قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ترجم خبير التجميل المصري،أحمد الخواجة،ألوان الإنتعاش الصيفية المبهجة والجميلة ، في مجموعته الجديدة لماكياج موسم صيف 2011، فإتسمت بالفرح والبهجة بشيء لافت للنظر. وأوضح الخواجة أن أهم ما يميز فصل الصيف هو ألوانه التي دائماً ما ترتبط بالبحر ،الورود والطبيعة، مشيراً إلى أن هذا ما يجب أن الإهتمام به عند إختيار الألوان.
ويرى الخواجة أن ماكياج العيون المدخنة quot;سموكي آيزquot; قد يلائم بعض العيون ويمكن تطبيقه خلال فصل الصيف ولكن بشكل ناعم وخفيف في أوقات النهار و تجميلها بـ quot;ستار باودرquot; لتصبح لامعة في المساء.
أما عن ألوان ظلال العيون quot;آي شادوquot; لصيف 2011، فينصح الخواجة بإستخدام ألوان الباستيل كتدرجات الأزرق ،الليلكي والأخضر، بالإضافة إلى تدرجات البني الدافئ الذي يناسب فصلي الصيف والشتاء على حد سواء،.مشيراً إلى أن إستخدام اللون الأبيض أو العاجي quot;أوف وايتquot; داخل العين يمنحها إضاءةً وجمالاً، وأنه يفضل الإستعانة باللون الأبيض بدلاً من الكحل الأسود، خصوصاً لصاحبات العيون الضيقة ،مع إمكانية إستخدام قلم الكحل الأسود ولكن بشكل متدرّج.
وأضاف الخواجة أن الحاجب المستقيم quot;سترايتquot; أو المنحرف قليلا quot;كيرفquot; هو أفضل كثيراً من الشكل الهلالي أو الصيني، موضحاً أن الشكل الصيني للحاجب لا يناسب المصريات لأنه يعطي وجوههم طابع الشر.
أما عن ألوان حمرة الشفاه quot;الروجquot; لهذا العام فإن ألوان الفوشيا ،الزهري ،البرتقالي والأحمر الناري المطفي quot;ماتquot; هي الأكثر رواجاً ،مع إمكانية إستخدام الحمرة اللماعة quot;غلوسquot; لكن بشكل خفيف .
وينصح الخواجة السيدات بوضع الماكياج بطريقة صحيحة وبخطوات سليمة للحصول على وجه مشرق وجميل، موضحاً أنه من الأفضل إستخدام تدرجات الوان الباج في كريم الأساس quot;فاوندشنquot; عوضاً عن الالوان الزهرية، مع الإهتمام بتوزيعها بشكل كامل على الوجه والرقبة،من ثم تطبيق الquot;كونسيلرquot; أسفل العيون ثم تثبيت الquot;فاوندشنquot; بواسطة البودرة الحرّة والإنتباه الى إبراز عظمة الخد.
وقال الخواجة كذلك، إنه من الأفضل إستخدام حمرة الخدود quot;بلاشرquot; الخفيفة خلال النهار وإستخدام البودرة المضيئة quot;هاي لايتquot; مع الرموش المطعّمة بالستراس في المساء وللسهرات .