عناية جلدية مختلفة، تقدمها لك أسماك DR Fish،المتخصصة في إزالة اللحم الميت من الجلد .فكل ما عليكِ فعله هوأن تقومي بتسليم يديك وقدميك الى هذه quot;الأسماك الطبيبة quot;،لتعالجها وتقدمها لك نظيفة وناعمة.
quot;ألاسماك الطبيبةquot; أو Dr Fish ،كما هو متعارف على تسميتها ،هي أسماك Garra Rufa التي تمتاز بخصائص علاجية وشفائية من الأمراض الجلدية ،منذ أكثر من قرنين.
إنها إستوائية المنشأ ،تعيش في المياه العذبة الدافئة ،بين 24 و28 درجة مئوية.يتراوح طولها بين 4-6 سنتم في سن المراهقة ،في حين قد يصل طولها الى 12 سنتم في سن البلوغ.
تمتاز هذه الأسماك بقدرة عجيبة على إزالة القشور الجلدية الناتجة عن التقدم في السن وعن بعض الامراض الجلدية،من خلال أكلها.. لكن لا داعي للقلق ، فإن Dr Fish لا تملك أسنانا والطريقة الوحيدة التي تعتمدها للأكل هي المص الناعم.كما أنها لا يمكن أن تنقل العدوي من شخص الى آخر ،بدليل وجود أحواض جماعية في العديد من المراكز العلاجية منذ سنوات .
يذكر أن هذه الأسماك، نالت شهرة عالمية واسعة بعد أن تمّ إكتشاف خصائصها العلاجية في تركيا،حيث ظلت لفترة طويلة محجوزة داخل تلك البلاد للإستفادة منها في جذب السواح.لكن سرعان ما تمّ تهريبها الى بلدان أخرى وتمت تربيتها في مزارع متخصصة ،لتصبح متوفرة في مراكز عدة في أكثر من دولة، وتنتظر زائريها لتعتني بهم.