قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


السلام عليكم..
دكتور/ خالد منتصر..
أنا إمرأة حاااااااااااااائره لأبعد حد.. وأريد حل أو أن تطمنني على ما عرض علي من الحلول..
أبلغ من العمر 28 سنه. متزوجه من سنه وثمانية شهور وزوجي 47 سنه. وهو متزوج ولديه 5 أطفال ومنفصل عن زوجته.لدي مشكله خلقيه وهي عدم وجود الرحم والمهبل، مع وجود المبايض سليمه والشكل الخارجي للجهز التناسلي..
بعد شهر من الزواج أجريت لي عمليه جراحيه لفتح البكاره التي كان يبلغ سمكها 2،5سم. ومعممارسة العمليه الجنسيه أصبح لدي عمق المهبل 5سم. وعند إستشاره عدد من الأطباء
قال لي أحدهم إنه من الممكن إجراء عملية ترقيع للمهبل وذلك بالأستعانه بجزء من الأمعاء حتى يصبح لدي مهبل عادي أستطيع به ممارسته عملية الجماع بالوضع الطبيعي.
مع العلم إنني لا أريد أن أخسر زوجي بالرغم من عرضي له بالإنفصال...وأصبحنا لا نمارس العمليه الجنسيه إلا فيما ندر تكاد تكون مرة في كل ثلاث أو أربعة شهور.
أرجووووووووووووووووووك أفدني بحل وما هو رأيك بعملية الترقيع.
وشكرا.
البتووووووول.

عزيزتى:
بسؤال طبيب النساء المختص وجدنا أن هذه الحالة تكون اما متلازمة مع غياب كامل لكل أجزاء الرحم الأخرى أو يكون المهبل هو الوحيد غير الموجود وباقي الأجزاء سليمة
وهنالك عدة طرق جراحية وأخرى غير جراحية لعلاج غياب المهبل والغرض النهائي منها هو استحداث المهبل لكي تمارس المصابة حياتها الجنسية بصورة طبيعية.

التشخيص:
* غياب نزول الدورة الشهرية.
* ظهور الصفات الجنسية الثانوية بصورة طبيعية.
* الفحص السريري للمهبل يشير إلى عدم وجوده أو وجود تجويف صغير بنهاية مغلقة.
* فحص الالتراساوند قد يشير أحيانا إلى عدم وجود الرحم وعنق الرحم وقد يكون مترافقا أحيانا مع تشوهات أو عدم وجود الكلية.
* المنظار البطني يتم عمله فقط في حالة فشل التشخيص السريري والالتراساوند بالكشف عن الحالة وهنا يكون واضحا عدم وجود الرحم أو وجود رحم صغير جدا ومضمحل.

العلاج :
1- الطريقة غير الجراحية باستخدام موسعات خاصة وبتدريجات مختلفة لإحداث فجوة في المنطقة بين فتحة البول وفتحة الشرج وهذه الطريقة تحتاج لفترة علاج طويلة جدا تتراوح من اشهر الى عدة سنين وتبقى الطريقة الجراحية هي الأفضل.
2- الطريقة الجراحية: الهدف الرئيسي من هذه الطريقة هو استحداث مهبل للنساء الراغبات بممارسة حياتهن الجنسية بصورة طبيعية وتكون المرأة مستعدة نفسيا لتقبل مهبل صناعي خلال فترة العلاج التي قد تستغرق أشهر. وهذه تتم باستخدام رقع جلدية كاملة السمك بعد قص المنطقة جراحيا ووضع المهبل الصناعي داخلها لحين التحام المنطقة المجروحة.


***


السلام عليكم،
أنا شاب أبلغ من العمر26 سنة مقبل على الزواج. مشكلتي انني كثير الأنتصاب و هذا يحدث لي في كل مكان حيث أنه يسبب لي الحرج مع العلم أني لا أشاهد الأفلام وميولاتي الجنسية عادية جدا. والسلام.

عزيزى:
الانتصاب ليس مرضاً لكى يعالج.


***


بعد السلام عليكم،
انا متزوجه منذ سنه وزوجى سافر بعد زواجنا باربع اشهر ودورتى منتظمه والحمد لله. قمت بعمل تحاليل الاستروجين وال اف اتش وغيرها والحمد لله والبرجسترون 14.6 فى اليوم 21 من الدوره قمنا بعمل تحليل لزوجى وجاءت نسبه الحيوانات المنويه 262 مليون فى الملى الواحد وطبعا روحت للطبيب ذكوره اداله فيتامين زنك وكارنفيتا فهل هذا الدواء صحيح ام هناك ادويه اخرى؟ وهل الزيادة تؤخر الانجاب؟ مع العلم باننى احب زوجى وهو اكثر منى بكثير ولكن عند العلاقه الزوجيه كثير ما يتهمنى بالبرود وانا ازعل كثيرا.
انا لا اطلب الجنس لكنى لا امانع منه انا اشعر مثلى مثل اى انثى تحتاج للجنس لكنى عند اللقاء لا اشعر بالرعشه ولو سمحت عاوزه اعرف هل الرعشه هيا الاستمتاع ولا ايه توصفها بالضبط وهل انا بارده وزوجى عندما يكون فى استثاره يزول انتصابه ويتهمنى باننى لست متجاوبه معه لذلك فقد انتصابه هذا الول الزواج. حاولت ان استجيب معه الحمد لله تحسن الوضع لكنى اشعر ان هناك المزيد او انه ناقص حاجه هل انا بارده وهل فى دوا لزيادة الاثاره عند المرأه؟


عزيزتى:
زيادة الحيوانات المنوية لدرجة اللزوجة الشديدة من الممكن أن تؤخر الحمل.
أما بالنسبة للإيقاع المنسجم والهارمونى فى الجنس فهو شئ فى غاية الأهمية، ولا يلقى باللوم على الزوجة فقط كبرود جنسى ولكن من الممكن أن يكون هناك سرعة قذف عند الرجل فيختل الايقاع، الحل هو فى زيادة المداعبات وعدم حصر الجنس فى الدخول فقط.


***

السلام عليكم دكتور خالد
انا امراءة متزوجه منذ 10 سنوات ولدي 3 اولاد، المشكلة تكمن انه عند ممارستي الجماع مع زوجي تأتي الرعشة لدي بسرعة حتىقبل الايلاج ولا استمتع، ونحاول ان استمر لعله ان استمتع لكني لا استطيع. دكتوراريدان تصف لي داوء لتأخير الرعشة ومساعدتي علىبلوغ النشوة اكثر من مرة. شكرا

عزيزتى:
للأسف لا توجد فياجرا نسائية حتى هذه اللحظة، ومن الممكن بل ومن الطبيعى أن تدخلى فى أورجازم بعد أورجازم مباشرة.


***


دكتور خالد،
ما إحتمال حدوث حمل إن كان القذف خارج المهبل على الفخذين من الداخل بمسافه قريبه من المهبل؟ وما هي العوامل الطبيعية (الهواء-الماء-الحراره) التي تموت بها الحيوانات المنويه؟
يرجى الإفادة

عزيزى:
فى أحيان كثيرة من الممكن جداً أن يحدث حمل والقذف على أبواب المهبل. الحيوان المنوى يعيش 72 ساعة داخل الجسم، أما خارج الجسم فلا يزيد عن ساعات قليلة.

***


دكتور خالد المحترم،
هل لمرض (فقر الدم المنجلي) أو ما يعرف بـ (السكيل سيل)أي أثار على العملية الجنسية بين الزوجين؟، علمًا أن نسبة الإصابة طفيفة إلى متوسطة.
وشكرًا

عزيزى:
تحدث الاعراض غالبآ حتى يصل الطفل إلى عمر 6 اشهر وتصيب انيما الخلايا المنجلية الناس بطرق مختلفة.
فبعضهم يشعر بتأثيرات قليلة جدآ، فيستطيع السيطرة عليها بسهولة، بينما البعض الاخر يعاني المآ شديدآ يسبب أزمة (نوبة) الخلايا المنجلية فيحتاج لعلاج بالمستشفى، وتبدأ هذه النوبات بشكل مفاجيء وتدوم لبضع ساعات أو عدة ايام، وهي تظهر على ما يبدو بدون سبب أو قد تُثار عن طريق مجموعة متنوعة من العوامل مثل البرد والتجفاف ونقص الاكسجين في الاماكن المرتفعة والعداوي.
أكثر اعراض انيميا الخلايا المنجلية (فقر الدم المنجلي) شيوعآ هي حدوث فترات من الالم الشديد في المفاصل والظهر والبطن والصدر. إذا لم تعالج الازمات (النوبات) فقد يحدث تلف مستديم بالأنسجة. والازمات تكون أكثر شيوعاً أثناء حالة عدوى أو إثر إصابة بالجسم.
أية إصابة بالعدوى يمكن أن تجعل الانيميا تزداد سوءاً. حالات العدوى البكتيرية مثل الإلتهاب السحائي والإلتهاب الرئوي تكون أكثر شيوعاً بين الرضع والأطفال الصغار المصابين بانيميا الخلايا المنجلية وتكون هي السبب الرئيسي لوفاتهم.
تشمل أعراض أخرى التلف العصبي وتأخر النمو وتطور الجسم وتقرحات بجلد الساقين وفضلاً عن هذا فقد يحدث للرجال حالات من الإنتصاب المؤلم طويل الأمد للعضو الذكري(القساحة).
قد يصاب الأطفال بتورم مؤلم في أصابع اليدين والقدمين، أما البالغون فقد يكونوا أكثر عرضة للإصابة بحصى المرارة.
قد تصير الأعراض أكثر سوءاً أو أكثر تكراراً في حالات حدوث الحمل أو التواجد في المناطق المرتفعة أو التعرض لإجراء جراحي أو تخدير أو حالة عدوى.
ونستيطع ان نلخص الاعراض بــ :
* ألم عظمي وهو العرض الأكثر شيوعاً.
* صعوبات في التنفس.
* انتصاب كاذب عند الرجال Priapism عند الرجال أي إنتصاب مستمر ومؤلم بالقضيب ممكن أن يقضي عليه إذا تًرك من دون معالجة.
* وجع بطني ينشأ عن تضرر الطحال والكبد.
* سكتات ونوبات صرع إذا سُدت الأوعية في الدماغ.
* ظهور دم في البول بسبب تضرر الكلى.
لا علاقة للجنس بهذا المرض إلا فى علاقة الإجهاد بالجنس.

***


السلام عليكم
انافتاة عمري 20 سنة اعاني من اختلاف في حجم الثدي. الايسر اكبر من الثدي الايمن.
ارجو ان تساعدني في حل هذه المشكلة واريد ان اعرف ماهو السبب؟
سمعت على احدى القنوات التلفزيونية ان حمل حقيبة المدرسة الثقيلة تسبب زيادة حجم العضلات في الثديوانا بالفعل كنت احمل حقيبة ثقيلة على كتفي الايسر ومازلت الان احمل حقيبتي على كتفي الايسر. وسمعت من دكتور اخر يقول انه لا يوجد عضلات في الثدي،من الاصح؟؟ فماذا افعل؟ المشكلة تجعلني اشعر بالخجل ودائما ابقى خائفة ان يلاحظ احد هذا الفرق
ارجوك يا دكتورساعدني.
وشكرا جزيلا لك

عزيزتى:
هناك عضلات تحت الثدى فى جدار الصدر pectoralis ولكن هذا الاختلاف الملحوظ ليس من الحقيبة، إستشيرى جراح تجميل.


***

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
عزيزي الدكتور
انا رجل على مشارف الستين خلال هذا العام وبالتحديد شهر اكتوبر، متزوج ولي من البنات خمسة والبنين اثنين والعملية الجنسية كانت ولله الحمد ماشية على نظام جيد ولا يعوقها أية عوائق ولكن منذ سنة تقريبا امارس حياتي الطبيعية مع زوجتي. خلال المدة التي مضت انتصاب القضيب بالكاد ينتصب لمدة بسيطة جدا ثم ترتخي الانسجة وينام وفي هذه الحالة اقذف المني وهو منتصب انتصابا بسيطا وباستمرار اقذف المني وهو نائم بالرغم من انني لا اعاني
اية امراض نهائيا، وهذا فضل من الله سبحانه وتعالى، ولدى الرغبة الجنسية القوية الجامحة. هل هذا يرجع الى عامل السن او يرجع الى التفكير حيث ان التفكير يجيء الى عند البدء في هذه العملية .. واعتقد ان هذه الحالة هي حالة نفسية شديدة .. بالرغم من انني عند البدء في العملية الجنسية اداعب والاعب لاجل انتصاب القضيب ولا حياة لمن تنادي واذا انتصب ينتصب بضعف وليس بقوة.. لا اتعاطى اية ادوية او برشام او فياجرا او خلافه من هذه
المقويات. ولدى كبسولة من الصين اعطاها لي زميل ولكنها صارت عندي لمدة شهر واخاف ان اتعاطاها. هل هناك علاج لحالتي هذه. وتفضلوا بقبول فائق التحية والاحترام ..
محمود

عزيزى محمود:
لماذا تخشى الفياجرا؟ إنها دواء وليست مخدرات، هذه تغيرات من الممكن أن تصاحب السن وأحيلك إلى مقالتى عن الجنس فوق الخمسين فى قسم الثقافة الجنسية.

***


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الكل يعرف ان مداعبة البظر باللحس شيء طبيعي وما فيه اي مشكال صح؟؟
ولكن لو تسرب شيء في فم الرجال وتم إبتلاعه من الماده الموجوده على البظر هل هي مضره ؟؟ او ممكن تسبب شيء معين طبعاً الي هي الإفرازات التي يفرزها البظر للترطيب !!
اتمنى الإجابه وشكراً

عزيزى:
الإفرازات الطبيعية ليست ضرراً فى شئ وإنما الضرر فى أن تكون هناك فطريات تنتقل على لسان الزوج.


***

الدكتور العزيز خالد،
انا فتاة ابلغ من العمر 24 عاما ومخطوبة واريد انتاجيلالانجابفى بداية زواجى لمدة عامين.فما هى الوسيلة الافضل التى يمكن اتباعهاتاجيلالانجاب وتكون ايضا امانة ومن ناحية اخرى سمعت ان تاجيل الحمل فى بداية الزواج يعرقل الانجاب فيما بعد او يؤدى الى عقم برجاء معرفة صحة ذلك.

عزيزتى : بسؤال طبيب النساء المختص إختار ....
الواقي المطاطي
يعتبر الواقي المطاطي المصنوع من مادة البلاستيك المطاطية الرقيقة، أفضل وأنجع طريقة لمنع الحمل مؤقتا في أول العهد بالزواج شرط أن يكون مزيتا أو ملينا بطلاء من مادة هلامية لتسهيل إيلاج القضيب عبر المجاري المهبلية التي تكون عادة ضيقة لدى العروس في بدء عهدها بالزواج.
وباستخدام الواقي تقع مسئولية منع الحمل كاملة على العريس، مما يحرر العروس من توتر دائم مستمر ناتج عن عدم خبرتها بكيفية استعمال وسائل منع الحمل الحديثة، وبذلك لا تعود ترتبك أو تتخوف عند الجماع، وتستسلم لأحاسيسها ومشاعرها فتشعر بالحب والسعادة والهناء. بالرغم من ذلك، على العريس أن لا ينتظر من عروسه أن تتقبل الواقي بسهولة كطريقة لمنع الحمل، إذ قد يحدث أن لا يلائم الواقي حساسية جسمها، أو قد تنفر منه وتشمئز لشعورها بوجود شيء غريب من المطاط في مهبلها يمنع عنها تيار اللذة والمتعة الجنسيةا .

***

دكتور خالد،
انا عندي 23 سنة ومقبل علي زواج وعاوز حضرتك تديلي موقع يكون فيه جميع الوضعيات الجنسية وياريت يكون بالصور.
وشكرا

عزيزى :
http://www.the-clitoris.com/f_html/sexual_positions_1.htm

***


السلام عليكم دكتور،
أنا شابّ عمري 24 سنة، مشكلتي أنّ قضيبي لا يتجاوز طوله 11 سم، فهل هذا الطول كافٍ لممارسة الجنس، دون إحراج من الزوجة، فقد عرفتُ أنّ النساء يحببن القضيب الطويل طولا غير مؤذٍ،،، ومشكلتي الأخرى هي أنّ نسبة المني قليلة مقارنة بما أشاهده في الأفلام الإباحية (معذرة على اللفظة)، ثمّ إنّي أراهم يقذفون بالسائل المنوي بشكل اندفاعيّ، بينما ييكون قذفي للسائل المنوي بشكل سيلان، فهل هذا الأمر طبيعيّ؟، علمًا بأنّي ذهبتُ إلى أحد الأطباء المختصين، ورأى أنّ الأمرَ طبيعي، مع أنّي لا أرى ذلك، إذا ما زلتُ خائفا من الإقدام على الزواج.

عزيزى:
هذه المعلومة خاطئة فالذى يشبع المرأة ليس القضيب الطويل كما تذكر ولكن الحنان والحب.


***

تحية طيبة .. دكتور منتصر
اعاني من احمرار في الخصية من الجهة اليسرى وتقريص والم حين الاحتكاك بالملابس علما اني البس سروال قطني واسع منذ 7 شهور وقد راجعت اكثر من طبيب جلدية ولم استفد فبعظهم قال انها حساسية والبعض قال فطريات وقد استخدمت مجموعة من الادوية ومنها لامزيل-بيتادين-مومينتا-elocom-kenacomb cream-nizoral cream-ltriderm cream-xyzal-zetron-fucicort ارجوا نصحي ومساعدتي حيث ان هذا المرض اتعبني كثيرا واتعب نفسيتي وجزاكم الله خير.

عزيزى:
من الممكن أن تكون إكزيما عصبية وليست فطريات، فبرجاء مزيد من الفحوصات.


***

بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيب،
اسأل الله ان تكون بأفضل حال.
انا شاب عمري 28 سنة وقد عملت عملية فتقاربي منذ5 اشهروكان الفتق صغير حيث ذهبت لاجراء الجراحه بعد حدوثه باسبوع واحد ولكن قبل حدوث الفتق بايام قليله شعرت بتغير في وضعيه الخصيه اليمني حيث حدث له دوران بزاويه قليلهواصبحتاعلى من الخصيه اليسري بصوره ملحوظه راسيا وافقيا اي بارزه قدر ما للامام مما يجعلني اشعر بشبه تنميل بها يجعلني اتحسسها من حين لاخرمع العلم انها لم تكنبهذه الصوره قبل ذلكولا اعتقدانالسبب هو الفتق حيث حدث ذلك قبلحدوث الفتق بايام او اسابيع قليلهواحيطك علما ان حجم السائل المنوي لم يتأثرولكني قلق جدا بسبب تغير وضعيه الخصيه اليمنيوالخوف منتأثيرذلك عليجوده الحيوانات المنويه من ناحيه ومن الفتق والخوف من عودته مره ثانيهبسبب حياتيالجنسيه. وعدد مرات الجماعحيث اني مقبل على الزواج. أرجوا الافاده
شكرا وجزاك الله الف خير

عزيزى:
هذه الوضعية ليس لها أى علاقة بقلة الحيوانات المنوية .

***

دكتور خالد،
من يومين كان عندى امساك واخذت حبة مسهلة وهذا ما اعتداد فعله فى هذه الحالات لكن هذه المره كانت غريبة فقد تدفق على سائل اشعر به كالماء يخرج كالماء من مكان اخراج للبراز اى بدون اى شعور للعضلات كأنك تصب ماء من زجاجه وهذا لم يحدث لى من قبل وهذا من يومين فقط واعتقد انه ليس له لون يسيل كالماء فما هذا؟

عزيزى:
الحبوب المسهلة أحياناً تقلب الإمساك إسهالاً وليس هذا مرضاً.


***

دكتور خالد،
عندما اطلعت على إيلاف وإطلاعي على رودود مشاكل في قسم الثقافة الجنسية بث في صدري مراستلكم لمشكلة تقلقتني كثيرا وهي:
أنا شاب عمري 30 وكنتأحيانامنذ معرفتي للعادة السرية أقوم بالقبض على قضيبي حتى لا يخرج المني اعتقادا مني بالحفاظ على المني وقوتي حتى لاحظت بعد عدة سنوات بان خروج المني أصبح قطرات ولا يوجد ذلك القذف القوى للمني وعند إطلاعي على مجلة طبية إنصدمت عندما علمت بأن عادة القبض ومنع خروج المني قد تسبب العقم وقد توقفت عن هذه العادة ما يقارب السنتين أو الثلاث ولكن للاسف لم يعد قوة القذف.
أرجوكم هل أستطيع إعادة قوة القذف لدي وهل أنا عاقم علماً بأن المني يخرج قطرات طبيعي اللون ولا أشعر بأي ألم أو مرض في قضيبي أو خصيتي.
وحيث أنني مقبل على الزواج وخطيبتي تحب الأطفال كثيرا وقد صارحتني برغبتها الجنسية القوية فلا أريد أن أحرمها من متعة القذف (حيث أن الزوجة تشعر بلذة عندما تشعر بقوة وحراة قذف المني على رحمها ومهبلها) وكذا لأ أريد أن أحرمها من الأطفال.
وشكراً

عزيزى:
ما فعلته من قبض وإمساك عنيف لن يسبب عقماً ولكنه خطر على الإحتقان، أرسل لى تحليل السائل المنوي.


***

دكتور خالد،
أنا فتاة ابلغ من العمر 23 عام ، وغير متزوجه. مشكلتي التي أعاني منها منذ الصغر احساسي الزائد بالرغبه في ممارسة الجنس مما دفعني إلى ممارسة العادة السريه منذ عمر12 عام، بالبدايه لم اعلم ما هو ذالك التصرف الذي اتصرفه ولم اكن اعلم سوى اني اثار بسرعه عند رؤية اي مشهد رومانسي وابدأ بالتفكير فيه والتخيل اني هي التي كانت بالمشهد، وكبرت وزاد ذلك الإحساس الذي اصبح يدفعني عندما كبرت قليلا الى رؤيه المقاطع الجنسيه لأشعر بالمتعه والارتياح، حاولت كثيرا الابتعاد عن ذلك ولكن محاولاتي بآءت بالفشل لأني لم استطع منع نفسي من ذلك، انا جدا مستآءه من وضعي واتمنى حقا التخلص من هذه العادة السيئه، تقدم لخطبتي الكثير ودائما يكون الرفض ردي لسبب واحد وهو خوفي ان ما افعله يكون قد اثر على غشاء بكارتي مع العلم ان ممارستي للعادة السرية تكون دائما بإستثارة الجزء الخارجي (البظر) من العضو الجنسي وعدم ايلاج شي الىالداخل، السؤال الذي يراودني دائما هل كثرة التنزيل بعد هذا الفعل قديؤثرعلى الغشاء وفتحه او توسيعه مما يؤدي الي عدم خروج الدم عند ممارسة عملية الجنس مع الزوج مستقبلا؟
انا جداااااااااا قلقه من هذا الموضوع والآن قد تقدم لخطبتي شخص ولا اعلم هل أوافق أم لا ,,,,ارجوا الاهتمامبرسالتي والرد سريييعااااااااااااا

عزيزتى:
وافقى على الخطوبة ولاتترددى فهى حل وليست مشكلة.


***


الدكتور خالد المحترم:-
انا شاب في الثلاثين من عمري غير متزوج ولم امارس الجنس في حياتي سوى مرتين ولكني امارس العادة السرية بشكل طبيعي ( لا قليل ولا كثير ) الذي حصل عندي في المرتين الوحيدتين التي مارست فيها الجنس انه لم يحصل عندي انتصاب فاول مرة لم يحدث انتصاب الا لعدة ثواني وفي النهاية لم اصل الى الاورجازمفاوقفت العملية حينهامع العلم كنت اقومبهذا الشيء مع فتاة احببتها وكان اول لقاء بيننا يومها منذ ان تعرفت عليها والان انا معها على علاقة جيدةلكن بعد المسافات تجعلنا لا نتقابل سوى ان نتكلم مع بعض بالتلفون لانها سافرت الى بلد اخر اما المرة الثانية فكانت مع فتاة لا يوجد بيني وبينها علاقه وانما واقولها بصراحة كانت بائعة هوى قمت بمداعبتها وتقبيلها ومداعبةالثدي بعدها قامت بمص قضيبي واحسست وقتها بشعور رائع لم احسه ابدا في حياتي وحصل انتصاب نوعا ما ولكن عندما وصلت لمرحلة الايلاج حصل لي خمول مع وجود رغبة للمارسة وحاولت كثيرا لينتصب عندي القضيب لكن دون جدوى مع العلم انني عندما كنت اداعبها كانت تقول لي ( ارجوك لنبدأ لاني مستعجلة ليس لدي الوقت لهذة الاشياء اقضي حاجتك رجاءا) بعدها حصل لدي القذف بدون الايلاج وبدون انتصاب ايضا وقذفت على جهازها من الخارج فكان ينتابني شعور وكأني في واجب يجب ان انهيه وظل تفكيري في الوقت لانها كانت تستعجلني كثيرالذا قذفت دون ان ادخل القضيب ودون ان ينتصب اصلا استغربت حقيقة وانا بصراحة افهم في الجنس من الناحية العلمية لاني اطالع وازور زاويتك الرائعة ايضا التي تكسبني الكثير من المعلومات وتنيرني في هذا المجال واعلم بأن الجنس ليس مجرد وظيفة او عمل تقوم به وانما حالة مرتبطة بالمشاعر والاحاسيس والغريزة في ذات الوقت اي بمعنىهل يمكن لانسان ان يبكي دون ان يتأثر بموقف يحزنه الى حد يجعله لا يستطيع ان يسيطر على دموعه؟؟! سؤالي يا دكتورنا العزيز لماذا حصل لي هذا في المرة الاولى والثانية مع الملاحظةان السقف الزمنيبين المرة الاولى والثانية تصل الى سنتين ونصف تقريبا مع العلم اني في ممارسة العادة السرية يحصل عندي انتصاب طبيعي وطبيعي جدا جدا واستثار عندما اشاهد اي شيء يشدني ويحصل الانتصاب بشكل اعتيادي واكون على اتم الجاهزية لممارسة الجنس اي بمعنى لم الاحظ ابدا في حياتي اني اعاني من عدم الانتصاب وان لم امارس الجنسالا في تلكالمرتين التي مارست فيها فماهو السبب يا دكتورنا الفاضل؟ واود اناطلب منك ان تشرح بشكل مبسط ماهي اسباب عدم الانتصاب وماهو علاجه وان لم اكن انااعاني من هذا الشيء وارجو ان لا ترفض طلبي ارجوك اريد ان اتنور شكرا لسعة صدرك.

عزيزى:
عندما تكون تجربتك مع بائعة هوى فالمسألة ميكانيكية بحتة تفقد الجنس معناه السامى الإنسانى وتصيبك بالضعف الجنسى وسرعة القذف، وعندما تبدأ علاقتك الصحيحة مع معشوقتك وزوجة المستقبل سينصلح الحال.

***


بعد التحية،
ندخل فى الموضوع، انا شاب ادخل على عمر ال 25 وكنت امارس العادة السرية بشكل كبير ولكن على فترات يعنى سنة امارسها فى الغالب كل يوم او ممكن اسبوعيا ثم ضميرى يتعبنى فابعد عنها لمدة شهر وارجع لها.
ثم تغيبت عنها سنة ولم افعلها ابدا ورجعت لها مره اخرى واستمريت افعلها كل اسبوع ايضا كل اسبوعين ولكن عندما افعلها ممكن ان افعلها اربع او خمس مرات او ثلاث مرات فى ذلك اليوم ثم اقلع عنها يومين او اسبوع او شهر وارجع لها.
وفى الاخر بعدت عنها بالظبط ثلاث شهور ورجعت لها يومين ورا بعض وبعد ذلك قررت البعد عنها نهائيا ولم افعلها ان شاء الله وفات شهر على ذلكخصوصا عند معرفتى باضرارها الا وهى سرعة القذف وتلك المشكلة هى اللتى ارغب فى حلها. انا غير متزوج ولن اتزوج فى تلك الاونة من الممكن ان اتزوج بعد عامين او اكثر.
فأتمنى ان ادخل حياتى الزوجية ان شاء الله وانا سليم جنسيا ان شاء الله وصحيا. فما هو العلاج او الطريقة لكى اعود لصحتى الجنسة كما ينبغى ان شاء الله فى تلك الفترة الكبيرة اى اشياء من الطعام ااخذها تجعلنى ارجع الى ذلك.
وبمعنى اخر هل لو كانت اصبتنى سرعة القذف من قبل الزواج ومن قبل ان اعرف هل البعد عن تلك العادة لاكثر من عاميين سوف يبعد عنى مرض سرعة القذف ام اننى اذا اصبت به سوف يبقى معى حتى فى حالة بعدى عن تلك العادة لتلك الفترة الزمنية الكبيرة؟
ارجوا الافادة لان ذلك الموضوع يشغل بالى كثيرا جدا جدا جدا وانا والحمد لله اقلعت عنها ولن افعلها مره اخرها ابدا ان شاء الله.
للتوضيح عند فعلى لتلك العادة كنت اقذف بسرعة ومن هذا المنطلق انا خائف من تلك النقطة جدا. ارجو التوضيح وشكرا جزيلا

عزيزى:
لوراقبت نبضات قلبك ستصف نفسك بمريض القلب، فلا تراقب سرعة قذفك لأنك ستتهم نفسك بسرعة القذف.

***


السلام عليكم ورحمة الله
ابعث اليك يا دكتور خالد سلام وشكر معطر بازهى الوان الورد والياسمين لما تقدمه لنا من اجوبة مفيدة لنا واود ان اسئلك سؤال وارجو ان تجيبيني عليه من فضلك ,انا شاب عمري 18 سنة بصراحة امارس العادة السرية مرة بالاسبوع واحيانا اكتر من اسبوع يعني عندما اضعف واكون لوحدي انا دائما احاول ان ابتعد عنها كوني لاعب كرة قدم والسؤال هنا هل يؤثر هذا التصرف على ضعف لياقتي البدنية او تؤثر على مردودي الرياضي ارجو منك الاجابة على هذا السؤال لاني والله اني بحيرة من امري وشكرا الك مجددا ويعطيك الف الف الف عافية
اخوك محمد من فلسطين

عزيزى :
بهذا الإيقاع أنت طبيعى ولن تتأثر صحتك لأن كل مايقال أساطير وأوهام لاعلاقة لها بالعلم.

***

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
اشكرك دكتور على الجهد الرائع الذي تقوم به من خلال جريدة ايلاف. انا شاب مقبل على الزواج عمري 25 وزواجي ان شاء الله خلال الاشهر القادمه.
كنت اعاني من الم في القلب بعض الاحيان، خاصة عندما اغضب او ازعلاو اقوم بجهود عضلي كبير. فأجريت بعض الفحوصات وكذلك اشعه وتخطيط للقلب، ذكر لي الدكتور بأن الاعراض السابقة ذكرها سببها عيب خلقي، اي قصر في صمام القلب او ما يسمى (تدني صمام القلب).. واعطاني بعض العلاجاتاود هنا ان استفسر هل سؤثر ذلك في العملية الجنسية؟ لان ذلك يقلقني ..وماذا تنصح اذا كان سيؤثر علي؟
لدي استفسر اخير ..عندما اقوم بلمس احد الخصيتين اشعر بحراره شديده فيهم ..يا ترى ما سبب ذلك؟ اعتذر عن الاطاله ..اتمنى ان تجيبني على استفساراتي بارك الله فيك لاني اعيش في حالة قلق.

عزيزي:
مرضك لن يعوقك إذا إلتزمت بالمجهود المناسب والوضع الجنسى المناسب الذى تبذل فيه الزوجه الجهد الأكبر مثل وضع الحصان.

***

السلام عليكم دكتور،
انا فتاة عمري 27 سنة زواجي بعد 5 اشهر اريد ان اسأل هل القذف في الدبر يسبب العقم وهل هناك فتاوى تبيحه؟؟؟
كما اننياعاني من تقرنات في بصيلات الشعر هذا المسمى الطبي لهاوهي تكون على شكل حبوب في جميع انحاء الجسم لونها حمراء والبعض منها بني وملمس الجسم خشن جدا زرت اكثر من طبيب ويقولون ليس لها علاج ارجوك دكتور هل من علاج لهذه الحبوب؟؟؟
ولك جزيل الشكر دكتور

عزيزتى:
ليس دورى دور الواعظ المفتى، ودورى أن أجيب طبياً فقط. علاج الحبوب كورتيزون موضعي مركب مع حمض ساليسليك.

***

السلام عليكم،
أنا شاب لي من العمر 30 سنة أعاني من دوالي الخصيتين من الدرجة الثانية حسب ما أكدته أشعة دوبلاروالتحليل المنوي إيجابي والحمد لله. ما يقلقني هو بعض الألم المتقطع بالخصية اليمنى والتي ألاحظ بها بعض العروق البارزة وبعض الثقل. أما اليسرىفلا أحس بأي قلق. أعرف أن الحل الوحيد هو عملية جراحية وهو ما أكده الأطباء الذين أكدوا أن عدم إجرائها سيؤدي تدريجيا إلى الإضرار بالخصيتين. مشكلتي تتمثل في الآتي. زرت الطبيبالأول فأكد لي أن العملية الأنجع هي المتمثلة في حقن مادة في الشرايين المصابة. أما الثانيفأكد لي أن العملية الأنجع هي عملية جراحية بالمنظار لبتر الشرايين المصابة ونصحني بالإبتعاد عن الحل الذي ذكره الطبيب الأول. وأمام هذا التضاربوجدت نفسي مضطرا لزيارة طبيب ثالث والذي نصحني بالعملية الجراحية الكلاسيكية مؤكدا أيضا عدم نجاعة الحل الأول على المدى الطويل وأن عملية المنظار ينصح بها للأشخاص الذين يعانون من الشحوم (الوزن الزائد) لتسهيل العملية وهو ما لا ينطبق على حالتي.مع العلم أن الأطباء الثلاث في الإختصاص (جراحة المجاري البولية).
أنا في حيرة أي عملية هي الأنسب و التي لها أقل نسبة من المخاطر خاصة أن العملية حساسة وتتعلق بأعضاء جد حساسة. وما زاد حيرتي هو أن كل طبيب يشجع حسب رأيي العملية التي يجيدها و يجد أعذارا لبقية الحلول الممكنة. مع العلم دكتور أن ما استنتجته من البحث في الأنترنيت هو نجاعة العملية الجراحية الكلاسيكية أو بالمنظار والأخيرة منصوح بها أكثر لأنها أكثر دقة (بحكم تكبير يساوي 10مرات) و بالتالي مخاطرها أقل وهي أبسط و أقل ألما.
أرجوكأن تفيدنييا دكتور في أقرب الآجال و لك جزيل الشكر.

عزيزى:
ذهبت إلى جراحى المسالك البولية فقط وهناك تخصص إسمه جراحة التناسلية.


***


دكتور خالد
مرحبا دكتور خالد انا عندي مشكله زوجتي يا دكتور ماعندها الرغبه الجنسيه. سؤالي كيف
اتغلب على هذه المشكله؟ هل هذا الشي مني ام عندها؟

عزيزى:
السؤال هل هذه القلة للرغبة منذ بداية الزواج أم بعد علاقة سوية طبيعية بفترة.


***


حضرة الدكتور الكريم،
كنت قد ارسلت لكم ايميلا بمشكله مع زوجتي التي لا تحب الممارسه سوى مرة واحدة واقصاها مرتين بالشهر. مع انها لا تعاني من آلام خاصة وانما تشعر ان حاجتها بهذا الحدود وفقط واذا اصررت عليها تمرض.
على كل حال قمت بعلاقه مع انسانه اخرى الا انني وللاسف اصبت بثالولتين في القضيب والخصية وقمت بأزالتها بواسطة الحرق والتنظيف اليومي بالديتول والسمتيفون الالماني.
وسؤالى الان.. هناك ابره نزلت في السوق ضد الثآليل وتعطى قبل الزواج للفتيان والفتيات
فهل لديكم فكره عنها وهل هي فاعله او لا؟؟
وشكرا لكم
عماد


عزيزى :
الثآليل فيروسية والفيروسات لا يوجد علاج ناجع نهائى لها.


***

شكرا دكتور خالد،
لا اعرف كيف ابداء
انا شاب تزوجت منذ فترة قصيرة وفي ليلة الدخلة لم تنزل نقطة دم واحدة اثناء فط الغشاء.رغم ان زوجتي تالمت كثيرا في البداية لم افاتح زوجتي بالموضوع لاني اخاف على مشاعرها واحبها حد الجنون.
مع العلم اننا قمنا بالمداعبة لاكثر من نصف ساعة قبل العملية الجنسية حتي انه نزل من فرجها الكثير من الماء فهل هو السبب في عدم نزول الدم ام ان زوجتي لم تكن عذراء؟
ارجو ان تجاوبني علي ايميلي الخاص فانا احب زوجتي ولا اريد للشك ان يدخل بيننا
مع العلم هي قالت لي بانها نزفت كثيرا في الصباح .فهل هذة ممكن يا دكتور فانا لم اسمع ان عروسا نزفت بعد الجماع باكثر من سبع ساعات.
الرجاء الرد بشكل مفصل
وشكرا

عزيزى:
الشك والتربص لا يجدى لنجاح علاقة جنسية سليمة، ثق فى زوجتك. .

***

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انافتاهعندى 21 سنة. كنت امارس الجنس عندما كنت فى الابتدائى مع ابن خالىمع العلم انه كان فى الوقت دة بالغ اى انه دخل فى السائل المنوى. وانا كنت لااعرف ما افعلة وعندما كبرت فى مرحلة بلوغى اجبرنى على فعل الجنس معه. انا رحت لـ3 اطباء للتاكد من ان غشائى سليم ام لا. فانا لم اخبر الدكاترة اني مارست الجنس من قبل ولكن رحت لطبيب اخبرته عن الحقيقةمع العلم ان الدكتور استشارى كبير فقال لى ان الزوج اللى هتزوجه سوف يعلم ما فعلت بنسبة كبيرة.
فانا محتارة هل اسمع كلام الـ 3 دكاترة ام كلام الدكتور اللى قالى كدة انا فى حيرة من امري. اخبرنى الله يخليك

عزيزتى:
إكتشاف الغشاء سهل جداً بالنسبة لأى طبيب نساء محترف.


***


السلام عليكم
انا شاب عمري 26 سنه ومقبل على الواج بعد 5 اشهر.لدي مشكلة اسمرارالمنطقة المحيطة بالعانة والخصيتين وظهور رائحة واستحي بان اذهب الى الطبيب وحاولتجاهدا لحل هذه المشكلة وذلك بغسيل المنطقة وفركها بشكل يومي واستعمال الملابس الداخلية القطنية ولكن لا جدوى من هذا كله. فارجو منك مساعدتي لحل هذه المشكلة.


عزيزى:
تناول علاج فطريات موضعى وبالفم.

***


بسم الله الرحمن الرحيم
ارجو الاجابة على هذا السوال بكل صراحة
انا شاب عمري18 سنة اعاني من افرازات صصديدة في العضو الذكري كل اسبوعين وكنت سابقا امارس العادة السرية وهذا المرض مذ 5 سنوات فكلما اذهب الى المستشفى يقولن لي التهاب في البول.
ارجو منك الاجابة في وقت سريع وشكرا لكم.

عزيزى:
ما هى نسبة الصديد فى البول وهل أجريت مزرعة؟


***

سيدى الفاضل،
انا لى صديقه نحن الان مازلنا بالمرحله الجامعيه الفرقه الثالثه ونحب بعض جدا اتفقنا على ان نترتبط معا بعض ان ننتهى من دراستنا ولكننى فؤجت انها لا تعلم شئ عن الجنس بل والادهى انها تظن ان الحمل يحدث من مجرد بوسه انا لا اعلم كيف اصلح لها افكارها وامها لا تحدثها فى تلك المواضيع ومن اعلمها بامر دورتها الشهريه هو ابها.
وكلم تحدثه فى تلك المواضيع لا يريد ان يتحدث ويقول لها عيب. انا حاولت ان افهمها ولكننى لا استطيع وكذلك هى خجوله جدا لا تستطيع ان تتكلم مع احد غريب حتى اصحابها.
ارجو ان تخبرنى كيف اصحح معلوماتها. انتظر الرد على الايميل.
------------------------- ب . ع

عزيزى:
الكتب العربية العلمية قليلة، حاول أن تحضر لها كتاباً مبسطاً.


***


انا فتاة ابلغ من العمر 18 سنة كنت اعاشر صديقي عن طريق الدير والان جاء وقت الزواج وطلب شاب من منزلنا يدي فانا اسال الله تعال واسالك انا تجاوبني بصراحة فهل يكون لي تاثيرا على حياتي الزوجية.

عزيزتى:
تخلصى نفسياً من هذه العلاقة الأولى وأدخلى بإخلاص على زوجك القادم.
***


شكرا دكتورنا الفاضل على الموقع المتميز،
انا شاب عمري 30 سنة تزوجت حديثا، عندي مشكلة وهي تاخر القذف حيث يتراوح من نصف ساعة الى ساعة !وعندما استعمل الواقي الذكري، يقل الاحساس بالمتعة ويستلزم وقتا اطول. الرجاء الافادة يا دكتور ولك جزيل الشكر.

عزيزى:
أنت تحتاج إلى زيادة إحساس رأس القضيب وليس إرتداء الواقى الذكرى.


***


السلام عليكم،
انا فتاة متزوجه من 3 اشهر، زوجي لا يريد اطفال الان لذلك قرر هو ان استعمل انا مانع حمل وبعد سؤالي عن اقل الموانع تأثيراً على صحتي اخبروني بنوع من التحاميل يدعى noxinol لكن البعض يلومني ويقولون انه سيؤثر على قدرتي على الانجاب ... لاني لم انجب سابقاً.... فهل هذا صحيح؟ وان كان نعم ماهي الطريقه المثلى لمنع الحمل دون اضرار ؟
هو لا يقبل باستخدام (الفلاش)، ولا طريقة القذف الخارجي،علما انه لا يثق باي دكتور الا انت ..... مع جزيل الشكر

عزيزتى:
فليجرب هو الواقى الذكرى مادام مصراً .


***

هاى دكتور ايلاف
انا اقسم بالله اللى بقوله هو ده اللى حصل. ان بسبب اندفاع المايه في التواليت نزل نقطتين دم
وروحت لدكتورة علشان اطمن.
كشفت عليا قالتلى يابنتى انا من كتر ما الفتحة اللى ممكن اشوف منها ضيقة مش قادرة اشوف حاجة وده بسبب ان انا عملت عملية ختان. واللى بسببها فيه حاجة انا مفهمتش من الدكتورة ايه. هى بسبب سببت ضيق الفاتحة وقالتلى استحالة يكون فيها حاجة حصلت الا اذا كنتى دخلتى حاجة وده الحمد لله مش حصل والله.
فيا ترى هى كلامها كده ولا كانت بطمنى وبس ولو غلط ايه تفسير حضرتك ارجوك رد عليا.


عزيزتى:
الختان من الممكن جداً أن يضيق الفتحة بالفعل.

***

عزيزي الدكتور خالد،
بعد التحية،
أنا شاب ابلغ من العمر ال 39 وغير متزوج.
مررت بالكثير من التجارب الجنسيه بحكم دراستي ومعيشتي في بلدان اجنبيه كثيره وكان وضعي الجنسي أو ادائي جيدا جدا و أثناء وجودي في كازاخستان اصبت بمرض الكلاميديا وتعالجت منه نهائيا وبعد عودتي للاردن اكملت علاجي.
اصبت فيما بعد بالتهاب المسالك البولية وتعالجت منه والحمدلله.
امارس العاده السريه بمعدل مره أو مرتين اسبوعيا ومنذ فتره اصبحت احس بفتور وبعدم وجود الرغبه الجنسيه وعدم الاثاره حتى لو شاهدت فلم بورنو، احس ان القضيب لا ينتصب بشكل جيد كما في السابق ولا أعرف السبب لحد الان واحيانا اثار بشكل كبير واحس بانتصاب شديد. كنت مع امرأه من فتره وحاولت ممارسة الجنس ولكن القضيب لم ينتصب بشكل جيد لدى علما ان الممارسه او الطريقه لم تكن مريحه لي.
أرجو منك افادتي مع الشكر الجزيل واتمنى منك الرد عن ط