هانوي: قضى 32 شخصًا على الأقل بسبب فيضانات جديدة ضربت وسط فيتنام في الأيام الأخيرة، فيما اعتبر عدد غير محدد في عداد المفقودين، بعدما جرفت الفيضانات حافلة كما أعلنت السلطات الاثنين.

وضربت الفيضانات، وهي الأسوأ التي تشهدها هذه المنطقة الأكثر فقرًا منذ سنوات، مقاطعتي نغي ان وها تنه حيث فقدت الحافلة.
وتحدثت اللجنة الوطنية للتصدي للكوارث الطبيعية أيضا عن إجلاء 116 ألف شخص على الأقل، فضلاً عن غرق 152 ألف منزل وعشرات آلاف الهكتارات. كذلك، تضررت الطرق وشبكات السكة الحديد.

وأفاد مسؤولون في شرطة إقليم نغي شوان في مقاطعة ها تنه أن الحافلة فقدت بعدما أغرقت المياه الطريق السريعة التي كانت تسلكها. وقال شرطي quot;نعتقد أن ثلاثين شخصًا كانوا داخل الحافلة، وقد أنقذنا 17quot;. لكن شرطيًا آخر لفت إلى أن عدد الأشخاص المفقودين وأولئك الذين تم إنقاذهم لا يزال غير محدد.

وأوضح نغويت ثي ثيو من اللجنة الوطنية للتصدي للكوارث الطبيعية في ها تنه الأكثر تضررًا أنه quot;تم تعبئة آلاف الجنود ورجال الشرطة، إضافة إلى زوارق ومروحيات لمساعدة المنكوبين، إلا أن جهود الإغاثة كانت بطيئة للغاية وصعبة بسبب نقص المعدات وحجم الفيضاناتquot;.

ويخشى خبراء الارصاد الفيتناميون أن يضرب الإعصار الشديد ميجي الذي سيصل إلى بحر جنوب الصين، وسط فيتنام خلال الأيام المقبلة، وأن يتسبب بخسائر فادحة أخرى.

وفي بداية تشرين الأول/أكتوبر، تسببت الفيضانات بمقتل 64 شخصًا، وأحدثت خسائر مادية قدرت قيمتها بأكثر من مئة مليون دولار في وسط البلاد.