تسعى كل إمرأة للإعتناء بجمال شعرها والمحافظة على رونقه وتلوينه بما يتلاءم مع بشرتها ومع الموضة السائدة ،كون الشعر يعتبر تاج المرأة دون أدنى شك.
quot;إيلافquot; توجهت إلى خبير الشعر ،ناجي إبراهيم، للإطلاع منه على الموضةالأحدث الخاصة بألوان الشعر لهذا العام.فإعتبر بداية،أن الوان التسعينيات والسبعينيات هي الأكثر رواجاً ،أي تدرجات اللون البني من الداكن وصولا الى الفاتح .بالإضافة الى التفنن في مزج هذه الالوان التي تسمى ترابية مع بعض الالوان الأخرى لتعطي إنسيابية وجمالا إضافيا للشعر.


وتابع خبير الشعرإبراهيم قائلا:quot;الجديد في تركيب الوان الشعر اليوم هو تطبيق ثلاثة الوان على خصلة الشعر الواحدة ،حيث نبدأ بتليون الجذور باللون البني الشوكولا ، منتصف الخصلة باللون الأشقر الغامق وعند الأطراف نطبق الأشقرالفاتح والبلاتيني .ونقوم بدمج هذه الالوان الثلاث بطريقة مبتكرة ومحترفة كي تعطي إنعكاساً ساحرا وبريقاً للشعر. لا سيما وأن الالوان الصارخة والنحاسية لم تعد موضةquot;.
وإعتبر إبراهيمأن اللون الليلكي ،دون أية إضافات، ما زال مطلوباً لكن من قبل المرأة الجريئة التي تحب الإبتكار والتجدد والتفرّد بمظهرها.كما رأى أن اللون الأسود هو من ألوان الشعر التي لا تغيب ابداً وتبقى دائما موضة رائجة شرط أن يتلاءم مع لون البشرة والمظهر العام للمرأة.

وأضافإبراهيم قائلا:quot;اللون الأسود هو اللون الذي تعتمده الكثيرات ولا يستطعن تغييره.لكن إذا رغبت المرأة في شيء من التغيير يمكن أن نلجأ،في هذه الحالة، الى كسر حدّة اللون الأسود ببعض الأحمر أو النبيذيquot;.
وأكّد على ضرورة إستعمال الشامبو الخاص بالشعر المصبوغ للحفاظ على لون الشعر وعلى رونقه .

أما في ما يتعلّق بقصات الشعر،فقد أوضح،إبراهيم، أن الشعر الطويل هو موضة هذا العام ونصح الفتيات بعدم التوجّه الى القصات القصيرة المبالغ بها .
وبالنسبة لتسريحات الشعر العملية،فقد إعتبر أن التسريحة المموّجة Wavy هي أكثر التسريحات عملية وسهولة كما أنها تتصدر قائمة موضة تصفيف الشعر لهذا الموسم.ويوجد منها أكثر من خمسين نوعاً أو شكلاً من بينها المموّج العريض الذي يتلائم مع الوجوه العريضة ،الضيّق الذي يتلاءم مع الوجوه الرفيعة والنحيفة والمكسّر وغيرها.
كما نصح من تعتمد هذه التسريحة أن تستغني عن quot;الجلquot; وتستعمل السيروم وحمامات الكريم ،لأنها يمكن أن تبقى على الشعر ولا تستلزم غسله مباشرة،فهي منتجات خفيفة وتقي الشعر من العوامل الضارة،وتمكِّن المرأة من الحصول على مظهر متماسك لهذا النوع من التسريحات.