تسلم الملك البحريني حمد بن عيسى ال خليفة رسالة خطية من الرئيس الروسى ديمترى ميديفيف تتعلق بالعلاقات الطيبة بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها فى المجالات كافة لما فيه خير البلدين والشعبين الصديقين ومصلحتهما المشتركة.

وقام بتسليم الرسالة السيد فيكتور زوبكوف النائب الاول لرئيس وزراء روسيا خلال استقبال جلالته له اليوم فى قصر القضيبية بحضور الامير سلمان بن حمد ال خليفة ولى العهد نائب القائد الاعلى .

وقد رحب الملك بالمسئول الروسى واشاد بالعلاقات الثنائية بين البلدين وبما يشهده التعاون بينهما من نمو مضطرد فى المجالات كافة .

واكد جلالته حرص البحرين على تطوير وتعزيز العلاقات مع روسيا للوصول بها الى المستوى الذى يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين موءكدا جلالته ان مثل هذه الزيارات تسهم فى تعزيز العلاقات والارتقاء بها الى افاق اوسع من العمل المشترك فى المجالات الاقتصادية والاستثمارية منوها جلالته بالدور الذى يقوم به رجال الاعمال والقطاع الخاص فى البلدين فى دعم العلاقات التجارية والمشاريع المشتركة التى تعود بالخير والمنفعة على البلدين.

كما تم بحث اوجه التعاون المشترك فى المجالات العسكرية والاقتصادية وامور الطاقة .

وكلف جلالته النائب الاول لرئيس الوزراء الروسى بنقل تحياته الى الرئيس ميدفيف ورئيس الوزراء فلاديمير بوتين شاكرا جلالته لهما مشاركة جمهورية روسيا الصديقة فى معرض البحرين الدولى للطيران موءكدا ان هذه المشاركة تعكس المستوى الطيب الذى وصلت اليه العلاقات الثنائية بين البلدين.

كما استعرض جلالة الملك مع المبعوث الروسى تطورات الاوضاع السياسية فى المنطقة حيث تم التأكيد على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتعزيز الامن والاستقرار فيها وتعزيز التفاهم والحوار من اجل تحقيق السلام فى المنطقة.

وقد اعرب النائب الاول لرئيس وزراء جمهورية روسيا عن شكره وتقديره لجلالة الملك لما لقيه من تعاون تام وحرص على تطوير العلاقات مع بلاده مشيدا باقامة معرض البحرين الدولى للطيران متمنيا لهذا المعرض الهام التوفيق .