يساعد الحليب الخالي الدسم على حرق الدهون الزائدة في الجسم ، هذا ما أثبته دراسته حديثة. مشيرة إلى أن الاشخاص الذين تناولوا الحليب الخالي الدسم فقدوا أوزانا أكبر مما فقده آخرون كانوا ييتعبون حمية غذائية.

واشنطن:اظهرت دراسة حديثة بان الحليب الخالي الدسم يزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون ويساعد في الاحتفاظ بالعضلات . وبينت الدراسة التي اجراها استاذ التغذية من جامعة تينيسي في اميركا مايكل زيميل ونشرت اليوم الخميس ان الاشخاص الذين تناولوا الحليب الخالي الدسم فقدوا أوزانا أكبر مما فقده آخرون كانوا يتبعون حمية قليلة السعرات فقط حيث بلغت نسبة فقدانهم للوزن 22 بالمئة من أوزانهم و61 بالمئة من دهون الجسم الاجمالية و81 بالمئة من الدهون الموجودة في منطقة البطن أكثر من المجموعة التي لم تتناول الحليب واكتفت بحمية قليلة السعرات وذلك في 12 اسبوعا فقط.

وذكرت الدراسة بان تناول الحليب يوميا يقلل من خطر الاصابة بسرطان القولون ويحافظ على كثافة العظام والكتلة العضلية كما يزيد من فقد الدهون ومن هنا جاءت نصيحة الباحثين بتناول الحليب خالي الدسم والغني بالكالسيوم والذي يحتوي على 100 سعرة حرارية فقط في الكوب المحتوي على 180 غراما وذلك ثلاث مرات يوميا.