قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


إذا إردتِ علاج شعرك الجاف وإعادة اللمعان إليه ،عليكِ تجنّب إستعمال مجفف الشعر والأكسسوارات الأخرى الخاصة بتمليس الشعر أو تجعيده.بالإضافة الى حمايته من العوامل الطبيعية التي تؤثر على بريقه ورطوبته كأشعة الشمس القوية ،المياه الحارّة ،مياه الكلور التي تملأ أحواض السباحة وغيرها.وتدليله بأقنعة طبيعية ،مرتين في الأسبوع ،للمحافظة على رونقه.
لهذه الغاية إختارت لكِ quot;إيلافquot; خمسة أقنعة ،سهلة التحضير ولا تكلفك عناء الذهاب الى المراكز المتخصصة.


1-قناع اللوز والبيض:ضعي في إناء 20 سنتليتر من زيت اللوز وأضيفي إليها بيضة مخفوقة بأكملها .عندما يصبح المزيج متجانسا،أضيفي ملعقة طعام من بودرة اللوز وتابعي الخلط.ضعي المزيج المتجانس على شعرك لمدة 15 دقيقة قبل أن تشطفيه بالمياه الدافئة ثم بالشامبو اللطيف المستخرج من عناصر طبيعية.

2-قناع إكليل الجبل والعنّاب:أضيفي 3 قطرات من زيت إكليل الجبل الى 3 ملاعق طعام من زيت العنّاب(جوجوبا).ضعي المزيج على شعرك المبلل ودعيه لمدة 20 دقيقة.ثم إغسليه بالشامبو وأشطفيه بالمياه.

3-قناع البيض واللبن(الزبادي):إخفقي بيضة كاملة وأضيفي إليها القليل من اللبن الطبيعي.ضعي المزيج على شعرك المبلل أثناء الإستحمام لمدة 5 دقائق ثم إغسليه بالشامبو وأشطفيه بالمياه.

4-قناع البيض والعسل والليمون الحامض:إخفقي بيضة كاملة مع ملعقة طعام من العسل الطبيعي وعصير نصف ليمونة حامض.ضعي المزيج على شعرك عبر تدليكه جيدا ودعيه لمدة 10 دقائق قبل أن تغسليه بالمياه والشامبو.

5-قناع الزيوت:بعد الإستحمام وتجفيف الشعر مساءً،ضعي زيت الquot;ماكاديمياquot; أو زيت العنّاب أو زيت جوز الهند أو زيت الأفوكادو أو زيت الزيتون البكر على شعرك مع الحرص على تبليل كافة أجزائه.لفّي شعرك بواسطة منديل ودعي القناع على رأسك لليوم التالي.فهذا القناع سيساعك حتما على تغذية،ترطيب وإحياء شعرك الجاف.