ابدت البحرين اهتمام في مختلف منظومات الاسلحة الروسية لا سيما التقنيات الجوية وبالتحديد طائرة التدريب ياك-130.

المنامة: صرح مصدر في الوفد الروسي المشارك في معرض البحرين الدولي للطيران بأن الجانب البحريني أبدى اهتماما كبيرا بمختلف منظومات الأسلحة الروسية، وخاصة التقنيات الجوية وبالتحديد طائرة التدريب العسكرية quot;ياك-130quot;.

من جانبه قال المدير العام لمؤسسة quot;روس اوبورون اكسبورتquot; (المشرفة على تصدير الأسلحة الروسية) اناتولي ايسايكين في حديث للصحفيين على هامش المعرض إن روسيا تعول على إبرام عقود حول توريد منظومات أسلحة للبحرين، وخاصة تلك التي أبدى الطرف البحريني اهتماما بها. وأضاف أن الجانب الروسي ينتظر وفدا بحرينيا سيزور روسيا قريبا حيث سيطلع الوفد على عدد من مؤسسات الصناعات الدفاعية الروسية، ويتعرف على منتجاتها.

وأشار ايسايكين الى أن البحرين تبدي اهتماما بالتقنيات الجوية وأسلحة المشاة وتقنيات وأسلحة القوات الخاصة، وغيرها. وذكر أن الجانب الروسي سيقدم مقترحات في المعرض بشأن بناء مراكز خدمية للأسلحة والتقنيات على أراضي البحرين.

وكان العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة قد أكد أن مشاركة روسيا المهمة في معرض البحرين للطيران تفتح آفاقا واسعة للتعاون البحريني الروسي في ميدان الطيران والمجال العسكري التقني. وقال العاهل البحريني في حديث لوكالة نوفوستي إنه راض جدا عما رآه في الجناح الروسي. وأضاف أن كل شيء يدل على المستوى المتطور الذي وصلت إليه التكنولوجيا الروسية.

واطلع العاهل البحريني على معروضات جناح مؤسسة quot;روس اوبورون اكسبورتquot;، وأبدى اهتماما بلوحة المعلومات عن طائرة التدريب العسكرية quot;ياك-130quot;. ورافق الملك حمد بن عيسى آل خليفة خلال جولته في الجناح الروسي النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي فيكتور زوبكوف الذي يزور البحرين حاليا.