لؤي محمد من لندن: قالت دراسة جرت على أطفال في سن الخامسة الآن إنه لم يلحقق أي ضرر بهم نتيجة لتناول امهاتهم الكحول من وقت إلى آخر خلال فترة الحمل بهم. لا يلحق شرب الكحول الخفيف خلال الحمل أي أذى بالأطفال على المدى البعيد حسب دراسة تحدت استنتاجاته نصيحة الحكومة البريطانية بتجنب الخمر بشكل كامل خلال فترة التسعة أشهر.

وأظهرت الدراسة أن أولئك الأطفال الذين كانت أمهاتهم يشربن وحدة أو وحدتين من الكحول في الأسبوع خلال الحمل لم يعانوا من أي آثار سلبية حتى سن الخامسة. وهم لا يعانون من أي صعوبات سلوكية ولم يظهر أي منهم أي مشاكل في قدراتهم العقلية. ونشر العمل في مجلة جورنال أوف ابيدمولوجي أند كوميونتي هيلث (مجلة علم الأوبئة والصحة العامة). وهي ستساعد النساء في تقديم معلومات قيمة لتحديد اختياراتهن.

وقالت الدكتورة ايفون كيلي من جامعة quot;يونفرستي كوليج لندنquot; إحدى المشاركات في البحث لمراسل صحيفة الغارديان: quot;هذه الدراسة ليست حول الاستهلاك الكبير للخمر أو حول متلازمة الكحول الجنينية بأي شكل من الأشكال بل هي حول الشرب من وقت إلى آخر وإذا ما كان ذلك له علاقة مع تطور بعض المشاكل الصحية للأطفالquot;.

وكان الفريق الباحث قد نشر من قبل نتائجه على الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم الثالثة. لكنهم في دراستهم الجديدة وجدوا أن الأطفال الذين شربت أمهاتهم بشكل كبير خلال حملهن بهم يعانون من مشاكل إفراط النشاط ومصاعب عاطفية وسلوكية.