الياس توما من براغ : ذكر ستانيسلاف بيكار من معهد النباتيات والحيوانات في كلية العلوم الطبيعية بجامعة ماساريك في مدينة برنو الذي قام بالبحث بان العنكبوت وعلى خلاف المرأة يلتزم بنظام غذائي ماثل لنظام المرأة الحال طوال عمره وبشكل صلب وليس خلال فترة الحمل فقط .

وأضاف أن الرغبات الداخلية لأعضاء العنكبوت ببعض أنواع الطعام أو رفض جزء من الطعام هو عملية يمكن للبشر أن يقتدوا بها مشيرا إلى أن العناكب التي يعتبرها البشر بأنها بدائية تختار طعامها وفق احتياجاتها للحياة. وأكد أن العنكبوت الذي يقتات بالنمل حصرا لا يأكل سوى جزء ا من النمل الذي يحتوي على المواد الهامة أما بقية الأجزاء فيتجاهلها .

وتوضح أن العنكبوت الذي يحتاج مثلا إلى الدهن فانه لا يأكل سوى مؤخرة النمل في حين يأكل عضلات الجزء الأمامي من النمل عندما يشعر بنقص البروتين لديه ورأى أن هذا الأمر يمثل حمية متوازنة بالنسبة للمفترس الذي يأكل نوعا آخر من الكائنات الحية أما عند البشر فان مثل هذه الاستراتيجية في الطعام ليست موجودة سوى لدى النساء أثناء فترة الحمل .
وأكد أن هذا الاكتشاف يمكن له أن يحل اللغز السائد منذ فترة طويلة عن سبب أكل الذئاب فقط أجزاء من بقر الوحش فيما تترك الأشياء الأخرى فيها من دون أي اهتمام

وأشار إلى انه كان يعتقد حتى الآن بان الذئاب كانت تترك ضحاياها بسبب شبعها أما هو فيقدم تفسيرا آخر يقول بان قلة الدهن يقود الحيوانات المفترسة إلى أكل الأجزاء التي تحتوي على ما ينقصه من المواد المغذية وتترك الأجزاء الأخرى .
وأظهر البحث الذي قام به الدكتور بيكار إلى أن تناول الدهن من قبل العنكبوت فقط يجعله لا يعيش طويلا في حين أن تناول العنكبوت للأجزاء الأمامية من النمل جعلها تنمو بسرعة وتعيش عمرا أطول.