لايعرفون البراعم الناشئة لعائلة quot;باطماquot;، مؤكدة أنها رغبت في خوض تجربة مستقلة وفرض وجودها عبر أداء أغانٍ مغربية وشرقية وخليجية وبأسلوب خاص يعبر عن شخصيتها.

وعن اللغة التي ستستعملها في أداء أغانيها وما اذا كانت ستؤديها باللهجة المغربية أم اللهجة المشرقية أم الخليجية، قالت دنيا:quot;ما أود أن أوضحه أنني سأصدر ألبومًا غنائيًا وسيتضمن أغاني خليجية وأغاني مغربية لأنني سأتشبث بلهجتي المغربية في الغناءquot;.

وعما اذا كانت الهجرة هي السبيل الى النجومية في المغرب خصوصًا أن دنيا باطما سبق أن استبعدت من مسابقة quot;ستوديو دوزيمquot; التي تبثها القناة المغربية الثانية، ثم تألقت بعد مشاركتها في مسابقة quot;أراب آيدولquot;، أكدت أنه تم استبعادها من مسابقة quot;ستوديو دوزيمquot; في المغرب، وهو ما شكل نقطة قوة في مسارها الفني وشجعها على المشاركة في برنامج أقوى ويملك شعبية واسعة بإمكانه أن يوصلها الى الجمهور العربي.

وتقول باطما: quot;كانت بصراحة شهرة كبيرة فالناس عرفوا من هي دنيا باطما التي كانت لها حرية اختيار الأغاني التي تبرز قوتها وقوة صوتها، والحمد لله الناس عرفوني وسمعوني، وعبرت عن المغرب ومثلته أحسن تمثيل، وسجلت فرقًا كبيرًا ما بين مشاركتي الأولى في quot;ستديو دوزيمquot; ومشاركتي في quot;أراب آيدولquot;.

وعن أغانيها الجديدة والتي يرتقب أن تصدر في أول ألبوم لها قالت إنها سجلت أغنيتين قبل المشاركة في مسابقة quot;أراب آيدولquot;، وهما أغنية quot;المحبة للهquot; من ألحان ابراهيم بركات وكلمات الشاعر أحمد وهبي، وأغنية quot;خيرك سابق فياquot; من ألحان عثمان جنان وكلمات أحمد وهبي، مشيرة الى أن الأغنيتين قوبلتا بمحبة الجمهور المغربي.

وقالت لـquot;إيلافquot; إنها شاركت في مهرجان الأغنية المغربية وأدت أغنية quot;المحبة للهquot; وهو ما مكنها من الحصول على الجائزة الثانية.

وفي ختام لقائها،وجهت دنيا باطما كلمة أخيرة للمعجبين بها، شكرت من خلالها الجمهور المغربي والجمهور العربي والجمهور الخليجي الذي دعمها وصوت لصالحها بشكل كبير وهو ما مكنها من الوصول الى المرحلة النهائية من quot;أراب آيدولquot;، كما وجهت التحية والشكر لقرّاءquot;إيلافquot; وقالت: quot;أعدكم دائمًا بتقديم الجديدالذي سترونهعلى جريدة إيلاف إن شاء اللهquot;.