فنانة عراقية، من مواليد الدار البيضاء في المغرب، بدأت مسيرتها الفنية عام 2007 بفوزها بالمركز الاول في برنامج quot;ستار اكاديميquot;. تتمتع بصوت رائع وتجمع الى جانب إحترافها الغناء، موهبة التمثيل وكان لها بطولة في مسلسل quot;رسالة من رجل ميتquot; حيث حصلت مع باقي أبطال العمل على جائزة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي للعام 2009.

تجمع بين الموهبة والذكاء وكان لكل أغانيها الحظ في الانتشار وإحتلال المراكز الاولى حسب العديد من الاحصاءات. غنّت مع كبار النجوم امثال وديع الصافي، كاظم الساهر، ملحم بركات، راشد الماجد وغيرهم.

quot;إيلافquot; إستوقفتها لدقيقة من الوقت، فكان حوار لا يخلو من خفة الظل والمرح:

- تشير الاحصاءات الى أن 98% من الناس ينظرون الى المرآة فور مغادرة السرير صباحا، فماذا عن شذى والمرآة؟

طبعا انا من ضمن هذه المجموعة، وأول ما أفعله عندما أصحو هو النظر الى المرآة لاتأكد كم يزداد جمالي يوما بعد يوم (ممازحة).

- ما اكثر ما يعجبك في شكلك الخارجي؟

أهتم ببشرتي بشكل يومي، من خلال إستخدام المستحضرات الخاصة بالعناية، الحمامات المغربية،التقشير وغيره، لأنني أعتقد أن البشرة الصافية والنضرة أساس جمال المرأة.

- هل يمكن أن تخرجي من دون ماكياج في خلال أي يوم عادي؟

طبعا وأنا لا أتبرّج، أصلا، إلا في المناسبات،فخلال الايام العادية،عندما أخرج للتسوق مثلا، لا أضع سوى الـquot;بودرةquot; والـquot;كحلquot; الاسود فقط.

- ماذا عن الثياب، كيف تختارين ما سترتدين؟

في المناسبات، أعتني كثيرا بطلتي من حيث اللباس، الماكياج والشعر. امّا في الايام العادية فأنا كأي فتاة بسيطة أشتري كل ما هو مريح وعملي.

- ما هو لونك المفضل؟

الأسود يثيرني ويبقى الأحمر مميزا عندي،أماعندما يكون الطقس جميلا فأميل الى إرتداء الالوان الزاهية كالاصفر والاخضر.

- أي إطلالة لشذى الفنانة هي الأحب اليكِ؟

آخر أغنيتين صورتهما، quot;شوفي بينك وبينهاquot; وquot;الساعةquot;، كانتا الأحب الي من حيث التوفيق بين الأزياء، الشعر والماكياج، حيث أوليت إهتماما كبيرا باللوك والنتيجة كانت جيدة بنظري.

- وما الاطلالة التي تمنيت لو لم تكن؟

أغنية أديتها خلال برنامج ستار اكاديمي بعنوان quot;مزعلنيquot;. شعري في تلك الاطلالة لم يكن ملائما لوجهي أبدا، وبصراحة أتمنى لو أستطيع أن أمحيها عن quot;يو تيوبquot; نهائيا.

- لو ما طلب منك حبيبك أن تغيرّي شكلك، كأن تقصي شعرك بالكامل مثلا، فهل تقبلين؟

الشعر القصير يناسبني ولكن كوني فنانة لا أستطيع ان أجازف موضوع كهذا. فمنذ صغري أهتم بشعري طويلا ومرتبا ومن يحبني يجب أن يقبلني كما أنا.

- لنفترض أن شذى كانت بمكان عام وأحدهم سكب، بطريقة ما، العصير على ثيابها الجميلة، فماذا تكون ردة فعلها؟

إذا كانت الحادثة عفوية وغير مقصودة سأكتفي بتوبيخه قليلا، كي ينتبه مرة ثانية، وأنصرف. لكن إذا كنت أرتدي ثيابا عزيزة جدا على قلبي، سوف تكون ردة فعلي قوية خاصة اذا كانت البقع من النوع الذي يصعب التخلص منه.

- مع اقتراب عيد مولدك، ما الهدية التي تتمنين تلقيها؟

بطبعي أحب الهدايا كثيرا، والهدية بنظري رمزية لا اكثر، مثل خاتم الماس او قطعة مجوهرات قيّمة (مع ضحكة من القلب).